مطار كانجرلوسواك

مطار كانغيرلوسواك (غرينلاند: Mittarfik Kangerlussuaq ، الدانماركية: Søndre Strømfjord Lufthavn) (رمز الآياتا -IATA: SFJ ، منظمة الطيران المدني الدولي: BGSF) . احداثيات المطار هي 67°01′01″N 50°41′22″W ، وهو المطار الواقع في كانغيرلوسواك ، وهي مستوطنة في بلدية كيكاتا في وسط غرب غرينلاند ، جنبا إلى جنب مع مطار نارسارسواك ، وهو واحد من اثنين فقط من المطارات المدنية في غرينلاند الكبيرة والتي تتعامل مع الطائرات الكبيرة . يقع المطار بعيدا عن الساحل وعرضة وبالتالي فإنه يتأثر بالقليل من الضباب والرياح في المقارنة مع المطارات الأخرى في غرينلاند . مطار كانجرلوسواك هو المركز الدولي لطيران غرينلاند . منطقة كانغيرلوسواك لديها عدد قليل جدا من السكان ، والذي يصل لنحو 500 ، لذلك فإنها تستقبل عدد قليل من الركاب .

مطار كانجرلوسواك


تاريخ مطار كانغيرلوسواك

– تم بناء أول مطار هنا في غرينلاند خلال الاحتلال الأمريكي في عام 1941 تحت اسم Bluie West-8 ، والتي سميت فيما بعد بالقاعدة الجوية Sondrestromfjord والقاعدة الجوية Sondrestrom . في عام 1950 ، بدأت الرحلات المدنية عبر المحيط الأطلسي باستخدام القاعدة الجوية للتزود بالوقود . انخفض هذا الاستخدام خارجياً في عام 1960 مع صعود الطائرات إلى المجموعة الأكبر ، بينما أصبحت قاعدة المحور في الحركة الجوية من غرينلاند . تم تسليم المطار الى المدنية غرينلاند في عام 1992 .


مطار كانجرلوسواك


مرافق مطار كانجرلوسواك

– المحطة مفتوحة لمدة 24 ساعة خلال فصل الصيف . وهناك فندق كانغيرلوسواك ، بسعة 70 غرفة بالإضافة إلى مطعم الذي يقع داخل مبنى المطار ، مع إمكانية توفير السكن لنقل الركاب . وتشمل المرافق الأخرى في ناد ليلي وبار الخدمة الذاتية خلال النهار . هناك عدة تجار لملابس السفر الممكن مشاركتها في مكتب المحطة ، جنبا إلى جنب مع مكتب السياحة . هناك نوعان من غيرها من الأماكن الأكثر بساطة في كانغيرلوسواك .

مطار كانجرلوسواك


الحوادث


في عام 1961 ، وقع حادث دي هافيلاند كندا دي إتش سي 3 أوتر – DHC-3 Otter ، والتي تديرها Greenlandair ، حيث تحطمت الطائرة أثناء الهبوط الاضطراري في منطقة بالقرب من Kangerlussuaq ، ويعود سبب الحادث في الحريق على متن تلك الطائرة . وقتل حينذاك أحد أفراد الطاقم ، بينما كان هناك 2 من الطاقم و4 من الركاب على متن الطائرة .

في عام 1968 ، تحطمت لوكهيد تي-33 في منطقة جبلية قريبة . نجا جميع ركابها بالمظلات .

في عام 1976 ، تحطمت طائرة الشحن للقوات الجوية الامريكية C-141A ، مما أسفر عن مقتل 23 من 27 من الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرة .

مطار كانجرلوسواك


الوصول إلى مطار كانجرلوسواك –

تسير الخطوط الجوية غرينلاند للرحلات المجدولة بين جرينلاند وخارج البلاد وإلى الوجهات المختلفة في غرينلاند وكوبنهاغن من مطار كانجرلوسواك ، وذلك باستخدام طائرة إيرباص A330-200 . طائرة الخطوط الجوية غرينلاند هي الشركة الوحيدة التي تطير بين كانغيرلوسواك والوجهات المحلية . وتحلق الطائرات مابين الكوادر العلمية والتقنية في غرينلاند لأغراض البحث ، كما تطير عادة إلى كانغيرلوسواك عبر نيويورك الجوية للحرس الوطني C-130s من قاعدة ستراتون ANG في سكينيكتدي ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية .

مطار كانجرلوسواك


خدمات المطار


مطار كانجرلوسواك – يقع مطار كانغيرلوسواك في كانغيرلوسواك ، وهي مستوطنة في بلدية كيكاتا في وسط غرب غرينلاند .


معلومات عن مطار كانجرلوسواك

رموز المطار :

اياتا: SFJ

منظمة الطيران المدني الدولي: BGSF

الإحداثيات :

67 ° 01’01 “N 050 ° 41’22” W

العنوان :

من Kangerlussuaq ، جرينلاند

ساعات العمل :

من الاثنين الى السبت 11:00 حتي 20:00

الهاتف: 299841180+



مطار كانجرلوسواك

الخدمات


المأكولات و المشروبات

الفندق

الإنترنت ومحطات العمل

المحلات

خدمات سفر

تخزين الأمتعة

وسائل النقل

موقف سيارات مجاني .