قصص نجاح سعوديات في معرض ” منتجون”

كل إنسان بداخله صراع بين هوايته وتخصصه، فمن يتغلب على الأخر؟ لا أحد يعلم.. فكل إنسان مسؤول عن اختياراته وعليه أن ينجح في اختياره ما بين الموهبة والتخصص المهني، ويكون الإنسان محظوظا عندما يكون تخصصه المهني يسير في نفس درب هوايته، ولكن قلما تجد أي إنسان يجمع بين موهبته وتخصصه المهني، فطالما وجدت الموهبة مع الطموح فمن السهل النجاح، لأن النجاح لم يعتمد فقط على الدراسة إنما يحتاج إلى الموهبة والإصرار والذكاء في انتهاز أي فرصة للوصول إلى الهدف المنشود في كافة مجالات الحياة، وهو ما أثبتته نماذج واقعية من المستثمرات في معرض المستثمرات من المنزل “منتجون” في نسخته الرابعة والمقام في مركز الرياض الدولي للمعارض، وفي هذا المقال ننقل لبعض من هذه النماذج الناجحة في غير تخصصاتها.


معرض منتجون 4


1- منال سليمان


أول شخصية طموحة هي منال سليمان فعلى الرغم من تخصصها الجامعي وهو رياض الأطفال إلا أن موهبتها فاقت تخصصها، فتكمن موهبتها في التصميم مما جعلها تتجه إلى تنسيق الحفلات والبحث عن أجود أنواع الشوكولاتة، ونحت الأخشاب وصنع تحف فنية تقدم من خلالها الشوكولاتة، فقد لمع اسم منال سليمان في تنسيق الحفلات كالأفراح والتخرج واستقبال المولود الجديد وغيرها من المناسبات الخاصة، حيث تصمم منال أشياء تجعل لها ذكرى لصاحب المناسبة بإضافة الأسماء عليها، واستطاعت أن تتطور رويدا رويدا حتى استطاعت أن تقدم منتجها للمحلات الكبرى بكل ثقة وتميز.


2- نجلاء بن زيد


وهذه واحدة أيضا من ضمن الناجحات في غير تخصصهن فهي حاصلة على ماجستير تربية إسلامية، إلا أنها قد برعت في أن تنمي موهبتها وتفرضها على الجميع، فهي صاحبة محل ” جولي” المتخصص لتصميم وتنسيق الحفلات، وبدأت موهبتها تظهر للجميع عندما قامت بتنسيق حفل لصديقتها والذي نال إعجاب الجميع وبدأت الطلبات عليها وتروج لأعمالها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستقرام.


3- أريج السلوم


أريج هي طالبة دراسات عليا استطاعت أن تصل بفضل ذكائها إلى اختراع فقد تعرضت لآلام في الكتفين والرقبة وأسفل الظهر نتيجة للجلوس لفترات طويلة في مكتبها، وهو الأمر الذي جعلها تقوم باستخدام قطعة من القماش تحتوي على مجموعة من الحبوب كنوع من الكمادات تستخدمها لنفسها لتسكين آلامها، وقد فكرت لم لا تنفع غيرها بهذا الاختراع، لذلك قامت بصنع ” كمادات الفارس” وسجلته في الغرفة التجارية حيث اختارت نوع قماش معين وأنواع حبوب معينة.


4- نجلاء يحي


نجلاء تدرس في مجال الأدب والنقد وعلى الرغم من ذاك إلا أنها اختارت مجال آخر غير تخصصها لكي تعمل به، فقد قامت باقتحام مجال صيانة الجوالات وقد حصلت على عدة دورات تدريبية من كلية التقنية وشركة الاتصالات، ومن ثم قامت بافتتاح محل خاص بها في مجمع نسائي يحوي عدد كبير من محلات صيانة وبيع الجوالات، حيث رأت أن هذا المجال مناسب جدا لها.


5- الجوهرة الراجحي


تعتبر الجوهرة مثال حي على أن الموهبة تتفوق على كل شيء، فالجوهرة هي صاحبة بوتيك ” جوجو ديزاين” فقد تعلمت الخياطة في معهد الخياطة وقد درست عامين ولكنها ابتعدت عن مجال الخياطة بسبب انشغالها بالزواج ولكنها موهبتها لن تناسها فقد كانت تقوم بتنفيذ مراييل المدرسة لبناتها، ثم قامت بتنفيذها لأقاربها وعاد شغفها بالخياطة من جديد ومن هنا قررت البدء في مشروعها وبتشجيع من كل حولها، وأصبح لديها زبائن من كل مكان بالمملكة.


نبذة عن معرض منتجون للمستثمرات من المنزل


معرض منتجون هو أكبر تجمع على مستوى المملكة والشرق الأوسط والذي يتبني دعم المستثمرات من المنزل، ورائدات الأعمال الناشئات، ويعتبر هذا المعرض مثالا مميزا يهدف إلى خدمة المجتمع ودعم المرأة السعودية وتفعيل دورها في المجتمع وتحقيق تطلعاتها في دعم مسيرة التنمية الوطنية ، وهذه الدورة هي دورته الرابعة.

موقع الحدث: مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ,الرياض ,السعودية

تاريخ الحدث: من تاريخ: 28/03/1438 – (27/12/2016) إلى تاريخ: 04/04/1438 – (02/01/2017)