مرسيدس مايباخ G650 2017 .. جيب ضخم بصندوق خلفي

التعاون الكبير بين مرسيدس و مايباخ انتج سابقا العديد من السيارات المميزة و التي كان اخرها

مرسيدس مايباخ S650 2017

ذات السقف المكشوف ، و اليوم فنحن موعدنا مع السيارة الجيب ذات الدفع الرباعي مرسيدس مايباخ G650 Landaulet 2017 و التي تم الكشف عنها مؤخرا من خلال الموقع الرسمي المشترك بين مرسيدس و مايباخ و يتوقع ان يتم التدشين لها خلال احد المعارض الدولية القادمة .



من المعروف ان السيارة مرسيدس G Class هي واحدة من السيارات الاس يو في الفاخرة ذات الحجم المتوسط و تعتمد دائما على التصميم الشرس و القوي و تعتبر السيارة الجديدة مايباخ G650 2017 احد ابناء هذه السلسلة و لذلك فهي تتمتع بنفس المظهر من القوى ولكنها تتمتع بصندوق خلفي بمساحة جيدة يمكن المستخدم من حمل الاغراض و المعدات بسهولة .



حتى الان لم تعلن شركة مرسيدس عن ميعاد طرح هذه السيارة في الاسواق و لكن بعض التقارير تشير الى احتمالية ان نراها لدى المستخدمين خلال منتصف العام الحالي 2017 و اعنت شركة مرسيدس عن قيامها ببيع 99 نسخة فقط و لذلك يتوقع ان تفتح الشركة المصنعة باب الحجز على السيارة خلال الاسابيع القادمة .




تصميم

مرسيدس مايباخ

G650 Landaulet 2017 :


هذه السيارة تتمتع بالعديد من المميزات فهي مرتفعة عن الارض بقدر كبير مما يساعد في السير بالطرق الوعرة و الجبلية كذلك الهيكل صلب للغاية بينما السقف فهو بقماش انيق و يمكن ازالته للتمع بالمظهر الخارجي بالاضافة الى المحرك القوي و  الداخلية الفاخرة ، كل هذه الامور ستجعها تتفوق على منافسيها في الاسواق .



اذا رغبنا بالتحدث عن التصميم الخارجي من السيارة فسنبدأ بالواجهة الامامية ذات المصابيح الدائرية و التي تعبر عن الروح الكلاسيكية للسيارات الجيب بالاضافة الى الشبك الضخم الفضي في الوسط و فتحات التهوية كبيرة الحجم في اسفل المصد ، غطاء المحرك صلب و عليه فتحات تهوية و على جانبي السيارة يوجد عتبات بتصميم ضخم و الاطارات فهي رياضية بمقاس 22 بوصة .



و من الجهة الخلفية فالاسطبات بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم و يوجد اطار احتياطي بمظهر جذاب بالاضافة الى قطع الكروم اللامعة في اسفل المصد كما يوجد شعار ” مايباخ ” على المصد الخلفي .

و اذا كنت ترى السيارة صلبة للغاية بسبب التصميم الخارجي لها فسترى ان داخليتها راقية و انيقة و اهم ما سيجذب اليها المستخدمين هو تصميم المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر مطبوع عليه شعار ” مايباخ ” بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض الممتد بين المقاعد في الصف الثاني و الثالث وهي مائلة بتصميم يسمح بالنوم و الاسترخاء و يوجد موضع لرفع القدمين بتصميم اشبه بمقاعد الطائرات ، و يتوافر للمقاعد الخلفية شاشات ترفيه كبيرة الحجم .



اما عن لوحة القيادة فهي تأتي بتصميم راقي للغاية و في الوسط شاشة ملاحة بقاس 7 بوصة كما ان التابلوه الامامي كبير الحجم و المقاعد الامامية رياضية و الكونسول الوسطي اسود اللون و به مجموعة من الازرار و ناقل الحركة صغير الحجم .


مواصفات محرك مرسيدس G650 Landaulet 2017 :


هذه النسخة تأتي بمحرك سعة 6.0 لتر بعدد 12 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 621 حصان و عزم الدوران 737 رطل قدم مع ناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيكي و بذلك يكون التسارع من 0 الى 100 كم في 5.3 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 230 كم / ساعة .




اسعار مرسيدس G650 Landaulet 2017 :


حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان يبلغ نصف مليون دولار ، هناك فئة من المتابعين تركو تعليقات بالسلب على السيارة الجديدة خاصة وانهم تعود على سيارات مايباخ السيدان الفاخرة و لا يرون في هذه السيارة اي ملامح من ملامح مايباخ ، فما رأيك انت ! .


شاهد اكسبدشن الشكل الجديد :



اكسبدشن 2018