طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة

طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والملحة التى يتم طرحها بصورة مستمرة عبر محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن اجابة هذا السؤال وما هى الاجابة المتعلقة به ، سوف نتعرف من خلال مقالنا طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة، على الاجابة الصحيحة المتعلقة بالموضوع.

طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة

طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة، حيث يمكن القيام بحماية الأطفال من المقاطع المسيئة فى التيك توك من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • توعية الأطفال عن مصطلح التنمر الإلكتروني
    يسمح تيك توك لكافة المستخدمين ترك أي تعليقٍ يرغبون به على المحتوى الذي يقوم الأطفال بمشاركته على التطبيق، ما يجعل الأطفال عرضةً للتعرض إلى آراء وتعليقات سلبية أو جارحة.
    تعتبر توعية الأطفال أولى الخطوات الواجب القيام بها في حال تعرضهم لأشكال التنمر الالكترونى، أو في حال شعروا بأن أحدًا غيرهم يتعرض لذلك، لضمان تجربة آمنة لهولاء الأطفال على التطبيق.
  • التحدّث مع الأطفال حول يقومون بمشاركته على التطبيق
    إنّ التواصل الجيد مع الأطفال من أفضل السبل لحمايتهم عند استخدامهم للإنترنت، فالحديث مع الأطفال ودفعهم للتفكير في ما يقومون بمشاركته مع الغرباء على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وسيلة هامة لإبعادهم عن أي أذى.
  • تعديل خصوصية حساباتهم على التطبيق
    إن الإشراف على الخصوصيّة خير سبيلٍ من أجل حماية الاطفال على تيك توك وكذلك اليافعين والبالغين، ويتم الأمر عن طريق الدخول إلى حسابهم الشخصي، ثم النقر على القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للتطبيق على شكل ثلاث نقاطٍ، والضغط على خيار الخصوصية والإعدادات (Privacy and Settings)، فالتوجه إلى خيار الخصوصية والأمان، وتغيير إعدادات الحساب إلى حسابٍ خاص (Private), وتأكد من الحسابات في تيك توك اذا كانت موثقة ام لا.
  • فهم واستيعاب إرشادات المجتمع الخاصة بتيك توك
    يجب على الأهل والأطفال قراءة وفهم إرشادات المجتمع الخاصة بالتطبيق لمعرفة ما يمكن ولا يمكن إنشاؤه ومشاركته على التطبيق، إذ إنّ حماية الاطفال على تيك توك تبدأ ب
  • الاطلاع على المحتوى الموجود على التطبيق
    بإمكان الأهل تصفح المحتوى الموجود على التطبيق من حساب أطفالهم قبل بدء استخدامهم له، والتبليغ عن أي محتوى يتعارض مع إرشادات المجتمع والحساب الذي قام بنشر ذلك المحتوى لخلق بيئةٍ أكثر أمانًا للأطفال داخل التطبيق، حيث قد تحتوي بعض مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها أغاني تحمل كلماتها معاني عنيفة أو لغة غير مناسبةٍ للأطفال.
  • استخدام ميزة الرفاهية الرقمية (Digital Wellbeing) التي يوفرها التطبيق
    يمكن تفعيل ميزة الرفاهية الرقمية هذه ضمن حساب الطفل على التطبيق بالتوجه إلى الصفحة الشخصية لحساب للطفل، ثم النقر على القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للتطبيق، والدخول الى خيار الرفاهية الرقمية.
    بعد الدخول، نقوم بتفعيل الميزة وإنشاء كلمة سرٍّ، إذ يمكن للمستخدم تحديد الوقت اليومي المسموح به للطفل على تيك توك، كما بالإمكان تفعيل الوضع المقيد (Restricted Mode) لمنع ظهور أي محتوى غير مناسبٍ على التطبيق

طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالموضوع، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا طرق حماية الاطفال على تيك توك من المقاطع المسيئة.