أفضل طرق لإتمام علاقة جنسية ممتازة بين الزوجين

فوري11 نوفمبر 2023
أفضل طرق لإتمام علاقة جنسية ممتازة بين الزوجين

الحياة الجنسية بين الزوجين وما يحدث بها من مشاكل قد تكون هي المشكلة المزمنة التي يعيشها الكثير من الأسر دون أن يبوح أحد منهم لأحد فيها ، وقد لا يبوح احد الأطراف لبعضهم البعض انطلاقا من العادات والتقاليد المتعارف عليها أن الحديث في مثل هذه الأمور قد تصل لمرحلة العيب والممنوع ، ولكن الثقافات الحديثة قد جعلت هناك العلم والدراسات الحديثة من أجل الوصول إلى أعلى درجة من اللذة والمتعة ما بين الطرفين بأساليب علمية ومتقدمة ، واليوم جئنا ومعنا أفضل سبع نقاط مهمة في حياة الزوجين ، لو استطاع كليهما توفيرها لبعضهما البعض سوف يكون الناتج حياة زوجية سعيدة وخاصة الحياة الجنسية بين الزوجين وهذا ما أقره الدكتور بسام نوح أستاذ دكتور الصحة النفسية ، تعالوا بنا نتعرف على هذه الخطوات الفعلية وهذا ما سوف يتم سرده خلال السطور التالية .


1- الخجل


يعد الخجل في حد ذاته بين الزوجين قاتل حقيقي لكثير من المتعة واللذة بين الزوجين ، فقد يكون هناك كثيرا من المشاعر المتبادلة وكثيرا من الإثارة الدفينة التي يرغب كل طرف إظهارها إلى الأخر ولكنها تقتل وتموت بسبب الخجل ، فعلى الزوجين دائما أن يجعلا الخجل بعيدا عن حياتهم الى حد ما كي يستمتعا بحياتهم الجنسية بشكل أعلى .


2- المتابعة الصحية


دائما ما يفضل الأطباء أمر المتابعة الصحية بشكل مستمر وهذا أمر مميز ولابد من إجراءه ، فهناك أمراض بالتأكيد لها دور في إضعاف العلاقة الجنسية مثل مرض السكر ، فكلما كان هناك متابعة أولية لهذا المرض أو غيره من بدايته كانت النتائج أفضل خاصة على الأداء الجنسي ما بين الزوجين .


3- السلوك الصحي


السلوك الصحي المتنوع ما بين الطعام والإفراط في تناوله والسمنة وأضرارها ، وكذلك ممارسة الرياضة من عدمها أو شرب الكحوليات كل ذلك سوف يؤول في النهاية إلى صحة رديئة ويكون من ورائها أداء جنسي باهت لا يرضي كلا الطرفين .


4- التوتر


كلما بعد الزوجين عن التوتر في حياتهم وكلما بعدا عن الضغط العصبي كان هذا سوف يؤثر بالتأكيد على الأداء الجنسي ، وكذلك الاكتئاب والتعب النفسي وتقلبات المزاج كل هذا له تأثير بالسلب على العلاقة الجنسية ، فالعلاقة الجنسية هي علاقة جسد وروح ولذلك يجب أن تتوافر السبل الصحيحة لأداء جنسي أفضل .


5- الاتفاق المسبق


الحديث المستمر ما بين الزوجين عبر الاتصالات بأي وسيلة اتصال بالاتفاق على العلاقة وأدائها قبل حدوثها سوف يؤثر بالإيجاب في العلاقة ، فلا يوجد مانع أن يقوم الزوجين بالاتصال ببعضهما البعض خلال اليوم والاتفاق على العلاقة بكلمات لطيفة تسويقية لكلا الطرفين ، فكل هذا سوف يؤثر بالإيجاب على إتمام علاقة جنسية بين الزوجين .


6- العلاجات الجنسية


لا يمنع أن يكون هناك متابعة مع الطبيب خاصة للذكور في حالة الضعف الجنسي أو ضعف الرغبة ، فقد يكون هناك قصور بسيط ومع العلاج سوف يتمتع الزوجين بأداء جنسي أفضل فلا تجعل العند أو الإحراج سبب في حرمانك وحرمان الزوجة من حياة زوجية سعيدة ، ويكون حلها يسير وهو زيارة بسيطة للطبيب  .


7- تهيئة المناخ


الاستعداد المسبق والتخطيط في إقامة جو مناسب لإتمام العلاقة سوف يكون له تأثير ايجابي للغاية ، خاصة في إعداد الطعام المساعد على إتمام علاقة مميزة ، وكذلك إعداد غرفة النوم الإعداد المناسب لها ، وكذلك الاستعداد بالعطور وعمل ما يحبه كلا الطرفين للأخر ، كل هذا سوف يكون له عامل ايجابي لإقامة علاقة جنسية بين الزوجين بشكل أفضل .

صحيفة فوري