هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول ماء الهند لأسبوعين متتاليين ؟

يحتوي ماء جوز الهند على بعض

الفوائد المذهلة

، فهو يحتوي على عدة مواد غذائية نافعة للجسم ، فإن كنت تريد الحفاظ على جسم

صحي ونشيط

، فيجب عليك تناول ماء جوز الهند والإستفادة بفوائده العديدة .

يعتبر ماء جوز الهند مشروبا طبيعيا رائعا ، حيث يحتوي على كمية هائلة من البوتاسيوم ، الكالسيوم والماغنسيوم ، ويتميز بأن نسبة الكربوهيدرات قليلة جدا فيه بمقارنته بمشروبات الطاقة الاخرى .

يتميز ماء جوز الهند

بخصائص  صحية عديدة ،

وبشكل خاص فهو يساعد في علاج الأمراض المزعجة للمعدة ، حيث يعمل على تهدئة جدار المعدة الملتهب ، يستطيع ماء جوز الهند التخلص من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان ، الإنتفاخ ، عدم الشعور بالإرتياح و كذلك فقد الشهية .

لا تتوقف فوائد ماء جوز الهند عند ذلك ،

فيعمل على معالجة العدوى الخفيفة ، وكذلك يحتوي على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المضادة للميكروبات .

تناول ماء جوز الهند يوميا يعمل على توفير ما يسمي بتوازن

الإلكترولايت

“محلول كهربائي” في الجسم ،ويعتبر مشروبا رائعا ومناسبا بعد التمرين ، كما يساهم في تنظيم حركة الأمعاء وسهولة خروج البراز ، ويساعد في الحفاظ على الوزن.


*فوائد شرب ماء جوز الهند يوميا :


1- يعمل على خفض مستوى ضغط الدم :

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض مستوى ضغط الدم ، لذلك تناوله بشكل منتظم ويومي يساعد في إستقرار مستوى ضغط الدم إلى حد كبير .


2- يساعد فى خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية :

يعمل ماء جوز الهند على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وكذلك يقلل نسبة الكوليسترول الضار وخصوصا الموجود داخل القلب ، يرجع ذلك الإلكترولايت الموجود في ماء جوز الهند مثل البوتاسيوم ، الكالسيوم ولماغنسيوم ، مما يعمل على الحفاظ على صحة القلب .


3- يوازن مستويات PH””بمعني الحمضيات والقلويات :

تعمل السموم الموجودة في البيئة المحيطة بنا والطعام الذي نتناوله على تغير مستوى PH”” ليصبح حمضيا أكثر ، و يعالج بعض المشكلات المتعلقة بهذا الأمر مثل آلام المفاصل ، زيادة إفراز المخاط ، الحساسية الكيميائية وحرقة الصدر وغيرهم من المشكلات الصحية .


4- زيادة الطاقة والحيوية :

يجب التخلص من هذه المشروبات التى تدعى مشروبات الطاقة أو المشروبات الرياضية ، واستبدالها بماء جوز الهند الطازج واللذيذ ، عند تناوله ستلاحظ الفرق في الطاقة التي يقدمها هذا الماء ، فهو يحتوي على خصائص تعزز طاقة الجسم وحيويته بشكل كبير ، ولا تحتوي على نفس كمية السكر الضارة الموجودة في المشروبات الأخرى


5- يساعد في رفع كفاءة وظائف الكلى :

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم والذي يساعد في الحفاظ على سلامة وصحة الكليتين ، يتميز مااء جوز الهند بخصائصة المدرة للبول والتي تساعد في حماية الكلى من تكوين الحصى وتجنب مشكلات أخرى متعلقة بها .


6- يخفف الزرق “جلوكوما العين ” :

الجلوكوما هو عبارة عن مرض ينتج عن تدمير الأوعية الدموية الصغيرة والعصب البصرى ، بسبب ضغظ العين الزائد جدا ، يعمل ماء جوز الهند في علاج هذا المرض عن طريق تقليل إنتاج المياه المختلطة ، عبر حجب الأدرينالين مما يخفف ضغط العين .


7- تخفيف أعراض مرض السكرى :

فيعمل على تهدئة بعض الأعراض المتعلقة بمرض السكري مثل آلام القدمين والعينين ، ويحافظ على إستقرار نسبة السكر في الدم وذلك بسبب قلة كمية الكربوهيدرات فيه .


8-يحسن عملية الهضم :

حيث يعمل كمادة ملينة ومنظم لحركة الأمعاء ، يساعد في إخراج الفضلات ،ويمكنه التخلص من الديدان وذلك لأنه يحتوي على مادة تسمى اللوريك .


9- يعمل على إعادة بناء العضلات :

يعمل ماء جوز الهند على زيادة قدرة الجسم على التحمل ، ويساعد في بناء العضلات وتقويتها بشكل كبير، لذلك هو مناسب للرياضيين .


10- يعزز عملية الأيض :

يعمل ماء جوز الهند على رفع درجة حرارة الجسم ، مما يساعد في زيادة كفاءة عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية ، وبالتالى التخلص من الدهون وإنقاص الوزن بشكل جيد .