تعرف نهاية حقبة الحياة القديمة باسم عصر

تعرف نهاية حقبة الحياة القديمة باسم عصر

تعرف نهاية حقبة الحياة القديمة باسم عصر، هذا السؤال أحجية أو حزورة ، وكثيرا ما يتردد على اسماعنا كلمة لغز وحزورة (أحجية) فما هو اللغز وما هي الحزورة. وللتمييز بين اللغز والحزورة فاننا وضعنا شرطا للحزورة وهي كل ما احتاج حله إلى معلومة وان كانت بسيطة فمثلا الحزورة – ما هو الشيء الذي له أجنحة ولا يطير بها -. يكون الجواب (مروحة) حيث أننا هنا احتجنا إلى معلومة وهي (المروحة) وبفقدان هذه المعلومة البسيطة لا يمكننا حل هذه الحزورة.

تعرف نهاية حقبة الحياة القديمة باسم عصر

تعرف الفترة الأولى في عصر الحقب القديمة باسم العصر الكامبري. العديد من أسلاف هذه الأنواع التي تطورت إلى ما نعرفه اليوم ظهر لأول مرة إلى الوجود خلال الانفجار الكمبري في أوائل العصر الكمبري. على الرغم من أن هذا “الانفجار” في الحياة استغرق ملايين السنين حتى يحدث ، وهذا هو فترة قصيرة نسبيا من الوقت بالمقارنة مع تاريخ الأرض بأكمله. في هذا الوقت ، كانت هناك عدة قارات مختلفة عن تلك التي نعرفها اليوم. تم العثور على جميع اليابسة التي تشكل القارات في نصف الكرة الأرضية الجنوبي من الأرض. وقد ترك ذلك مساحات شاسعة من المحيطات حيث يمكن للحياة البحرية أن تزدهر وتتفرق بسرعة متسارعة إلى حد ما.

تم العثور على جميع الحياة تقريبا في المحيطات خلال الفترة الكمبرية. إذا كان هناك أي حياة على الأرض ، كان على الأرجح في شكل الكائنات الدقيقة أحادية الخلية فقط. تم العثور على أحافير في جميع أنحاء أن تعود إلى هذا الوقت من الزمن.