شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

فوري11 نوفمبر 2023
شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

اذا كنت ترغب في الحصول على رخصة موثق فلابد من تقديم طلب رخصة موثق و الان الامر اصبح سهل ولا تحتاج للذهاب الى المحكمة سواء في تقديم الطلب او في تقديم الاوراق المطلوبة او حتى للتعرف على الطلب فقط ستذهب في النهاية بعد الموافقة على الطلب ، حيث تتيح وزارة العدل الالكترونية السعودية هذه الخدمة اون لاين ” الكترونيا ” من خلال البوابة الرسمية لها على الانترنت .

موقع وزارة العدل الالكترونية يوفر العديد من الخدمات الالكترونية و التي سبق و ذكرنا شرح جزء كبير منها مثل ”

كيفية الاستعلام عن المحكومين في مدينتك

،

خطوات الاستعلام عن بيانات قضية

،

خطوات التحقق من صحة تعريف موظف

” ، و مثل هذه الخدمات توفر الوقت و الطاقة للكثير من المواطنين و المقيمين في عدم الذهاب الى الفروع المتخصصة لها .


وصف خدمة تقديم طلب رخصة موثق :


توفر هذه الخدمة للمواطنين الحصول على رخصة موثق و ذلك من اجل توثيق العقود و الاقرارات و ذلك بالطبع بعد ان تستوفي جميع الشروط الواجبة ، و في النهاية بعد الموافقة على الطلب لابد من الذهاب الى اقرب كتابة عدل من اجل التحقق من الاوراق و اخذ البصمة .


خطوات تقديم طلب رخصة موثق :

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية من خلال الرابط التالي : https://www.moj.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .


شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

2- من القائمة الرئيسية بالمقع سنجد خيار ” الخدمات الالكترونية ” قم بالوقوف عليه البمؤشر فقط او اضغط عليه اذا كنت تستعمل الجوال و ستظهر لك قائمة من الخيارات قد باختيار ” طلب رخصة موثق ” .


شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

3- في الصفحة الاولى من الخدمة نقوم بالضغط على طلب جديد لتظهر لنا مجموعة الشروط و التي لابد من قرائتها جيدا ثم الموفقة عليها .


شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

4- في الصفحة التالية تظهر لك مجموعة من البيانات المطلوبة ولابد من ادخالها ” البيانات الاساسية ، البيانات الشخصية ، البيانات المهنية ، كتابة العدل التي ترغب في التقدم لها ، البيانات العلمية ، المرفقات ” ، و خلال المرفقات ستجد التعهد و الذي لابد ان تقوم بطباعته ثم التوقيع عليه و رفعه مرة اخرى ثم نضغط زر ” انشاء ” في اسفل الصفحة .


شرح تقديم طلب رخصة موثق اون لاين

5- في حالة تمت الموافقة على طلب الترخيص ستصلك رسالة الى الجوال تتضمن رقم المرجع كما يمكنك متابعة حالة الطلب اذا تأخر المعالجة من خلال نسف الصفحة ” خدمة رخصة موثق ” .

صحيفة فوري