حقيقة الإفراج عن حميدان التركي

فوري5 أكتوبر 2022
حقيقة الإفراج عن حميدان التركي

حقيقة الإفراج عن حميدان التركي، حميدان التركي ولد وعاش في المملكة العربية السعودية، وقد سافر حميدان التركي إلى الولايات المتحدة مع عائلته في سنة 1995، وذلك بعد حصوله على بعثه أكاديمية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية من اجل تحضير الدراسات العليا في الصوتيات. وهو حاصل فيها على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

حقيقة الإفراج عن حميدان التركي

حميدان التركي هو مواطن سعودي قد ادين في محكمة كولورادو في تهمة الاعتداء الجنسية على مدبرة البيت الاندنوسية في تاريخ 31 اغسطس من عام 2006، وقد ثتم الحكم على حميدان التركي بالسجن مدة 28 سنة، وهي بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه قسرا بدون دفع أجرها وحجز وثائقها، وايضا إجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر. وانه على الرغم من الادعاءات، والتي قد نفى حميدان  التركي ما نسب له، واصر على أن التهم مزورة بسبب مؤامرة الحكومة الأمريكية. في 25 فبراير 2011 ، وقد قررت المحكمة تخفيف الحكم عليه من 28 سنة إلى 8 سنوات وهو  بسبب حسن سلوكه وتأثيره الإيجابي حسب شهادة آمر السجن. وقد لاقت قضيته باهتمام رسمي وشعبي كبير في المملكة العربية السعودية. 

حقيقة الإفراج عن حميدان التركي، هي من القضايا التي قد اثارت الجدل الكبير بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي قد وضحنا تفاصيلها لكم اليوم من خلال مقالنا.

صحيفة فوري