زيت فيتامين E لعلاج الحروق

يتطلب الكثير من الأشخاص عناية طبية يومية بعد التعرض للحروق . إذا كانت هذه الإصابة المؤلمة هي نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية أو الكهرباء أو غيرها , فإن الضرر الذي يلحق بالجلد يتطلب العلاج لتقليل الآثار الدائمة , و تعزيز الشفاء و تقليل احتمال حدوث ندبات . زيت فيتامين E هو علاج طبيعي و فعال , يمكن استخدامه بمفرده أو جنبا إلى جنب مع فيتامين A , و فيتامين C .


أنواع الحروق :


هناك عدة درجات من الحروف , و التي تقيس مدى الضرر الناتج . زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في علاج الحروق السطحية من الدرجة الأولى , و التي تؤثر فقط على الطبقة الخارجة من الجلد . الحروق من الدرجة الثانية تؤثر على أعلى طبقتين من الجلد , و عادة ما تكون مصحوبة بإحمرار , و ألم , و بثور . أما حروق الدرجة الثالثة و الرابعة فهي حروق خطيرة تؤثر على جميع طبقات الجلد , بما في ذلك العظام و العضلات و الأوتار .كل هذه الحروق تتطلب العلاج . حتى الحروق البسيطة تتطلب نوعا من العلاج , فيجب على الاخصائي الطبي أن يعالج أي حرق يضر بشرتك بعد ظهور بثور صغيرة في أقرب وقت و ذلك لتجنب العدوى أو أي مضاعفات أخرى .


فوائد زيت فيتامين E لعلاج الحروق :


فيتامين E هو العلاج الطبيعي لتعزيز الشفاء مع المساعدة على تقليل أو منع التندب من خلال دعم إعادة بناء و تجديد الجلد الصحي . ليس فقط زيت فيتامين E على ترطيب الجلد , فهو أيضا يساعد على تعزيز و حماية الكولاجين , و هو البروتين الرئيسي الموجود في الأنسجة الضامة للجلد و الأنسجة و العضلات و الغضاريف و الأربطة و العظام . كما يساعد هذا الزين على دعم خلايا الجلد التالفة , و تساعد مضادات الاكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب إحمرار و التهاب في موقع الحرق .


كيفية استخدام زيت فيتامين E موضعيا لعلاج الحروق :


في حين ان الحروق الكبيرة و الخطيرة تحتاج إلى العلاج من قبل أخصائي طبي , يمكنك علاج الحروق من الدرجة الأولى أو الحروق الخفيفة من الدرجة الثانية في المنزل . أولا يجب تطبيق الماء البارد على موضع الحرق بعض الوقت لتقليل الحرارة عن الجلد . بعد تبريد الجلد التالف , يمكنك تطبيق زيت فيتامين E كل 1 إلى 4 ساعات لليوم الأول و الثاني , أو ثلاث مرات يومية لبضعة أيام بعد ذلك . يمكنك العلاج باستخدام زيت فيتامين E المخصص للتطبيق على الجلد , أو فتح كبسولة فيتامين E و تطبيقها على مكان الحرق . إذا كانت بشرتك بها بثور أو مجروحة أو مكسورة , انتظر حتى تلتئم , و من ثم ابدأ في تطبيق زيت فيتامين E .


تناول مكملات زيت فيتامين E :


بالإضافة إلى استخدام زيت فيتامين E موضعيا , إلا أن تناول مكملات زيت فيتامين E تساعد على شفاء الجلد من الداخل . الحفاظ على تناول هذا الفيتامين بإنتظام يوفر الحماية من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس , و التي تمثل أحد أشكال حروق الدرجة الأولى . يوصي المعالجون الطبيعيون بتناول جرعات من زيت فيتامين E تتراوح من 800 إلى 1600 بعد التعرض للحروق . إذا كنت تتناول أدوية مثل مضادات التخثر أو كنت مقبل على إجراء عملية جراحية , فيجب عليك التحدث إلى طبيبك قبل البدء في تناول مكملات زيت فيتامين E .


علاجات طبيعية أخرى لعلاج الحروق :


عادة ما تستخدم العلاجات الطبيعية و المنزلية لعلاج الحروق البسيطة , و إليكم بعض العلاجات الأخرى الشائعة لعلاج الحروق طبيعيا :

– العسل : يساعد العسل بصورة كبيرة و فعالة أيضا في علاج الحروق و تقليل المدة الزمنية اللازمة للشفاء . يمكنك تطبيق العسل على المكان المصاب أيضا بعد تبريد الجلد بالماء .

– الحليب : الحليب له أهمية كبيرة أيضا في علاج مشاكل البشرة . يمكن أن يساعد الحليب أيضا على التخلص من الألم الناجم عن الحرق و إزالة الآثار .

– خل التفاح : يمكنك وضع القليل من خل التفاح على قطنة و تطبيقها برفق على مكان الحرق لتقليل الآثار أيضا .

– زلال البيض : يساعد زلال البيض على تجديد خلايا البشرة و علاج تلك الحروق البسيطة و ذلك لأنه غني جدا بالكولاجين