علاجات طبيعية للتخلص من خلايا الصديد في البول

قد تتعجب ما هي خلايا الصديد الموجودة في البول ؟ وكيف تتكون ؟ وذلك عندما تصبح ضحية لهذه المشكلة ، فعندما تجد أن عدد هذه الخلايا في البوم أكثر من الطبيعي  ، قد يصبح الأمر خطيرا ، لذلك يجب التعرف على العلامات المبكرة لزيادة خلايا الصديد حتى يمكن علاجها في أسرع وقت قدر الإمكان ، لأنها تسبب تلف الكليتين إذا تركت بدون علاج ، وينتج عنها مشكلات صحية أخرى .

لذلك يجب البحث عن علاج زيادة عدد خلايا الصديد في البول ، ويوجد العديد من الأدوية وطرق العلاج التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة ، ومن أهم هذه العلاجات بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على الصديد في البول بفاعلية .

إذا كنت تعاني من حمى مصحوبة بتشنجات في البطن ، رائحة كريهة للبول ، رغبة متكررة في التبول ، أو الشعور بحرقة أثناء التبول ، فيجب الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة ، فهذه أبرز أعراض الإصابة بزيادة عدد خلايا الصديد في البول ، وهناك بعض العوامل الرئيسية التي تسبب حدوث هذه المشكلة ومنها عدوى المسالك البولية ، عدوى الكلى أو الأمراض المنقولة جنسيا .


علاجات طبيعية للتخلص من خلايا الصديد في البول


أهم طرق العلاج الطبيعية للتخلص من زيادة عدد خلايا الصديد في البول :


1- تناول كمية كبيرة من الماء :

يجب التركيز على شرب كميات جيدة من الماء ، لأنه يساعد في التخلص من البكتريا عبر البول ، حاول أن تتناول 10 أكواب على الأقل من الماء يوميا .


2- الثوم :

يعرف الثوم بأنه يتميز بخصائصه كمضاد حيوي ومدر للبول ، ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، مما يقي الجسم من العدوى المختلفة ، لذلك يوصى بتناول فصين ثوم يوميا عن طريق جرشهما أولا ثم تناولهما صباحا على معدة فارعة .


3- ماء جوز الهند :

يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من البكتريا ، فلا يحتوي ماء جوز الهند على أي مواد حافظة ، لذلك يوصى بضرورة شرب من 2-3 أكواب يوميا ليساعدك في التخلص من خلايا الصديد التي تظهر في البول .


4- الأملا :

تعتبر ثمار الأملا من الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، الذي يساهم في محاربة العدوى والتخلص من البكتريا ، ينصح بتناول كوب واحد من عصير الأملا مرتين يوميا ، ويضاف إليه ملعقة من عسل النحل ، يساعد ذلك في التخلص من خلايا الصديد الزائدة في البول .


5- الريحان :

يعرف الريحان بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة ، تؤخذ بعض أوراق الريحان ويتم تنظيفها بالماء الجاري جيدا ثم تمضع في الصباح على معدة فارغة ومرة أخرى في المساء ، تساعد هذه الوصفة في التخلص من خلايا الصديد الموجودة في البول .


6- فيتامين ج :

يساعد زيادة استهلاك فيتامين ج في التخلص من البكتريا ومحاربة العدوى التي تسبب تكوين عدد زائد  خلايا الصديد في البول ، لذلك فزيادة تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال ، الأناناس ، الجريب فروت ، البروكلي والملفوف تساعدك في القضاء عليها بطريقة فعالة .


7- الزبادي :

يحتوي الزبادي على البكتريا النافعة التي تحارب البكتريا الضارة التي تسبب هذه المشكلة ، لذلك يوصى بتناول زبدية منه يوميا ، ليساعد في التخلص من خلايا الصديد .


8- الخيار :

يعتبر الخيار من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، كما أنه يتميز بخصائصه القلوية التي تعمل على معادلة البول ، تؤخذ ثمرة من الخيار ويتم استخلاص العصير الخاص بها ، وتؤخذ ملعقة من هذا العصير الناتج ويضاف إليه ملعقة من عسل النحل وأخرى من عصيرالليمون ، ويتم تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يوميا حتى تختفي الأعراض المرتبطة بهذه الحالة .


9- الفجل :

يعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين ج وحمض الفوليك ، كما يعرف بأنه من أفضل المكونات المدرة للبول ، فيساعد في الوقاية من عدوى المسالك البولية ، وزيادة خلايا الصديد في البول ، يفضل تناوله في شكل عصير ، حيث يتم تناول كوبا منه يوميا ليساعد في التخلص من هذه المشكلة .


10- بذور الكزبرة :

تعد بذور الكزبرة من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن ، كما أنها من أفضل الأطعمة المدرة للبول ، وتستخدم بذور الكزبرة من القدم لعلاج المشكلات  المتعلقة بالمسالك البولية والمثانة ، تؤخذ حفنة من هذه البذور ويتم جرشها واستخراج اللب الداخلي لها ، تخلط هذه البذور مع قليل من مسحوق السكر نبات ، ثم يؤخذ 5 جرامات من هذا الخليط  ويضاف إلى كوب ماء ويتم تناوله صباحا على معدة فارغة ومرة أخرى مساءا لمدة أسبوع .