جبل كوركوفادو

ريو دي جانيرو تحافظ على جذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم مع بانوراماتها الغريبة والشواطئ الخلابة مثل كوباكابانا . ومن المعالم السياحة الشهيرة في ريو دي جانيرو لجبل كوركوفادو الذي يعرف بالتمثال العملاق للكريستو ريدينتور . وضعت الحكومة اهتماما خاصا لجذب السياح إلى الأماكن السياحية الرئيسية مثل كوباكابانا وجبل كوركوفادو من خلال تسهيل طرق الوصول إلى هناك .

جبل كوركوفادو

في ريو دي جانيرو ، هناك الحافلات التي تمر تقريبا على نفس الطريق من خلال كوباكابانا إلا إذا كنت تسير على جبل كوركوفادو ، فستكون بحاجة إلى بذل جهود إضافية ومال للوصول إلى قمة الجبل . عليك الذهاب المبكر بإتخاذ القطار من ارغو وذلك للقيام من محطة ماتشادو ، حيث يلعب دورا مهما في الوصول إلى هناك والذي يكلفك نحو 50 الريال . بدلا من ذلك ، إذا جئت في وقت متأخر ، فلا عليك سوى الذهاب إلى قمة الجبل عن طريق إضافة ريال واحد من خارج المحطة عن طريق ركوب سيارة اضافية . الرحلة من لارغو وماتشادو إلى قمة كوركوفادو سوف تستغرق حوالي 30 دقيقة . على طول الرحلة ، سوف تستمتع بالإطلالات المذهلة من مدينة ريو دي جانيرو . على قمة جبل كوركوفادو سوف تستمتع بإطلالة بانورامية خلابة لمشاهدة كاملة من مدينة ريو دي جانيرو . ويمكنك أيضاً التمتع في ايبانيما وشواطئ كوباكابانا والرمال البيضاء اللامعة ، والتلال الخضراء على طول غابة تيجوكا والبنية والخضراء لجبال سوجارلواف وناطحات السحاب ، والجسر الذي يقسم خلجان جوانابارا ريو نيتيروي ، و أسطورة استاد ماراكانا . بجانب الدرج ، وهناك مقهى ومحلات بيع التذكارات الكثيرة التي تبيع أنواع الهدايا المتعلقة لعصر فن الديكو .



جبل كوركوفادو

معلومات عن جبل كوركوفادو –

يقع جبل كوركوفادو في حديقة غابة تيجوكا الوطنية ، والتي تتمتع بدرجة عالية من الحماية ، ويرتفع الجبل لنحو 2،300 قدم (أو أكثر من 700 متر فقط) عالية . صعودك لجبل كوركوفادو سوف يستهلك الكثير من الطاقة ، بينما ستستمتع بالإطلالات الخلابة . جبل كوركوفادو هو واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في البرازيل في ريو دي جانيرو . كلمة كوركوفادو تعني “الحدباء” في البرتغالية .


تمثال المسيح الفادي بريو دي جانيرو –

تمثال الميسح الفادي والمعروف أيضاً بإسم المسيح الفادي (بالبرتغالية: Cristo Redentor) وهو التمثال الضخم المبني على طراز الفن “آرت ديكو” للسيد المسيح وذلك في مدينة ريو دي جانيرو ، البرازيل . يقع تمثال الميسح الفادي على قمة جبل كوركوفادو ، ويعد هذا التمثال هو رمزا ليس فقط للمدينة وحدها بل للبرازيل كلها وللمسيحية في العالم أجمع . يبلغ ارتفاع تمثال المسيح الفادي بريو دي جانيرو إلى نحو 32 متراً (125 قدماً) ، ويزن التمثال لنحو 1000 طن . وقد صمم التمثال من قبل الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا ، بينما قام النحات الفرسي بتنفيذه باول لاندويسكي يشرف على الحديقة القومية لغابة تيجوكا الأكبر في العالم ، والمطلة على المدينة . يشتهر تمثال المسيح الفادي بإعتبارها رمزاً قوياً للمسيحية كما أصبح معلماً شهيراً في المدينة ، كما يعد كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة ، والمصنوع من الحجر الأملس والكونكريت . تحتوي قاعدة تمثال المسيح الفادي على كنيسة رومانية كاثوليكية حيث تعقد فيها العماذ والاعراس وكثير من المناسبات الدينية بينما يقبل إلى زيارة هذ التمثال للكثير من الزوار .

جبل كوركوفادو


كيفية الوصول إلى جبل كوركوفادو –

يمكن للمسافرين الصعود في مدينة البندقية عن طريق أخذ قطار مدينة البندقية أو اتخاذ السيارة . أثناء السفر يمكن الوصول من خلال القطار في رحلة ممتعة لتجربة الإطلالات المختلفة للمناظر الطبيعية الجميلة في ريو دي جانيرو . تم افتتاح قطار دوم بيدرو الثاني ، لإمبراطور البرازيل ، في عام 1884 ، في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة . وسائل المواصلات هناك صديقة للبيئة مثل القطار الكهربائي . ويمكن للزوار الإستمتاع بالمشي وركوب الدراجات الهوائية .


أين يقع جبل كوركوفادو –

يقع جبل كوركوفادو في وسط ريو دي جانيرو ، والذي يقع داخل غابة تيجوكا المميزة بالحديقة الوطنية . هناك مطار كارلوس ومطار أنطونيو جوبيم الدولي بإعتباره أقرب مطار إلى جبل كوركوفادو . يمكن الوصول إلى هناك بإستخدام أي من الطرق أو خطوط السكك الحديدية .

جبل كوركوفادو


أفضل وقت لزيارة جبل كوركوفادو –

من أفضل أوقات الزيارة في الأشهر من سبتمبر وحتى نوفمبر بإعتبارهما أفضل وقت لزيارة جبل كوركوفادو .