خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل

اذا كنت تمتلك منشأة او مصنع داخل المملكة العربية السعودية و لم يكن وطني بالكامل بمعنى وجود مستثمرين اجانب في هذه النشاة و ترغب في تحويلها الى منشاة وطنية بالكامل فلابد ان تقوم بتقديم طلب ” تحويل مصنع الى وطني بالكامل ” من خلال المقر الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار و ستحصل بعد ذلك على رقم الطلب لكي تقوم بالمتابعة و الاستفسار عن حالة الطلب .

يمكنك الان الاستفسار عن حالة الطلب – سواء تمت الموافقة علية او تم الرفض او مازال في المراجعة – من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار عبر بوابة الخدمات الالكترونية المتوفرة على الموقع و ذلك من خلال استخدام الحساوب الشخصي او هاتفك الذكي ، فقط كل ما عليك هو اضافة رقم الطلب وستحصل على المطلوب .


خطوات الاستفسار عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل :

1- لابد من الدخول بشكل مباشر الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .



2- على القائمة الرئيسية للموقع نقوم بالضغط على زر ” دليل الخدمات الالكترونية ” و ستظهر لك قائمة من تصنيفات الخدمات حيث نقوم باختيار ” الترخيص الصناعي ” .



3- في صفحة ” الترخيص الصناعي ” سنجد العديد من الخدمات الخاصة بهذا البند حيث نقوم باختيار خدمة ” الاستعلام عن طلب تحويل الى وطني ” .



4- سيتم تحويلك بشكل تلقائي الى صفحة ” وصف الخدمة ” و التي من خلالها ستتعرف على بعض التفاصيل البسيطة عن هذه الخدمة حيث نقوم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .



5- في صفحة ” الاستعلام عن طلب تحويل الى وطني ” سنقو بادخال البيانات المطلوبة ” رقم الطلب ، سنة الطلب ” ثم الضغط على زر ” بحث ” .



6- سيظهر لك الطلب الخاص بك و جميع البيانات عنه بالاضافة الى حالته .