إذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يريدون حدوث تغيرات إيجابية في حياتهم ، فيجب أن تبدأ في الأكل بطريقة صحية ، وهناك العديد من الوصفات الصحية التي يمكنك تناولها ، والتي تعمل على تحسين  صحتك العامة بصورة فائقة ، فنحن نرى العديد من الأشخاص يذهبون إلى الطبيب ليصف لهم المكملات الغذائية ، وذلك إعتقادا منهم أن هذه الأقراص والفيتامينات هما الحل السحري لإمداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة له والوقاية من الإصابة بالأمراض .

لا يلا حظ الكثير منا وجود عدد هائل من المكونات الغذائية داخل مطبخنا ، والتي تحمل العديد من الفوائد الغذائية المدهشة والمنافع الصحية ، على سبيل المثال هل تعلم  أن مزيج الفاصوليا الجافة بالعسل قد يقدم لك 8 فوائد صحية ؟ فالفاصوليا من الأطعمة التي يهدر حقها بين المكونات الغذائية الأخرى لأنها قد تسبب بعض الغازات والإنتفاخات للمعدة ، على الرغم من ذلك تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالمنافع الصحية وقيمتها الغذائية عالية جدا ، لذلك يجب تسليط الضوء على أهمية تناولها ، أما

العسل

فهو دواء لكل داء على عكس المقول الشهيرة “لكل داء دواء” ، لذلك يقدم هذا المقال النتائج المثمرة التي قد تنتج عن هذا الخليط المميز والتي تحسن صحة الجسم عموما .


تحضير وصفة الفاصوليا مع عسل النحل :


1- يتم طهي من 5- 6 حبات من الفاصوليا جيدا حتى تصبح ناعمة وطرية ثم توضع في كوب .

2- تضاف لهم ملعقتين من عسل النحل ويتم مزج الخليط جيدا .

3- يتم تناول هذا الخليط يوميا كل صباح  بعد وجبة الإفطار .


المنافع الصحية لتناول الفاصوليا مع عسل النحل :


1- يساعد في إنقاص الوزن :

يحتوي هذا الخليط على كمية هائلة من الألياف الصحية ، والتي تحفز عملية الميتابوليزم مما يساعد على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أنه يحتوي على كمية معتدلة من السعرات الحرارية ، مما يعمل على فقدان الوزن الزائد بطريقة طبيعية فعالة .


2- يعالج الأنيميا :

يحتوي المزيج بين الفاصوليا وعسل النحل على نسبة غنية من عنصر الحديد ، لذلك يستطيع زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء ، مما يساعد في التخلص من مشكلة الأنيميا .


3- يقوي صحة

الحمل

:

يحتوي هذا العلاج المنزلي الطبيعي على عنصر الفولاذ ، الذي يساعد في تقديم الدعم الغذائي لصحة المرأة الحامل وتطور نمو الجنين في رحمها أيضا .


4- يحمي من الإصابة بسرطان القولون :

تساعد أيضا الألياف الطبيعية الموجودة بنسبة جيدة في هذا الخليط على التخلص من السموم العالقة بالجهاز الهضمي ، مما يمنع إنتشار الخلايا السرطانية في

القولون

.


5- يخفض الكوليسترول :

تتعدد فوائد الألياف الموجود في خليط الفاصوليا وعسل النحل ، فيمكنها القضاء على

الكوليسترول الضار

الذي يسبب إنسداد الشرايين ، كما يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ، ويحمي من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية مثل الجلطات ، الأزمات القلبية ودوالي الساقين .


6- يحسن الذاكرة :

يحتوي هذا الخليط على العناصر الغذائية الهامة التي تزود المخ والجهاز العصبي بالتغذية التي يحتاجها كلاهما ، مما يساعد على تجديد الخلايا  ويحسن

الذاكرة

والمهارات الإدراكية عند الأشخاص ، كما يقي من بعض الأمراض العقلية المتعلقة بتقدم السن مثل مرض الألزهايمر .


7- يزيد معدلات الطاقة :

يساعد هذا الخليط على رفع معدلات الطاقة في جسم الإنسان ويرجع ذلك إلى إحتوائه على البوتاسيوم الضروري لذلك ، كما تمد الجسم بالأكسجين اللازم عن طريق تحسين الدورة الدموية .


8- ينقي الجسم من السموم :

تعمل هذه الوصفة الطبيعية كعامل منقي لجسم الإنسان من السموم الضارة ، كما تتخلص من الفضلات الموجودة في المعدة ، وتحسن صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء .