تقرير عن المحيط العالمي

المحيط العالمي (المحيط العام في البحر أو المحيط) هو النظام المترابط للمياه المحيطية للأرض ، والذي يتألف من الجزء الأكبر من الغلاف المائي ، والذي يغطي حوالي 71٪ من سطح الأرض ، ويبلغ إجمالي حجمها لنحو 1.332 مليار كيلومتر مكعب (351 كينتيليون الولايات المتحدة غالون) .


معلومات عن المحيط العالمي –

المحيط العالمي هو مصطلح يستخدم لتحديد محيطات العالم كمحيط واحد كبير . وهي مقسمة إلى خمسة محيطات . هذه الانقسامات هي المحيط الأطلسي ، المحيط المتجمد الشمالي ، المحيط الهندي ، المحيط الهادئ ، والمحيط الجنوبي . ويمكن تصور المحيط العالمي على أنه محور المحيط الجنوبي . ويمكن اعتبار المحيطات الأطلسية والهندية والمحيط الهادئ بمثابة خلجان أو فصوص تسير شمالا من المحيط الجنوبي . وإلى الشمال ، المحيط الأطلسي الذي يفتح إلى المحيط المتجمد الشمالي ، والذي يرتبط إلى المحيط الهادئ من قبل مضيق بيرينغ :

تقرير عن المحيط العالمي


المحيط الجنوبي هو المحيط بأنتاركتيكا ، وعموما فإنه المحيط الجنوبي من ستين درجة جنوب خط العرض . أجزاء من المحيط الجنوبي مغطاة في جليد البحر ، مع إختلاف المدى الذي يختلف وفقا لهذا الموسم . المحيط الجنوبي هو ثاني أصغر المحيطات من خمسة محيطات . المحيط الأطلسي ، هو ثاني أكبر محيط والذي يمتد من المحيط الجنوبي بين أمريكا الجنوبية وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأوروبا ، إلى المحيط المتجمد الشمالي . يطل المحيط الأطلسي على المحيط الهندي جنوب أفريقيا في كيب أغولهاس . يمتد المحيط الهندي شمالا من المحيط الجنوبي إلى الهند ، بين أفريقيا وأستراليا . وينضم المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ من الغرب ، بالقرب من أستراليا . كما أن المحيط الهادئ ، وهو الأهم من ذلك كله ، يصل شمالا من المحيط الجنوبي إلى المحيط المتجمد الشمالي . في الفجوة بين أستراليا وآسيا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا . المحيط الهادئ يلتقي المحيط الأطلسي جنوب أمريكا الجنوبية في كيب هورن . المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر من الخمسة . وينضم إلى المحيط الأطلسي بالقرب من غرينلاند وأيسلندا ، وينضم إلى المحيط الهادئ في مضيق بيرينغ . وتقع على القطب الشمالي ، وتلمس أمريكا الشمالية في نصف الكرة الغربي والدول الاسكندنافية وآسيا في نصف الكرة الشرقي . يتم تغطية أجزاء من المحيط المتجمد الشمالي في الجليد البحري ، ومدى الذي يختلف وفقا لهذا الموسم . بعض الناس لا يعتبر المحيط المتجمد الشمالي هو المحيط الفعلي ، لأنه غالبا ما تحيط بها الأرض مع القليل فقط من تبادل المياه مع المحيطات الأخرى . وبناء على ذلك ، فقد يعتبره البعض بأنه بحر من المحيط الأطلسي ، ويشار إليه باسم البحر الأبيض المتوسط في القطب الشمالي أو بحر القطب الشمالي . ويمكن التعامل مع الشكل التقريبي للمحيط العالمي في معظم الأغراض على أنه ثابت ، وإن لم يكن في الواقع : فالانجراف القاري يغير هيكله باستمرار .

تقرير عن المحيط العالمي


المنظمة

– إن وحدة العالم واستمراريته ، مع التبادل الحر نسبيا بين أجزائه ، لهما أهمية أساسية في علم المحيطات . وهي المقسمة إلى عدد من المناطق المحيطية الرئيسية التي تحددها القارات ومختلف المعالم الأوقيانوغرافية : وهذه الانقسامات هي المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي (الذي يعتبر أحيانا للبحر من المحيط الأطلسي) والمحيط الهندي والمحيط الهادئ والمحيط الجنوبي ( وغالبا ما تعتبر بدلا من ذلك مجرد الأجزاء الجنوبية من المحيط الأطلسي والهند والمحيط الهادئ) . في المقابل ، تتخلل المياه المحيطية العديد من البحار الصغيرة ، والخليج ، والخلجان . وقد كان المحيط العالمي في شكل أو آخر على الأرض ، والمفهوم يعود إلى العصور القديمة الكلاسيكية في شكل أوسانوس . وقد صاغ المفهوم المحيط المعاصر للمحيط العالمي في أوائل القرن العشرين من قبل علم المحيطات الروسي يولي شوكالسكي للإشارة إلى المحيط المستمر الذي يغطي لتطويق معظم الأرض . وإذا نظرنا إليها من القطب الجنوبي للأرض ، فإن المحيطات الأطلسية والهندية والمحيط الهادئ يمكن أن ينظر إليها على أنها فصوص تمتد شمالا من المحيط الجنوبي . وبعيدا عن الشمال ، ليفتح المحيط الأطلسي إلى المحيط المتجمد الشمالي ، والذي يرتبط به المحيط الهادئ من مضيق بيرينغ ، مما يشكل امتدادا متواصلا للمياه .

كما أن المحيط الهادئ ، وهو أكبر المحيطات ، يصل شمالا من المحيط الجنوبي إلى المحيط المتجمد الشمالي . وهو يمتد الفجوة بين أستراليا وآسيا والأمريكتين . المحيط الهادئ يلتقي المحيط الأطلسي جنوب أمريكا الجنوبية في كيب هورن . ويمتد المحيط الأطلسي ، وهو ثاني أكبر المحيط ، من المحيط الجنوبي بين الأمريكتين ، وأفريقيا وأوروبا ، إلى المحيط المتجمد الشمالي . المحيط الأطلسي يلتقي المحيط الهندي جنوب أفريقيا في كيب أغولهاس . ويمتد المحيط الهندي ، وهو ثالث أكبر المحيطات ، شمالا من المحيط الجنوبي إلى الهند ، بين أفريقيا وأستراليا . وينضم المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ من الشرق ، بالقرب من أستراليا . المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر من الخمسة . وينضم إلى المحيط الأطلسي بالقرب من غرينلاند وأيسلندا وينضم إلى المحيط الهادئ في مضيق بيرينغ . وهي تغطي القطب الشمالي ، وتلمس أمريكا الشمالية في نصف الكرة الغربي والدول الاسكندنافية وسيبيريا في نصف الكرة الشرقي . ويتم تغطية المحيط المتجمد الشمالي جزئيا في الجليد البحري ، ويختلف مداه حسب الموسم .

تقرير عن المحيط العالمي

المحيط الجنوبي هو المحيط المقترح للمحيط بأنتاركتيكا ، والتي تسيطر عليها القطب الجنوبي القطبي الحالي ، وعموما فإن المحيط يقع في الجنوب على نحو ستين درجة جنوب خط العرض . ويغطى المحيط الجنوبي جزئيا في الجليد البحري ، ويختلف مداه حسب الموسم . المحيط الجنوبي هو ثاني أصغر من خمسة المحيطات .