8 فوائد لجوز الهند المجفف

فوري10 نوفمبر 2023
8 فوائد لجوز الهند المجفف

الجميع يدرك جيدا المنافع الصحية لجوز الهند ، ولكن كم شخص يعرف المنافع الصحية لجوز الهند المجفف ؟ فجوز الهند المجفف يعد واحدا من الأطعمة المجففة الغير شائعة ، لذلك يجب أولا معرفة ما هو جوز الهند المجفف ، فهو عبارة عن جوز الهند الذي يترك ليجف ، حيث يتم التخلص من السوائل والرطوبة الموجودة بداخله ، وعلى الرغم من ذلك يظل محتفظا بالمنافع الصحية الهائلة الموجودة بداخله .والجدل حول احتوائه على الدهون الغير مشبعة يختفي ، لأنه يكون خاليا من الدهون الغير مشبعة والكوليسترول أيضا .

يعتبر جوز الهند المجفف طعاما مشهورا في قليل من المناطق حول العالم ، وذلك نظرا لما يقدمه من المنافع الصحية المتعددة والطعم اللذيذ له ، ويحتوي جوز الهند المجفف على العديد من  العناصر الغذائية مثل الألياف الغذائية ، النحاس ، المنجنيز والسللينيوم ، ولذلك يعد من أفضل الأطعمة المجففة ، والتي يجب إدخالها ضمن النظام الغذائي لحياة صحية أفضل .


المنافع الصحية المختلفة لتناول جوز الهند المجفف :


1- الحفاظ على صحة القلب :

يحتوي جوز الهند المجفف على الألياف الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب ، فيحتاج جسم الرجل إلى 38 جراما من الألياف ، بينما السيدة تحتاج إلى 25 جراما ، ويمكن توفير هذه الحصص اللازمة عن طريق تناول جوز الهند المجفف ، مما يساعد على الوقاية من الأمراض المتعلقة بالقلب .


2- يحسن وظائف المخ :

إذا كنت تريد عقل أكثر ذكاء ، فيمكنك إضافة جوز الهند المجفف لنظامك الغذائي ، فأكدت العديد من الدراسات أن جوز الهند المجفف يساعد على تحسين وظائف المخ ويعزز صحته ، كما يمنع نمو بعض الأمراض الخطيرة مثل الألزهايمر .


3- يعزز جهاز المناعة :

يحتوي جوز الهند المجفف على 5.2 ميكروجراما من السلينيوم ، مما يجعله قادرا على تعزيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان ، يساعد السلينيوم على إنتاج “السلينوبروتينز” ، الذي يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض ، لذلك ينصح بإضافة جوز الهند المجفف لنظامك الغذائي باستمرار.


4- يحمي من  العقم لدى الرجال :

هذه ليست خرافة ، فالحقيقة أن جوز الهند المجفف يحتوي على العديد من المعادن الأساسية التي تقي من العقم لدى الرجال ، وهذا ما تم إثباته علميا ، فعند تناول جوز الهند المجفف يقوم الجسم بإنتاج السلينيوم الذي يساعد في تحسين خصوبة الرجال .


5- يقلل الأنيميا :

تصاب المرأة خصوصا بالأنيميا بعد سن معين ، ويرجع ذلك إلى نقص الحديد ، وهذه الحالة تسبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى ، وتناول جوز الهند المجفف الغني بالحديد يساعد في الوقاية من الأنيميا ، لذلك يمكنك إضافة جوز الهند المجفف لتري الفرق .


6- يقلل خطر الإصابة بالسرطان :

هناك العديد من العناصر الغذائية التي يقدمها جوز الهند المجفف ، والتي تساعد في المحاربة ضد الخلايا السرطانية ، فهناك بعض أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها بتناول جوز الهند المجفف بانتظام مثل سرطان القولون والبروستاتا .


7- الوقاية من مشكلات الهضم :

يساعد جوز الهند المجفف على الوقاية من بعض مشكلات المعدة ، مثل الإمساك ، قرحة الاثنى عشر والبواسير ، ونظرا لعدم وجود آثار جانبية لتناوله ، يمكن استخدامه لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي لكبار السن .


8- يحمي من التهاب المفاصل :

يساعد تناول جوز الهند المجفف على علاج بعض مشكلات العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل ، فيتميز بالعديد من المعادن الأساسية التي تحافظ على تقوية الأنسجة مما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم .


ملحوظة :

إذا لم يتم تخزين جوز الهند المجفف بصورة صحيحة ، فإنه يتلف ، وأفضل طريقة لتخزين جوز الهند المجفف هو حفظه في كيس محكم الإغلاق داخل الثلاجة ، ويمكن أن يكون صالحا لمدة ستة أشهر .

صحيفة فوري