أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أله وأصحابة أجمعين، وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم في خلقة تبارك الله أحسن الخالقين، لقد وجب علينا كلما شاهدنا أنفسنا في المرأه أن ندعوه عز وجل قائلين (اللهم كما أحسنت خلقنا أحسن خلُقنا)، وكما خلق الله عز وجل جسم الإنسان بما هو علية، إلا إن في خلقه شؤون لا يعلم الحكمة من ورائها سواه، فموضوع هذه المقاله يتحدث عن أطول أشخاص في العالم وفي أي الأمكان يعيشون.


أين يعيش أطول الأشخاص في العالم

…يوجد العديد من أشخاص حول العالم يتميزون بطول قامتهم عن الطول الطبيعي وهم منتشرون في العديد من دول العالم وتحمل قائمتنا أطول عشر رجال يعيشون حتى الأن مرفق معهم الأماكن التي يعيشون فيها:


المركز العاشر: (إيغور فوفكوفينسكاي)…

يعيش إيغور فوفكوفينسكاي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ من العمر الثلاثين عاما وقد ولد في أوكرانيا، وقام بدراسة الحقوق في إحدى الجامعات الأمريكية، ولعب أدوارا سينمائية في العديد من الأفلام الأمريكية، وقد بلغ طوله إلى المئتين وخمس وثلاثين سنتيمتر، مما جعله يحتل المرتبة العاشرة في قائمتنا، وهو يعاني من ورم في

الغدة النخامية

مما كان سببا في إنتاج الكميات المفرطة في

هرمون النمو

.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز التاسع: (برندن أدمز)…

وقد إحتل برندن أدمز المرتبة التاسعة في قائمتنا بطول قامة وصل إلى المئتين وخمس وثلاثين سنتيمترا، و قد ولد في واشنطن في عام 1995 ميلادبا، وكان السبب في ذلك النمو السريع وجود بعض المشاكل في الكروموسوم 12 .

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الثامن: (رضوان شريب)…

وقد جاء رضوان شريب في المرتبة الثامنة في قائمتنا حيث وصل طوله إلى المئتين وست وثلاثين سنتيمترا، وهو يعيش الأن في تونس، وقد إستغل رضوان طوله في إحدى فترات حياته باللعب في رياضة السلة التي كانت سببا في شهرته في البلاد وقد قام بالتمثيل في بعض الأفلام السينمائية، أما الأن فيعمل في مجال الدعاية.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز السابع: (باو خيشون)…

وقد حصل باو خيشون على المرتبة السابعة في قائمنا حيث وصل طوله إلى المئتين وست وثلاثين وربع سنتيمترا، وهو يعيش في مقاطعة مونغوليا في الصين، ويقوم بالعمل في مجال الرعي، أما الأن فيعاني من بعض المشاكل الروماتزمية.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز السادس: (صن مينغ مينغ)…

أما صن مينغ مينغ فقد حصل على المرتبة السادسة في قائمتنا حيث وصل طوله إلى المئتين وست وثلاثين وربع سنتيمترا، وقد ولد في الصين في عام 1983 ميلاديا، وقد إستغل طوله في اللعب في رياضة السلة التي كانت سببا في ضمه إلى الإتحاد الوطني لكرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد ظهر في العديد ضمن البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الخامس: (ناصر أحمد سومرو)…

وقد جاء ناصر أحمد سومرو في المرتبة الخامسة في قائمتنا حيث وصل طوله إلى المئتين وثمان وثلاثين سنتيمترا، وهو صاحب الهوية الباكستانية ويبلغ من العمر الإثنين وأربعين عاما.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الرابع: (تشانغ جانكاي)…

ثم يأتي تشانغ جانكاي صاحب الجنسية الصينية في المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث بلغ طوله إلى المئتين وإثنين وأربعين سنتيمترا، وهو يعيش الأن في مقاطعة (شانشي)، وقد صنف من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2004 ميلاديا كأطول رجل في الصين، ويصل عمرة إلى الواحد وخمسين عاما.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الثالث: (مرتضى مهرزاد)…

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب مرتضى مهرزاد إيراني الجنسية الذي وصل طوله إلى المئتين وإثنين وأربعين سنتيمترا، وقد كان الورم في الغدة النخامية الذي يعاني منه السبب في إنتاج هرمون النمو بشكل زائد عن الطبيعي في جميع أعضاء جسمة في كل من (يديه وقدميه ووجهه)، وقد توقف نمو رجلة اليمنى بسبب حادث حدث له في عمره السادس عشر مما جعلت رجله اليسرى الأن أكبر من اليمنى بخمسة عشر سنتيمترا.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الثاني: (إبراهيم تقي الله)…

ثم جاء إبراهيم تقي الله صاحب الجنسية المغربية في المرتبة الثانية في قائمتنا حيث وصل طوله إلى المئتين وست وأربعين سنتيمترا، وقد ولد في عام 1982 ميلاديا.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم


المركز الأول: (سلطان كوزن)…

أما سلطان كوزن فقد جاء في المرتبة الأولى في قائمتنا كأطول شخص في العالم ما زال على قيد الحياة، وهو صاحب الجنسية التركية من أصول كردية، وظل فترات طويلة يلعب كرة السلة، أما عن طول قامته فقد بلغت المئتين وواحد وخمسين سنتيمترا، وقد عانى من بعض المشاكل في ظهره جعلته غير قادر على الوقوف بشكل مستقيم، ولكن بعد إجراء عملية جراحية إستطاع بعدها أن يقف بشكل طبيعي، وهو من مواليد عام 1983 ميلاديا، وقد تزوج في عام 2013 ميلاديا بإحدى الفتيات السوريات التي تنقصه في الطول قرابة الثمانين سنتيمترا.

أين يعيش أطول عشر أشخاص في العالم