حركة السوق و التنبؤ بها 4

أن موجات اليوت المرتبطة بنموذج سلسلة الفابيوناشي و كل هذه الحركات و الموجات هي مرحلة تنبؤ مهمة بالنسبة إلى المتداول لأنه يراقب الحركات السعرية التي تدل على دافعة إلى عملية بيع أو شراء لأن هذه الموجات أو هذه الحركات كلها تنبئ بحركات أسواق رأس المال و هذا من خلال رسم هذه القنوات السعرية و هي تكون دليل للمتداول لتكون خطوة صحيحة للمتداول



أهداف الموجات


هدف الموجة 1 :

هو نموذج الموجة الدافعة الجديدة في التوقف عند قاعدة التصحيح السابق فهو يتحدد عند هدف الموجة A و إن الموجة الفرعية B غالباً ما تمثله .


هدف الموجة 2 :

فإن نسبة التصحيح على الأقل 38.2% من الموجة 1 و بحال توقف التصحيح عند الفرعية 4 من الموجة 1 و يصل التصحيح غالبا إلى 61.8% و بحال توقف التصحيح عن الموجة الفرعية 2 و هي الأكثر حدوثا و هنا قد ببلغ التصحيح 76% و هذه الحالة لا تخالف القاعدة وهي غير متوقعة .


هدف الموجة 3  :

تساوي بالحد الأدنى الموجة 1 و إذا الموجة الثالثة هي الأطول فإنها تذهب على الأغلب نحو 161% من الموجة 1 .


إن الهدف من الموجة 4

: هو تصحيح الحد الأدنى 23% من الموجة 3 و في الغالب يصل التصحيح إلى نحو 38.2% و من الطبيعي وصولها للمنطقة السعرية للموجة الفرعية 4 من الموجة الثالثة .


هدف الموجة 5 :

فهو يقاس أما بالنسبة لطول الموجة 1 أو لطول الموجة 3 و على الأغلب ما تساوي الموجة 5 الموجة 1 . و كما أن هدف الموجة 5 بالنسبة إلى الموجة 1 و الموجة 3 فهي تقاس معا و بحال كانت  الموجة A بعد نموذج الموجة القطرية المثلثية وستصبح الموحة Aإلى حدوظ الموحة 2 من الموجة القطرية المثلثية . إن نموذج الموجة المتعرجة فهي تصحح الموجة A .


إن الهدف من الموجة B :

هو تصحيح الموجة B ما نسبته 200% من الموجة A ( في حال المسطحة الغير منتظمة ) تصحيح الموجة B ما نسبته 100% من الموجة A ( في حال المسطحة المنتظمة ) .


أما أهداف الموجة C

بحدود 61.8% أو أقل من طول الموجة A : إذا كانت نموذج الموجة المسطحة المستقلة ( RUNNINS FLAT ) ففي الأتجاه المعاكس ويدل هذا النموذج على تسريع أنعكاس السعر وبهذا يكون متوقع الموجة C بحدود 100% من طول الموجة A و في حال الموجة المسطحة المنتظمة Regular Flat نتوقع هدف C بحدود 61.8 من الموجة A و هذا في حال النماذج المثلثية المتعاقدة .


أما الموجة E :

فإننا نتوقع هدف الموجة E بحدود 61.8 % من الموجة C لتكون الموجة Eأطول من الموجة C بكل الأحوال و هذا في حال النماذج المتعاقدة .


إن هدف الموجة D :

هو بحدود 61.8 % من الظوجة B و هي حالة النماذج المثلثية .

إن كامل الموجة التصحيحية الثلاثية A-B-C السابقة عليها و هي تصحيح الموجة X نسبة 38.2% و هذا يكون كحد أدنى و قد يبلغ التصحيح 61.8% .

إن كل هذه الموجات و النسب و نماذج و الخطط الاستراتيجية للمتاجرة باستخدام تحليل موجات اليوت و نسب الفابيوناشي فإن كل هذه المعلومات بالتنبؤ الدقيق بحركات الأسواق رأس المال هذا من خلال رسم القنوات السعرية و بهذا يكون دليل التنبؤ واضح لأي متداول لكي يقوم بالخطوات الصحيحة التي تقدم المرابح للمستثمرين.