دليل المتاحف في انجلترا

فوري11 نوفمبر 2023
دليل المتاحف في انجلترا

تضم انجلترا تاريخ حافل وعظيم حيث تعتبر من أعرق وأقدم الدول في العالم الحديث ولذا تحتوي على مئات المتاحف التي تنتشر في جميع أرجائها لتبين للعالم هذا التاريخ الحافل. تمزج متاحف انجلترا بين القديم والحديث المحلي والعالمي لتصبح مكان ثقافي وترفيهي يزخر بكل ما هو هام وثمين.


١- المتحف البريطاني

يقع المتحف البريطاني في منطقة دار بلومزبري بلندن، وتم تأسيسه عام 1753 وافتتح في يناير عام 1759 يضم المتحف البريطاني حوالي ثمانية مليون قطعة أثرية من مختلف بلدان العالم ذات قيمة وأهمية كبيرة. توثق تلك القطع تاريخ العالم وثقافته في مختلف مراحله لذا يعد من أهم المتاحف في انجلترا والعالم. إذا كنت تخطط لزيارة المتحف فلن تحتاج للحجز قبل الذهاب كما لن تحتاج لدفع أي رسوم.


دليل المتاحف في انجلترا

المتحف البريطاني


٢- متحف فيكتوريا أند ألبرت

يعتبر متحف فيكتوريا أند ألبرت أكبر متحف للفنون الزخرفية والتصميم في العالم. يشمل المتحف مجموعة تضم أكثر من أربعة ونصف مليون قطعة تعرض بصفة دائمة وتأثر  كل من يراها. أسس متحف فيكتوريا أند ألبرت عام 1852 وسمي بذلك تيمنا بالملكة فيكتوريا والأمير ألبرت. يقع المتحف في حي برومبتون بمقاطعة كينسينجتون وتشيلسي الملكية. تصل مساحة المتحف إلى اثني عشر ونصف فدان مع وجود مائة خمسة وأربعين معرض تضم قطع يعود عمرها إلى خمسة آلاف عام من مختلف قارات العالم مثل آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وشمال إفريقيا. تتنوع قطع المتحف بين الزجاج، السيراميك، الفضة، المجوهرات، الأثاث، التماثيل والأزياء التنكرية.


دليل المتاحف في انجلترا

متحف فيكتوريا أند ألبرت


٣- متحف العلوم

أسس متحف العلوم عام 1857 ويقع في طريق المعارض جنوب كينسينجتون، ويعد من أهم المتاحف في تلك المنطقة حيث يجذب 3.3 مليون زائر سنويا. كغيره من المتاحف العامة لا يتطلب دفع رسوم للدخول أو حجز مسبق. يضم المتحف ثلاثمائة ألف قطعة علمية أشهرها صاروخ ستيفنسن، أول محرك نفاث، نموذج واطسون وكريك للحمض النووي، أولى المحركات البخارية، أول وثيقة كتبت بالآلة الكاتبة والنسخة الحديثة من سينما أي ماكس ثري دي. أولى المتحف اهتمام كبير للتكنولوجيا منذ عام 2001


دليل المتاحف في انجلترا

متحف العلوم


٤- متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي إحدى أهم المتاحف التي توجد في طريق المعارض بمنطقة كينسينجتون في لندن. يوضح المتحف التاريخ الطبيعي في مختلف مراحله، ويضم ثمانين مليون قطعة توضح التاريخ الطبيعي في مختلف أشكاله حيث علم النبات، علم الحشرات، علم المعادن، علم المتحجرات وعلم الحيوان. يعتبر المتحف مكان هام للباحثين خصوصا المهتمين بالتصنيف. هناك العديد من القطع القيمة التي جمعت بواسطة علماء أحدثوا تغير جذري في الطبيعة ومنها أصناف معينة قام تشارلز داروين بجمعها.


دليل المتاحف في انجلترا

متحف التاريخ الطبيعي


٥- المعرض الوطني

يعتبر المعرض الوطني متحف فني يقع في ميدان ترافيلجر بمدينة ويستمنستر في منتصف لندن. تم تأسيسه عام 1824 ويضم أكثر من ألفي وثلاثمائة لوحة فنية تعود إلى منتصف القرن الثالث عشر. لا يعتبر المعرض الوطني متحف عام فلم يؤسس بواسطة الدولة وإنما بواسطة جمعية خيرية خاصة لكن مع ذلك مازال الدخول مجانا. يعتبر أكثر المعارض الفنية زيارة في العالم بعد متحف اللوفر، المتحف البريطاني ومتحف متروبوليتان للفنون.


دليل المتاحف في انجلترا

المعرض الوطني


٦- متحف بيميش

يقع متحف بيميش بالهواء الطلق في شمال انجلترا بمنطقة بيميش بالقرب من مدينة ستانلي في مقاطعة دورهام. يوضح المتحف حياة الريف في شمال شرق انجلترا أثناء الثورة الصناعية في أوائل القرن العشرين. تعيد قطع المتحف إحياء الحقبة الفكتورية والإدواردية في انجلترا فيضم العديد من المنازل، معدات العمل ووسائل المواصلات بالإضافة إلى ما صنعه وأنتجه الانجليز في تلك الحقبة.


دليل المتاحف في انجلترا

متحف بيميش