فوائد الرمان المدهشة للرضع

فوري11 نوفمبر 2023
فوائد الرمان المدهشة للرضع

التغذية السليمة و الصحية للطفل الرضيع لها أهمية قصوى في نمو الطفل و تطوره بشكل سليم ، و ذلك بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض و التمتع بحياة صحية أفضل في المستقبل .

و يعتبر الرمان أحد الفواكه المفيدة جدا لاحتوائه على الكثير من المغذيات مثل الفيتامينات و العناصر الأساسية و البروتينات و الدهون و الألياف و الكربوهيدرات ، و ذلك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة و العديد من المركبات الكيميائية النباتية .


هل يمكن إعطاء الرمان للأطفال الرضع ؟


نعم ، بالتأكيد يمكن تقديم الرمان للرضع بعد بلوغهم ستة أشهر من العمر ، و لكن في شكل عصير فقط .


ما هي فوائد الرمان الصحية للأطفال الرضع ؟


1. يقدم المزيد من التغذية للطفل :


الرمان هو فاكهة غنية جدا بالمغذيات ، فهي غنية بالفيتامينات و المعادن و خاصة فيتامين C ، و فيتامين A ، و الحديد ، و الفولات ، و البوتاسيوم ، و الفسفور ، و الماغنسيوم ، و بعض فيتامينات المجموعة B المركبة . كما أن فيتامين E ، و فيتامين C من الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية و التي تساعد في طرد الجذور الحرة و جزيئات الأكسجين الغير مستقرة من الجسم ، و التي تقوم بحماية طفلك من الأمراض .


2. علاج الالتهابات :


وفقا للدراسات الحديثة ، أن الرمان يعمل بشكل فعال على تقليل الالتهابات من خلال تدمير العدوى البكتيرية . العديد من المركبات الكيميائية الحيوية و الإنزيمات الموجودة في عصير الرمان لديها خصائص مضادة للالتهاب .


3. علاج مشاكل الجهاز الهضمي :


الأطفال الرضع غالبا ما تواجههم مشاكل في الجهاز الهضمي لأن جهازهم الهضمي لا يزال ينمو . و يعتبر عصير الرمان فعال في علاج القيء عند الأطفال . كما يمكنه مواجهة البكتريا التي تسبب الدوسنتاريا و الإسهال عند الأطفال . كما يعتبر عصير الرمان علاج طبيعي للامساك .


4. التخلص من الديدان المعوية :


الديدان المعوية هي من المشاكل الأخرى التي يواجهها الأطفال كثيرا . هذه الطفيليات الموجودة في الامعاء الكبيرة أو الامعاء الدقيقة . و يمكن لعصير الرمان أن يقتل هذه الديدان المعوية بكفاءة .


5 . السيطرة على الحمى :


يقوم عصير الرمان بعلاج الحمى لدى الأطفال بشكل فعال . عصير الرمان لا يقوم بالسيطرة على الحمى فقط ، بل يزود الجسم بجميع العناصر الغذائية الذي يفقدها أيضا .


6. حماية الكبد :


كما يقوم عصير الرمان بتحسين عمل الكبد . تعتبر الأكسدة هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا المؤدية لمشاكل الكبد . و المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الرمات تقوم بالدفاع عن الجسم ضد الأكسدة ، و بالتالي تقوم بحماية الكبد .


7. الحفاظ على صحة القلب :


يقوم الرمان بالحفاظ على صحة الشرايين و مرونتها ، و يعمل على تحسين الدروة الدموية التي لا تزال تتطور عند الأطفال الرضع . و لذلك يساعد عصير الرمان هؤلاء الأطفال على تعزيز صحة القلب ، و دعم الدورة الدموية لدى الأطفال .


بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل تقديم الرمان لطفلك :


بعض الأشياء التي يجب أن توضع في الاعتبار قبل تقديم لب الرمان لطفلك .

– تأكد من انك لا تقوم بإعطاء البذور صحيحة لطفلك الرضيع ، و يجب تقديمه كعصير .

– لا تقوم بطحن الجلد الأبيض من الرمان أثناء تحضير العصير ، لانه يضيف نكهة غير مرغوبة للأطفال .

– أفضل وقت لتقديم الرمان لطفل وقت الظهر أز في المساء المبكر . و يجب الا تقدمه لطفلم قبل وقت النوم ، لأنه من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل الأسنان .

– يفضل عدم الإفراط في تقديم الرمان لطفلك الرضيع ، لأن الرضع يحصلون على معظم المواد الغذائية من حليب الأم . 4 أوقيات في اليوم كافية جدا لطفل عمره 8 أشهر . الاستهلاك الزائد يمكن أن يؤدي إلى الإسهال .

– لا تقوم بخلط الرمان مع أي نوع من الفواكه و الخضروات الأخرى التي تقدمها لطفلك . اتبع دائما قاعدة أربعة أيام قبل تقديم أي طعام في النظام الغذائي لطفلك ، و ترقب ردود الفعل التحسسية .


كيف تقوم بتحضير عصير الرمان لطفلك ؟


يمكنك بسهولة تحضير عصير الرمان في المنزل ، و القيام بإخراج كل البذور من الرمان ثم القيام بمزجها في الخلاط . لا يفضل إضافة السكر إلى العصير . و البدء بتقديم كميات صغيرة لطفلك أولا .

صحيفة فوري