اسباب النشوة الجافة عند الرجال

فوري11 نوفمبر 2023
اسباب النشوة الجافة عند الرجال

كالعادة نقول ان العالم الجنسي عند الرجال عالم واسع جدا وسوف تجد كل رجل يعاني من شئ مختلف تماما عن الاخر ولا داعي للاستغراب اذا وجدت مشكلات لدى بعض الرجال يعاني الاخرين من عكسها تماما فتجد رجل يعاني من ضعف الانتصاب واخر يعاني من

قوة الانتصاب

(الانتصاب الدائم ) وهكذا ، اما مقال اليوم فهو متعلق بشئ يحدث لعدد من الرجال حيث يعانون من النشوة الجافة وتتسبب لهم في احتقان واوجاع واحيانا يصل الامر الى الاكتئاب ويتجنب الرجل تماما ممارسة الجماع مع زوجته ويعتزل الحياة الزوجية ولكن ماهي النشوة الجافة واسبابها ومدى تأثيرها على الانجاب تابع السطور القادمة ..



ماهي النشوة الجافة




..


عبارة عن وصول الرجل الى نشوته (ذروة الجماع) اثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته بدون ان تتم عملية قذف السائل المنوي، النشوة الجافة أكثر انتشارا بين الشباب وصغار السن .



اسباب النشوة الجافة




..


كما ذكرنا النشوة الجافة هي عبارة عن وصول الرجل إلى نشوة الجماع بدون قذف وهي تؤثر على الحمل حيث ان الحمل يعتمد على قذف الرجل للسائل المنوي المحمل بالحيوانات المنوية  فبالطبع من المستحيل ان يحدث حمل، اما عن اسباب النشوة الجافة فهي تنحصر في ..

– أما ان يكون الرجل يمارس الجماع لاكثر من مرة في اليوم او بين كل مرة والاخرى يكون الوقت قليل فهنا من الصعب ان يقذف لانه يكون استهلك السائل المنوي ونفذ منه ولكن في هذه الحالة يكون الامر بسيط فبمجرد ان يستعيد الرجل صحته عن طريق التغذية الجيدة وتناول اطعمة تحتوي على فسفور وعناصر ومعادن وفيتامينات مغذية للرجل يعود الامر الى طبيعتة.

– من بين اسباب النشوة الجافة ايضا عند الرجال ان يكون الرجل قد تعرض الى عمليات جراحية حرجة وخطيرة مثل أستئصال البروستاتا او استئصال المثانة وكذلك بعض الرجال يقومون بعمل جراحات بسبب تضخم البروستاتا.

– بعض الرجال مصابين بمرض يسمى (ارتجاع المني) وهو على رأس اسباب اصابة الرجل بالنشوة الجافة وهو عبارة عن حالة مرضية يحدث فيها تحول مسار المنى الخاص بالرجل حيث ان المني يرتجع الي المثانة وليس الي قناة مجري البول و يختلط بالبول ويخرج من جسم الرجل عن طريق عملية التبول، اما عن اسباب اصابة الرجل بارتجاع المني فهي( ان يكون الرجل قد تعرض الى علاج عن طريق الاشعاع ، ان يكون الرجل مصاب بالسكري وتسبب له بالتهاب الاعصاب الطرفية ، ان يكون لديه اصابات في العمود الفقري او في فقرات العمود الفقري ، اذا كان يقوم بتناول بعض الادوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم ، اذا كان في مرحلة العلاج من تضخم البروستاتا او انهى علاجها وتناول تلك الادوية المسئولة عن معالجة هذا التضخم ، من الممكن ان يكون لديه انسداد القنوات التي ينتقل خلالها السائل المنوي او نسبة هرمون التيستيرون منخفضة ).



ثالثا: تأثير النشوة الجافة عند الرجال على الحمل ؟! ..


با


لنسبة للجزء الخاص بتأثير النشوة الجافة على الحمل فإن

الحيوانات المنوية

التي تخرج مع منى الرجل هو اساس الحمل والانجاب فبالطبع النشوة الجافة تؤثر على الانجاب لذلك يجب على المصاب الاتجاه مباشرة الى الطبيب المعالج(اخصائي خصوبة) لكي يقوم بتحديد سبب النشوة الجافة فكالعادة نقول ان حل المشكلة يكمن في الوصول الى سبب المشكلة نفسه فإذا كان السبب هو ارتجاع المنى مثلا فعلى الطبيب اولا تحديد سبب اصابة الرجل بارتجاع المنى ومن ثم يبدأ المعالجة فإذا وجد السبب هو تحول مسار المنى الى البول فيبدأ المعالجة واذا لم تتم يبدأ الطبيب بسحب الحيوانات المنوية من المنى ومن ثم يبدأ في حقنها بالبويضة وزرعها بالرحم بعد ان تنضج ..



أخيرا .. اذا كنت لا تريد الانجاب والحمل ومصاب بالنشوة الجافة فهذا ليس واقي بنسبة مئة في المئة لان بعض الرجال برغم من انهم مصابين بالنشوة الجافة الا انهم يخرجون كميات قليلة جدا من المنى من الممكن ان تتسبب في حدوث حمل .

صحيفة فوري