فوائد النعناع للبشرة


يُعد النعناع من الأعشاب العطرية المفيدة جداً للصحة العامة، ومن العناصر الطبيعية المتاحة بسهولة ويتم تحضيرها بطرق مختلفة للاستفادة منها بقدر المستطاع في العديد من الدول في جميع أنحاء العالم وعلى سبيل المثال :الهند حيث تدخل أوراق وسيقان النعناع كتوابل في العديد من المأكولات الشعبية.


يعد النعناع من أهم الأعشاب الرئيسية التي تدخل في منتجات العناية بالبشرة المختلفة المكونات مثل مرطب البشرة، منقي البشرة، منعم البشرة، الشامبو وحتى مراهم الشفاه! سوف تجده موجود في العديد من المكونات من مختلف المنتجات.


يضيف النعناع للبشرة المزيد من الرعاية والعلاج، فإذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد على وجهك، فإنه يساعد على إزالته بشكل طبيعي وآمن وبدون أي آثار جانبية حيث يتمكن حمض الساليسيليك الموجود في النعناع في علاج حب الشباب.


أصبحت الرؤوس السوداء مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات ولكن المذهل في أوراق النعناع أنها تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء اصنع عجينة من أوراق النعناع وماء الورد الطبيعي ووضعها على الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء ثم تنظف بالماء بعد مرور 20 دقيقة. القيام بذلك بانتظام  يساعد في التخلص من حب الشباب العنيد.


يشتهر النعناع بخصائصه المضادة للالتهابات، لذلك، باستخدام زيت النعناع على الجلد يساعد على تهدئة تهيج البشرة من لدغات البعوض، كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة والتهدئة من الحكة، يستخدم زيت النعناع على  3-4 مرات كل أسبوع مع تدليك لطيف لمدة 30 دقيقة (قبل الاستحمام) القيام بذلك بانتظام لبضعة أسابيع أو أشهر يزيل أي آثار للقمل من الشعر تماماً.


لإزالة خلايا الجلد الميتة، تخلط بعض رقائق الشوفان مع زيت النعناع مع فرك البشرة، وبعد الانتهاء يتم غسل البشرة بالماء الدافئ مع ترطيبها بالمرطبات الطبيعية أو الكريمات المرطبة، ويستخدم هذا المزيج أيضاً لتخفيف وإزالة البثور.


غلي أوراق النعناع مع كمية مناسبة من الماء ووضع قدميك فيها يساعدك على تهدئة الكعب المتصدع، ويزيل رائحة القدمين مع جعلها تكتسب رائحة عطرة وينعم الكعبين ويتركهم لينة. ليس هذا وحسب فالرائحة الدافئة لأوراق النعناع تساعد على تهدئة الأعصاب والحواس، وتساعد على الاسترخاء.


استخدام أوراق النعناع على البشرة الدهنية تغني عن مستحضرات التجميل غالية الثمن، حيث تعمل على ازالة الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة بسبب احتوائها على فيتامين A الذي يجدد وينعش البشرة مما يجعلها مشرقة وناعمة! استخدام النعناع سيكون طريقك الطبيعي للحصول على بشرة خالية من الزيوت الزائدة ومتوهجة بشكل طبيعي.


تستخدم أوراق النعناع لتخفيف آلام الصداع وذلك بسحقها على الجبهة، كما أن رائحة النعناع الذكية يجعلك تشعر بالانتعاش. هذه هي الأسباب التي أدخلت النعناع عالم الصحة والجمال والعناية بالمرأة ومستحضرات التجميل.