شبيلي بن مجدوع آل مجدوع… محافظ الخرج

الأستاذ شيلبي بن مجدوع آل مجدوع هو محافظ مدينة الخرج السعودية ، و لقد حصل على هذا المنصب بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله ، و من الجدير بالذكر أنه عضو سابق في مجلس الشورى السعودي ، و يعتبر معاليه من الرجال المخلصين للمملكة أمام واجباتهم الوطنية ، و عقب حصوله على منصب المحافظ في مدينة الخرج السعودية إستطاع المضي قدما في تطوير المدينة و جعلها من المناطق المتطورة على كافة المستويات سواء كانت سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية ، و من الجدير بالذكر أنه قد جاء خلفا للسيد محافظ مدينة الخرج الأسبق الأستاذ مساعد بن عبدالرحمن السالم .

شبيلي بن مجدوع آل مجدوع… محافظ الخرج


بداية مشرقة لمحافظ الخرج شيلبي بن مجدوع…

كانت بداية الأستاذ شيلبي بن مجدوع آل مجدوع محافظ الخرج الجديد بعد قيام صاحب السمو الملكي و وزير الداخلية سمو الأمير محمد بن نايف بإصدار قرار بممارسة مهام العمل الجديد في محافظة الخرج ، وقد إستقبل آل مجدوع في ديوان المحافظة لمديري الإدارات الحكومية من المدنيين والعسكريين ، و كذلك رؤساء المراكز، الذين قدموا التهاني بمناسبة التعيين، و تمنوا له التوفيق و النجاح .

شبيلي بن مجدوع آل مجدوع… محافظ الخرج


نبذة مختصرة عن الأستاذ شيلبي بن مجدوع…

ولد معالي الأستاذ شيلبي بن مجدوع بن عبدالله القرني في محافظة القرن و ذلك في عام 1372 هجريا ، و من الجدير بالذكر أنه حصل على تعليمه و درجاته العلمية بالعاصمة الرياض ، حيث حصل على الشهادة الثانوية من المعهد العلمي بالرياض و ذلك عام 1391 هجريا ، و لقد حصل على درجة البكالريوس من جامعة الإمام بالعاصمة الرياض في الشريعة و ذلك في عام 1395 هجريا .


نبذة عن الحياة العملية للأستاذ شيلبي بن مجدوع…

الأستاذ شيلبي آل مجدوع له العديد من الإنجازات العملية ، نذكر أهمها فيما يلي :-

– عمل الأستاذ شيلبي بن مجدوع في بداياته أستاذا في المعهد العلمي بمحافظتي بيشة و النماص .

–  ناهيك عن كونه باحثا في قضايا إمارة عسير و ذلك في أواخر عام 1400 هجريا .

–  كما أنه شغل منصب مفتش و محقق شرعي بإمارة عسير .

– و أيضا تولى إدارة مكافحة المخدرات بإمارة عسير .

– و لأدائه المميز ترقي حتى أصبح محافظ لمحافظة رجال ألمع بإمارة عسير .

شبيلي بن مجدوع آل مجدوع… محافظ الخرج

–  و لكفائته و أمانته حصل على عضوية مجلس الشورى لمدة ثلاثة دورات متتالية و هم الدورة الثالثة و الرابعة و الخامسة على التوالي .

– كما أنه كان عضوا بلجنة مراكز النمو بمنطقة عسير و كان ذلك تحت قيادة و رئاسة المير خالد الفيصل .

– كما أنه أسندت إليه رئاسة المجلس المحلي و كذلك لجنة تنمية  القرى ، و كان رئيسا للجنة التنشيط السياحي و الدفاع المدني ، و رئيس لجنة أصدقاء المريض في محافظة رجال ألمع بإمارة عسير .

– و كان عضوا في مجلس خيرية الفيصل بالحريضة .

– عضو في عدة لجان مشتركة من أجل معالجة القضايا الواقعة على الحدود الإدارية مع عسير .

– أصبح عضوا للجنة الصداقة السعودية مع العديد من الدول .

– تولى الإنائبة عن رئيس اللجنة الأمنية بمجلس الشورى و رئيس اللجنة الأمنية للمجلس ، و نائب رئيس لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس الشورى .

شبيلي بن مجدوع آل مجدوع… محافظ الخرج


مؤلفات و مشاركات الأستاذ شيلبي…

له العديد من المؤلفات و البحوث ، فقد شارك في العديد من المشاركات الصحفية عبر الإذاعة و التلفزيون و الصحف ، و شارك في دورة تنمية المهارات الإشرافية بمعهد الرياض ، و أعد دراسة تنظيمية للتعليمات الخاصة في عدة إمارات ، و شارك في عدد من الوفود الخاصة بالمجلس خارج البلاد .


و ختاما…

إن الأستاذ شيلبي آل مجدوع من رجال المملكة المخلصين لها و الذين يهتمون بقضايا المجتمع السعودي و أيضا يسعون دائما إلى حل مشكلاته و العمل على تحقيق رفعة الوطن العزيز الغالي ، و من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تذخر بالكثير من النابغين و الباحثين و العلماء و السياسيون الذين لهم سيطا و باعا سواء داخليا او خارجيا ، الأمر الذي يجعلها في مصاف الدول العربية التي حققت تطورا و تقدما كبيرا في كافة المجالات بسواعد أبنائها البررة ، في حين تراجعت دول أخري ظلت معتمدة على أساطير الماضي مهملة أبنائها حتى تأخروا و تخلفوا عن الركب ، نأمل منهم أن يتعلموا من تجربة المملكة في التقدم و الرقي .