طريقة التسجيل في حساب المواطن بالصور

منذ شهر فبراير الماضي 2017 و قد تم افتتاح الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن و بدا الكثير من المواطنين السعوديين في الانضمام اليه و تسجيل بياناتهم و تيشر التقارير الى ان اكثر من 3 ملايين مواطن قد قاموا بالتسجيل في البرنامج ، حساب المواطن يتبع الخدمات الحكومية السعودية و التي تهدف من خلاله لمساعدة الاسر ذات الدخل المتوسط .



يعتبر الهدف الاساسي من برنامج حساب المواطن هو مساعدة بعض الفئات التي تتأثر بالسلب نتيجة للتغيرات الاقتصادية ، فهناك بعض المبادرات الاقتصادية التي قد تطلقها الحكومية بأي وقت و يكون لها ناتج ايجابي كبير و لكنها تترك بعض الاثار السلبية على فئات معينة من المجتمع و سيعمل هذا البرنامج على مساعدة هذه الفئات .

و ايضا المساعدة في اعادة توزيع الدعم الحكومي من خلال ارسال مبالغ مالية لمستحقيه و توعية المواطن لاهمية الترشيد في الاستهلاك بالحياة اليومية و كذلك تقديم النصائح له في العديد من المجالات .


خطوات التسجيل في حساب المواطن :

1- قم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لبرناج حماية المواطن من خلال الرابط التالي : https://www.ca.gov.sa/#/home .

2- في الصفحة الرئيسية من الموقع سنجد ثلاثة خيارات ” تسجيل الدخول ” في حالة اذا كنت قد سجلت سابقا و ” تسجيل جديد ” من اجل تسجيل حساب جديد لمواطن و ” اقراء المزيد ” للتعرف على بعض المعلومات الخاصة بهذا البرنامج ، و نقوم بالضغط على زر ” تسجيل جديد ” .



3- قم بادخال البيانات المطلوبة التالية ثم اضغط زر ” تسجيل ” :

* رقم الهوية .

* تاريخ الميلاد الهجري .

* رقم الجوال .

* تأكيد رقم الجوال .

* رمز التحقق .

* الموفقة على التعهد .



4- ستصلك لك رسالة عبر الجوال بها كلمة السر العشوائية حيث سنقوم بادخالها في الخطوة الثانية و يمكنك بعد ذلك تغيرها ، قم بادخال اسم المستخدم ” رقم الهوية ” و كلمة المرور و اضغط زر دخول .



5- في الصفحة التالية سيمكنك هذا الامر من تغير كلمة المرور عن طريق ادخال كلمة المرور الجديدة و الضغط على زر ” تغيير ” .



6- في الصفحة الرئيسية داخل البرنامج ستظهر لك اربعة خيارات حيث نقوم باختيار ” تعبة / استكمال الطلب ” .



7- هنا لابد من ادخال جميع البيانات المطلوبة في التصنيفات التالية ” بيانات عامة ، بيانات العنوان ، بيانات التابعين ، الافصاح عن الدخل ، بيانات العقار ، بيانات الحساب البنكي ” .



8- في الصفحة الاخيرة تظهر لك جميع البيانات و المعلوومات الخاصة لك حيث نقوم بمراجعتها ثم اضغط على زر ” تقديم الطلب ” في اسفل الصفحة ، و سيتم مراجعة الطلب و الرد سواء بالموافقة او الرفض للانضمام الى البرنامج