كيفية وضع طلاء الاظافر بشكل جذاب

ماركات طلاء الأظافر  كثيرة منها العالي و المتميز و منها السيئ و منها المتوسط و كل  نوع له تاثير على جودته و شكلهِ النهائيّ على الأظافر ، لذا يجب اختيار أفضل الانواع حتى تحصلين على أفضل النتائج المرجوة و تعتبر طريقة وضع طلاء الأظافر عملية دقيقة ، فأيّ حركة يد او فرشاة غير دقيقة و منظمة سيجعل المظهر ملطخاً عند طرف الأصبع . كثير من السيدات و الفتيات يلجأن إلى صالونات التجميل لكي يضعن طلاء الأظافر، و لكنّ هناك سيدات و فتيات مجرد الذهاب يوميّاً بشكلٍ مُستمر  يعتبر امراً مُكلفٌا إلى حدٍّ ما ، و قد لا يوجد الوقت الكافي للذهاب مما يجبرها ان تقوم بوضعه في المنزل .

سوف تقوم في السطور القادمة بتوضيح بعض النصائح لوضع هذا الطلاء بشكلٍ صحيح مثلما يحدث في صالونات التجميل .


طريقة وضع طلاء الأظافر

–  أولا يجب تقليم الأظافر و ترتيبها و تحديد طولها لان الطول الزّائد يعيق اتمام الأعمال اليوميّة و ايضاً قصها كثيراً يجعل وضع الطلاء صعباً لذلِكَ على اتنصح الفتاة بتحديد طول الاظافر .

–  إزالة و ترتيب الزّوائد الجلديّة عن الأطراف فتصبح الاظافر بشكل أجمل و تسهل من وضع الطلاء ، هناك ادوات مخصصة لهذه المهمة يمكن الحصول عليها من محال بيع ادوات التجميل .

–  قومي بنقع الأصابع في ماء فاتر قبل وضع الطلاء و ضعي قليلاً من لوشن الترطيب فيصبح الجلد طريّاً و تصبح عملية ازالته سهله , لان كلما كان الجلد جافاً كلما أدى الى جرح الاصابع .

– يجب ان تكون الاظافر جافة تماما لان اي سبة رطوبة سوف تسيئ الى شكل الطلاء بل و ربما قد تكون عائقاً عند وضع الطلاء .

–  للحفاظ على الاظافر  و مظهرها ينصح بوضع طبقة شفّافة من طلاء الأظافر الشفّاف على الفُرشاة ثم دهن الأظافر من المُنتصف و إلى الأطراف .

–  من المهم جداً كما ذكرنا سابقاً ان تكون الاظافر جافة و خاصة بعد وضع الطبقة الشفافة يجب ان يترك الظفر حتّى يجف جيّداً و يتم وضع طلاء الأظافر بأي لون و يوضع بالطريقة التي ذكرناها من منتصف الظفر وصولا للاطراف و يترك حتى يجف .

–  إذا اردتي اختيار لون فاتح جدّاً فقومي بوضع طبقة أُخرى من نفس اللون حتى تحصلين على درجة اللّون المطلوب .

–  للحصول على منظر اجمل و لامع قومي بوضع طبقة طلاء شفافة على طبقة اللّون الأصلي بعدَ أن يترك حتى يجف فهذه الخطوة تقوم بحماية لون الطلاء الأساسيّ .

–  عندما يتلطخ طرف الاظافر بالطلاء يجب تنظيفها بقليل من مزيل الاظافر ( الاسيتون)  و استخدمي اعواد تنظيف الاذن و إمسحي الأطراف بها حتّى يزول الطلاء الزائد .

–  بعدالانتهاء من الطلاء قومي بوضع الأصابع في ماء بارد لكي يتمتثبيت اللّون و يصبح قاسياً.


اختيار طلاء اظافر يناسب لون بشرتك

تعتبر افضل نصائح خبراء التجميل هي “اللون الفاتح مع البشرة الفاتحة و اللون الداكن مع البشرة الداكنة” حيث انه كلما كانت البشرة داكنة كلما كثرت الخيارات المتاحة في طلاء الأظافر عكس البشرة الفاتحة حيث خياراتها محدودة.


البشرة السمراء


:

بقضل ان تستخدم طلاء الأظافر باللون البنفسجي و الوردي بجميع درجاته و البني الفاتح و الأزرق الفاتح و يجب ان تجتنب تماما اللون الذهبي لأنه سيفقدها الحيوية.


البشرة البيضاء


:

اللون الوردي الفاتح و الأزرق الفاتح و الأخضر الفاتح و البيج…..، و كل الألوان الفاتحة فقط و اجتناب اللون الأصفر و الذهبي و جميع الألوان الداكنة فهي تجعل مظهر البشرة شاحبا.


البشرة الداكنة


:

حميع الألوان الداكنة كالبني و الأزرق…..، و الذهبي  تليق معها و تمنحها الإشراق ، و يجب هنا الابتعاد تماماً عن اللون الفضي لأنسجامه مع اللون الداكن للبشرة بشكل سيء و كذلك للون البرتقالي و جميع الألوان الفاتحة.


البشرة الحنطية


:

الألوان المتاحة البيج و الأبيض و البرتقالي الفاتح و الوردي الداكن و الأحمر و الفضي….، و يجب اجتناب الالوان الذهبي و الأزرق الداكن و الأسود و البرتقالي و الأخضر الداكن .

ان اختيار اللون بعناية يعتبر امراً هاماً حتى تحصلين على مظهر جذاب و أنيق و الابتعاد عن  الألوان التي لا تلائم بشرتك و لا تناسبها .