ابحث عن معلومات الشركات المساهمة داخل السعودية الكترونيا

اذا كنت ترغب في البحث عن شركة مساهمة معينة داخل المملكة العربية السعودية فيمكنك القيام بهذا الامر الكترونيا من خلال البحث عبر البوابة الالكترونية لوزارة التجارة و الاستثمار ، حيث يمكنك من خلال هذه الخدمة البحث عن شركة بسهولة و التعرف على معلوماتها و كذلك حالة السجل التجاري و طريقة التواصل معها و هي تعتبر واحدة من الخدمات الالكترونية الحكومية .

وزارة التجارة و الاستثمار توفر العديد من الخدمات الحكومية الالكترونية و التي من خلالها يمكن للمواطن السعودي او المقيم انهاء العديد من الخدمات من خلال حاسوبه الشخصي او الهاتف الذكي فهذا الامر يوفر الكثير من الوقت و المجهود ، و قد سبق و ذكرنا بعض من هذه الخدمات مثل : ”

طريقة البحث عن مأذوني الانكحة الكترونيا

،

شرح استخدام برنامج المواريث المجاني من وزارة العدل

” .


خطوات البحث عن معلومات الشركات المساهمة الكترونيا :

1- قم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .



2- ستجد في القائمة الرئيسية نقوم بالضغط على زر ” دليل الخدمات الالكترونية ” ستجد قائمة من ادلة الخدمات نقوم باختيار ” الشركات ” .



3- في صفحة خدمات الشركات نقوم باختيار خدمة ” القائمة الالكترونية للشركات المساهمة ” .



4- سيتم تحويلك الى صفحة ” وصف الخدمة ” و التي من خلالها ستتعرف على المعلومات البسيطة حول هذه الخدمة ثم نقوم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .



5- عند الدخول الى الخدمة ستجد خانة ” البحث عن ” حيث نقوم باضافة اسم الشركة المطلوب البحث عنها و اذا كنت متاكد من الاسم نقوم باختيار ” بحث متطابق ” اما اذا كنت غير متأكد من الاسم نقوم باختيار ” بحث تقريبي ” ثم نضغط زر ” بحث ” .



6- سيظهر لك اسم الشركة التي تبحث عنها نقوم بالضغط عليها لتظهر لك المعلومات التالية ” الاسم التجاري ، السجل التجاري ، نوع المنشأة ، العنوان ، رقم الهاتف ، الفاكس ، تاريخ انتهاء السجل ” .