أغلى اللوحات الفنية في التاريخ

فوري10 نوفمبر 2023
أغلى اللوحات الفنية في التاريخ

عالم الفن ملئ بما هو مريح للنفس البشرية والفن ذات طبيعة تعمل على تهذيب النفس والعمل على استهداف الخير والوصول اليه بجانب اي عمل فني بأختلاف أشكاله يهدف الى تهذيب للنفس البشرية والراحة النفسية ، كما أن الفنون لا تقدر بأي ثمن ولكن اصبحت الفنون في عصورنا الحديثة بسبب تغير الفكر من الممكن أن تمتلكها ، ففي نوع من الفنون وهي الرسومات الفنية التي على مر التاريخ تجدها مليئة بالاعمال الفنية الروعة بعد تغير الفكر من جعلها متواجدة متاحة للجميع من خلال حفظها في المتاحف فتم تغير هذا الى ان من الممكن ان يفتح مزاد لهذا العمل الفني من اجل أن يقتنيها أحد وهو فكر أنتشر بعد عام 1800 ففي هذا المقال سوف نستعرض أغلى اللوحات الفنية على مستوى العالم .


ترتيب اللوحات من الأكثر قيمة الى الأقل قيمة :


أغلى اللوحات الفنية في التاريخ
لوحة الموناليزا هي اغلى اللوحات في العالم على مر التاريخ ومتواجدة في متحف اللوفر

تعد لوحة الموناليزا الاشهر عالميا في متحف اللوفر هي من أغلى اللوحات على مر التاريخ حيث بلغت قيمة تأمينها فقط 100 مليون دولار عام 1962 وهو مبلغ مهول وقتها ، ولكن قيمة هذه اللوحة كانت تقدر بأكثر من نصف مليار دولار وهي الأغلى والأعلى تاريخيا

في صفوف اللوحات الفنية التي تم بيعها بأعلى ثمن كانت لوحة تسمى نو فايف والتي رسمها الفنان جاكسون بولوك عام 1948 وتم بيع اللوحة في عام 2006 للسيد ديفيد مارتينيز والذي اشتراها من ديفيد جيفن بقيمة 140 مليون دولار .

ثاني اللوحات الفنية العالمية من حيث ثمن هذه اللوحة كانت تسمى وومين ثري والتي رسمها الفنان ويليام دي كونج والتي رسمها عام 1953 وتم بيعها عام 2006 من البائع ديفيد جيفن للسيد تسيفن كوهين بقيمة 137 مليون دولار .

تأتي ثالث أغلى لوحة فنية في العالم من نصيب اللوحة التي تسمى بورتريه اديل والتي رسمها الفنان غوستاف كليمت والتي رسمها عام 1909 وتم بيعها عام 2006 من البائع ماريا التمان للسيد رونالدو لودر بقيمة 135 مليون دولار .

في المركز الرابع للوحات الأغلى عالميا تاتي اللوحة التي تسمى بورتريه جاشيت التي رسمها الفنان فينسينت فان جوخ والتي رسمها عام 1890 والتي تم بيعها عام 1990 والتي اشتراها السيد رايو ساتيو بقيمة 134 مليون دولار .


أغلى اللوحات الفنية في التاريخ
حقل القمح هي لوحة من لوحات فان جوخ الفنان الاسطوري

اللوحة الخامسة في ترتيب اللوحات الأغلى عالميا هي لوحة الفنان أوجست رينوار والتي تسمى بال اومولا دو لاغاليت والتي رسمها 1867 والتي تقدر 128 مليون دولار والتي تم بيعها عام 1990 من البائع بيتسي ويتني والتي تم بيعها ريو ساتيو .

أما في المركز السادس فتأتي اللوحة جاريكون لا بيبي والتي رسمها الفنان بيكاسو عام 1905 والتي تم بيعها عام 2004 بقيمة 104 مليون دولار .

اللوحة السابعة في ترتيب أغلى اللوحات الفنية العاليمة كانت لوحة الفنان فينسينت فان غوخ والتي تسمى ليرسيس والتي رسمها عام 1889 وتم بيعها عام 1987 بقيمة 102 مليون دولار .

في الترتيب تأتي في المركز الثامن دورا ما والهر وهي التي رسمها بيكاسو عام 1941 وتم بيعها عام 2006 بقيمة 101 مليون دولار وهي من اهم اللوحات الفنية في التاريخ .

في المركز التاسع في اللوحات الاغلى عالميا تأتي لوحة الفنان فينسيت فان جوخ والتي تسمى بورتريه جوزيف رولين وقد اشتراها متحف الفن الحديث بنيويورك بقيمة 100 مليون دولار وتم بيعها عن طريق سويس برافيت .

وفي المركز العاشر لنفس الفنان فينسيت فان جوخ وكانت لوحة تسمى بورتريه دي لارتسيست سانس والتي تم رسمها عام 1889 والتي تم بيعها عام 1998 من خلال السيد هاريس جاكويس بقيمة 94 مليون دولار .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى