تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم لإستقبال الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، بينما تعد من بين أغلى الخيارات بين دول العالم ، لما تتكلفة الدراسة من مصاريف باهظة وشاقة ، وكثيرا ما تنطوي على سلسلة من الأرقام الخماسية ، حيث انها تستحق التدقيق في كل الحقائق على الرسوم وخيارات التمويل قبل أن تفكر في إرسال ابنائك إليها . وفي تقرير HSBC لعام 2016 ، فقد أدرجت الدراسة في الولايات المتحدة بإعتبارها الولاية الأقوى قيمة في التعليم والتي تمثل أسس المستقبل ، حيث ظهرت الولايات المتحدة باعتبارها الخيار الأفضل للآباء والأمهات الذين يفكرون في إرسال أبنائهم لتكملة دراستهم بالجامعات العالمية في الخارج – وذلك على الرغم من أنها الولاية الأكثر تكلفة ، والتي يبلغ فيها متوسط التكلفة السنوية للرسوم الدراسية في الولايات المتحدة لنحو 33215 $. تستمر الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية لنحو أربعة سنوات وذلك للحصول على درجة البكالريوس . تستقبل الولايات المتحدة للعديد من الطلاب من حول أنحاء العالم ، والذين يستمتعون بالدراسة في الولايات المتحدة مع إمكانية التعرف على لعبة البيسول الشهيرة بإعتبارها الحلم الأمريكي .

تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية


تكاليف الدراسة المختلفة –

تختلف تكاليف الدراسة في الجامعات الأمريكية وذلك بإختلاف الجامعة وبإختلاف التخصص ، حيث يمكن الإطلاع على القواعد الأساسية للمتوسطات ، حيث أدركوا أن تقديرات الدراسة بناءاً على إتش إس بي سي تشمل على التفاوت الكبير في أي من الاتجاهين . حيث تحتل الجامعات الأمريكية الدرجة الاولى “ومعظمها من الجامعات الغير الربحية والتابعة للقطاع الخاص” ، ومن المرجح أن الرسوم وتكاليف المعيشة تصل نحو في الولايات المتحدة إلى نحو 60،000 $ سنويا ، ولكن من الممكن أيضا أن تصل مصاريف الدراسة في الولايات المتحدة بنحو أقل بكثير من المتوقع . وهناك الذين يسعون للوصول إلي خيار أفضل بأسعار معقولة ، وقد تجد انخفاض الرسوم الدراسية في الجامعات الأمريكية ضمن القطاع العام . وعادة ما يتم تشغيل الجامعات لأنظمة الجامعات التابعة للولايات من الكليات في داخل الدولة ، والتي تشترك في بعض الجوانب الإدارية في حين أنها تعمل كمؤسسات منفصلة .

الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة تنقسم إلي اثنين من معدلات الرسوم الدراسية : واحدة منهم لسكان الدولة وواحدة لاشخاص آخرين ، وتنطبق الرسوم الأغلى على الفئة الثانية وأيضا على مقدمي الطلبات من ولايات أمريكية أخرى أو من البلدان الأخرى . ووفقا لمنظمة دعم الطلاب بمجلس الكلية ، التي نشرت الرسوم الدراسية لعام 2014/15 ، فإن الكليات التابعة للدولة هي التي تقدر مصاريفها بمتوسط 9139 $ للمقيمين في الدولة ، و22،958 $ لشخص آخر يعيش في الولايات المتحدة . هذا بالمقارنة مع المتوسط الذي يقدر بنحو 31231 $ في الكليات الخاصة الغير ربحية وهي أرخص الخيارات من كل شيء ، ومع ذلك ، فإن القطاع العام في الكليات يصل فيه مدة الدراسة لنحو عامين ، والمعروفه أيضا باسم كليات المجتمع والتقنية أو المدينة – حيث يقدر متوسط رسوم الدراسة في عام 2014/15 لنحو 3347 $ . وباعتراف الجميع ، أنه لا يمكن إكمال الدرجة الكاملة في الكلية في عامين فقط ، ولكن يمكنك الحصول على الدرجات المنتسبة لإكمال الدراسة ، وهذا يحدث في النصف الأول من شهادة البكالوريوس ، ومن ثم يمكن الانتهاء من الإنتقال إلى إحدى الجامعات الأخري لمدة سنتين أو ثلاث سنوات إضافية .


متوسط رسوم في جامعات الولايات المتحدة خلال عام ، 2016-17


متوسط رسوم الدراسة في جامعات الولايات المتحدة ، 2016-17

الإجمالي (سنويا) لوح وغرفة رسوم التعليم والرسوم الأخرى
الكليات لمدة عامين العامة $11,580 $8,060 $3,520
الكليات العامة لمدة أربع سنوات (رسوم في الدولة) $20,090 $10,440 $9,650
الكليات العامة لمدة أربع سنوات (رسوم خارج الدولة) $35,370 $10,440 $24,930
الكليات الخاصة لمدة أربع سنوات (غير هادفة للربح) $45,370 $11,890 $33,480

وبالإضافة إلى متوسط مصاريف الدراسة في الولايات المتحدة ، فيتكبد الطالب أيضا لمصاريف النقل وغيرها من نفقات المعيشة ، ويقدر مجلس الكلية للميزانيات السنوية التالية لطلاب المرحلة الجامعية في عام 2016/17 :

$ 17،000 ” كلية المجتمع ”

$ 24،610 ” طلاب أي كلية عامة لمدة أربع سنوات”

$ 39،890 ” طلاب دوليين في أي كلية عامة لمدة أربع سنوات”

$ 49،320 ” طلاب الجامعات الخاصة الغير ربحية لمدة أربع سنوات “

حيث توفر هذه المتوسطات لمجرد لمحة مفيدة لمجموعة واسعة من تكاليف الدراسة في الولايات المتحدة ، فإنه من الجدير بالذكر أنه لا يزال هناك تفاوت كبير في الرسوم الدراسية التي تتقاضاها كل نوع من المؤسسة . على سبيل المثال ، في الجامعات الحكومية المرموقة ، قد ترتفع الرسوم الموجودة في القطاع الخاص ، فعلى سبيل المثال ، تقدر جامعة ميشيغان “كواحدة من المراتب العليا من الجامعات الأمريكية العامة في الجامعات العالمية ، وذلك وفقاً للترتيب العالمي ، وتقدر الرسوم للطلاب من أي دولة خارجية في عام 2016/17 لنحو 45،410 $، بالإضافة إلى 10872 $ م المسكن والمأكل، 1048 $ وللكتب واللوازم الدراسية ، و2،454 $ من العناصر الشخصية والمتنوعة . وهذا يضيف ما يصل اليها بميزانية إجمالية تقدر بنحو 59784 $، أو 65462 $ لطلاب الدراسات العليا .

تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية


ما هي الموارد المالية المتاحة للدراسة في الولايات المتحدة ؟


عند تقييم تكاليف الدراسة في الولايات المتحدة ، فإنه من المعتاد أن نميز بين “ملصق السعر” – والأسعار المعلنة – وعلي الطلاب أن يدفع المبلغ المقدر مرة واحدة . ففي عام 2013/14، تلقي 85٪ من طلاب المرحلة الجامعية بدوام كامل في الجامعات لمدة أربع سنوات في الولايات المتحدة كشكلا من أشكال المساعدات المالية ، بما في ذلك 83٪ من تلك الموجودة في الكليات العامة و89٪ في الكليات الخاصة الغير ربحية .

وفي كثير من الأحيان ، كانت الجامعات الأمريكية المرموقة – وفقا لأعلى الأسعار – والتي توفر فرص التمويل الأكثر سخاء ، كما في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وهي الجامعة الأعلى مرتبة في الولايات المتحدة ” والعالم” ، حيث بلغ نحو 91٪ من الطلاب الجامعيين الذين تلقوا المساعدات المالية . وفي معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، كان هناك ما يقرب من 60٪ من الطلاب الجامعيين الذين تلقوا المساعدات، بينما حصل نحو 98٪ من الطلاب على الدراسات العليا و 99٪ من المرشحين على الدكتوراه بالدعم المالي الكامل مع اشارت للارقام المماثلة من قبل معظم الجامعات الأمريكية الرائدة الأخرى ، مع أشكال الدعم بما في ذلك المنح الدراسية والمنح للمعيدين وخطط العمل والدراسة .

في حين أن بعض سبل التمويل مفتوحة لمواطني الولايات المتحدة فقط ، وهناك أيضا الكثير من فرص المساعدات المتاحة للطلاب الدوليين . على سبيل المثال ، جامعة ولاية بنسلفانيا ، تخصص أكثر من 6 ملايين $ كل عام دراسي في التمويل خصيصا للطلاب الجامعيين من خارج الولايات المتحدة وجيرانها كندا والمكسيك . ووفقا للبيانات التي تم جمعها من قبل أخبار الولايات المتحدة ، خصصت جامعة هارفارد المساعدات إلى 559 للجامعيين الدولي في عام 2015/16، مع متوسط منحة يقف عند 56268 $، في حين منحت جامعة ييل في المتوسط نحو 54954 $ إلى ما مجموعه 336 الجامعيين الدوليين .

وترد معلومات التمويل على موقع كل الجامعة في الولايات المتحدة ، ويجب على الطلاب أن تطبق عادة الحصول على المساعدات المالية في نفس الوقت الذي يقدم لتطبيقها ، بينما عدد قليل من الجامعات الأمريكية لديها نخبة أيضا في سياسات القبول ” الحاجة العمياء” لجميع المتقدمين . وهذا يعني أنها لا تعتبر خلفية مالية للطلاب خلال عملية القبول ، والجامعة تتعهد بتقديم المساعدات الكافية لضمان النجاح لكل طالب قادر على الحضور .

في السنوات الأخيرة أصبح من السهل على الطلاب بشكل فردي حساب مقدار التكلفة لما يمكن أن يتوقع يدرسون في الولايات المتحدة ، والتي تطلبها جميع جامعات الولايات المتحدة من الناحية القانونية حيث تشمل الرسوم وآلة حاسبة والمساعدات المالية على مواقعها على شبكة الإنترنت ، مما يسمح للطلاب للحصول على فكرة تقريبية عن مدى المقصود بطبيعة الحال بتكاليف دراستهم وما المساعدات التي قد تكون مؤهلة للحصول عليها . وهذه ” الآلات الحاسبة تمثل صافي السعر” ويمكن الوصول إليها عن طريق مركز كلية القدرة على تحمل التكاليف والشفافية في الحكومة ، والتي توفر أيضا تفاصيل عن الجامعات الأمريكية مع أعلى وأدنى الرسوم الدراسية والتكاليف الصافية .