قائمة بأهم المسكنات الطبيعية

هل تشعر بالألم؟ لا تحب الإفراط في تناول الأدوية . لا تقلق ، فهناك الكثير من مسكنات الألم من الطبيعة . يمكنك الاعتماد على النباتات و الأعشاب للتخفيف من الألم سواء آلام التهاب المفاصل أو الصداع أو الحروق …الخ .

يوجد العديد من الأدوية المسكنة للألم، و في حين أنها فعالة و مفيدة في بعض الأحيان ، إلا أنها يمكن أن يكون لها آثار جانبية . لذلك يمكنك النظر في بعض المواد الطبيعية المتوفرة في مطبخك و التي لها قدرة على تسكين الألم بشكل طبيعي و بدون الحاجة الي تناول الأدوية .


مسكنات الألم الطبيعية :

الكركم

: الكركم لديه خصائص قوية مضادة للالتهاب . الكركم يساعد على تخفيف حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل الروماتويدي و الصدفية و آلام الظهر و الأسنان و العضلات . يمكنك إضافة الكركم إلى الطعام أو تناول مشروب الحليب بالكركم .


الفلفل الحار :

وجد ان الفلفل الحار يفعل العجائب للألم . مادة الكابسيسين المقاومة للألم الموجودة في الفلفل تقلل الأوجاع لمدة من ثلالثة الة خمسة أسبوعا في حين ان الالياف تستعيد الاحساس . يساعد الفلفل الحار في علاج الصداع و الصداع النصفي .


النعناع

: يستخدم النعناع في كثير من الاحيان لعلاج آلام الاسنان ، و عدن الراحة من الانتفاخات و الغازات و تهيج الجلد و الصداع و آلام العضلات .


القرفة

: القرفة تحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد في الحد من الألم . و يمكن تناولها للحد من آلام الدورة الشهرية و انقطاع الطمث .



زيت الزيتون

: يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للالتهاب تشبه التي توجد في الكثير من مسكنات الألم الدوائية مثل الإيبوبروفين . يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون الى الطعام البارد ، و يفضل زيت الزيتون البكر .


القرنفل

: يشتهر القرنفل بقوته المدهشة في تخفيف آلام الأسنان و الحد من الالتهابات . يمكنك طحن القرنفل و عمل عجينه صغيرة و وضعها مكان الألم ، او استخدام زيت القرنفل مباشرة .


الزنجبيل

: يمتاز الزنجبيل أيضا بقدرته على الحد من الالتهابات و الآلام مثل الآلام الناجمة عن التهابات الجهاز التنفسي و تقليل السعال ، و تسكين الآلام مثل آلام الدورة الشهرية و آلام المفاصل . يمكنك اضافته الى مشروب القرفه، او تناوله كالشاي ، او إضافته إلى بعض انواع الطعام . كما يمكن تناول الزنجبيل مع العسل لتسكين آلام المعدة .


الكرز

: يعرف الكرز بأهميته القصوى في تسكين آلام النقرس .


التوت البري

: يعرف التوت البري بطبيعته المختلفة في تسكين آلام التهابات المسالك البولية ، كما له دور أيضا في نقاومة البكتريا المسببة لالتهاب المسالك البولية .


بذور الكتان :

تتميز بذور الكتان بقدرتها القوية على تسكين آلام المفاصل و العضلات .


الكراويا

: تساعد الكراويا على تسكين آلام القاولون ، فهي تقلل الانتفاخات و الغازات . يمكنك تناول مشروب الكراويا كالشاي .


الشمر

: يساعد الشمر ايضا على تقليل آلام القاولون .


الثوم

: يمتاز الثوم بخصائص مضادة للالتهاب ،و بالتالي يقلل من الآلام و يساعد على استرخاء العضلات و تقليل آلام المفاصل و الاسنان . و ذلك بالإضافة الى قدرته على مقاومة البكتريا ، و تحسين الدورة الدموية .


زيت الخردل :

يساعد زيت الخردل على تقليل الالتهابات و الآلام المختلفة في الجسم . يمكنك تطبيق زيت الخردل على المكان المصاب و تدليكه برفق .


زيت جوز الهند

: يساعد زيت جوز الهند أيضا على تقليل الالتهابات و تسكين الآلام و تحسين الدورة الدموية . يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة و تدليكها برفق .



خل التفاح

: يمتاز خل التفاح بخصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل آلام المفاصل و تقويتها .


بذور

الحلبة

:

تساعد بذور الحلبة على تخفيف الألم و تقليل الالتهابات ، يمكنك تناول مشروب الحلبة للتقليل من الآلام بما في ذلك آلام الدورة الشهرية و الآلام الناجمة عن انقطاع الطمث .


و اخيرا

:

حقا ،الوقاية خير من العلاج ، فيعتبر اتباع نظام غذائي صحي ، و الحفاظ على تناول كميات وافرة من المياه ، و ممارسة الرياضة أو اليوغا باستمرار يقلل من نسبة التعرض للشعور بالألم .