فوائد الكوسا المذهلة للعناية بالبشرة

فوري10 نوفمبر 2023
فوائد الكوسا المذهلة للعناية بالبشرة

دائماً نتعامل مع الخضروات و الفاكهة على أنها مجرد غذاء فقط و نتجاهل فوائدها الأخرى العظيمة ، و اليوم نحن سوف نتحدث نوع من الخضروات يعشقه الكثيرون و هو الكوسا ، هل تعلمِ سيدتي أن للكوسا فوائد صحية كثيرة و ليس هذا فقط فهي أيضاً لها فوائد مذهلة تعمل على العناية بجمالك و اليوم نحن سوف نتحدث فقط عن فوائدها للعناية ببشرتك تابعِ معنا .


الخصائص الغذائية للكوسا :

حسب المعلومات التي جاءت من وزراة الزراعة يحتوي كل مائة جرام من الكوسا على ما يلي :

– السعرات الحرارية: 17

– الدهون: 0.32

– الكاربوهيدرات: 3.11

– السكر: 2.50

– البروتينات : 1.21


فوائد الكوسا للعناية بالبشرة :


-تعمل على ترطيب و تنعيم البشرة : تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من المياه و هذا ما يجعلها تعمل على ترطيب البشرة و أيضاً منع جففها و جعلها أكثر نعومة .

-تعمل على تأخير علامات الشيخوخة و الحد من التجاعيد : تحتوي الكوسا الكثير من المعادن ومضادة الأكسدة مثل الكاروتينات و الفلافونويد و الزياكسانثين كما أنها غنية بالفيتامين “A ” الذي يساعد بشكل كبير على المحافظة على الجلد .

تساعد في القضاء على البقع الداكنة و تحمي البشرة من إشاعة الشمس الضارة : تحتوي أيضاَ الكوسا على فتامين (C) الذي يحمي البشرة من التعرض إلى ضرر و يعمل على تجديد خلايا البشرة و منع ظهور الخطوط الدقيقة ، و لذلك يعد فتامين “C” و ” A ” تحالف قوي ضد الشيخوخة و تلف البشرة .

– تعمل على القضاء و التقرحات و التئام الجروح : و ذلك لأنها غنية بالمنغنيز الذي يعمل بشكل قوي على إنتاج

الكولاجين

في البشرة المعروف بفوائدها الكثيرة جداً فهو يعمل على التئام الجروح و تغذية البشرة و يجعلها أكثر نضارة و حيوية و شباباً .

تعمل على القضاء على حب الشباب : نظراً إلى خصائص الكوسا التي تعمل على مكافحة الميكروبات و الجراثيم التي تتسبب في ظهور كما أنها أيضاً تعمل على القضاء على الهالات السوداء و تخفيف انتفاخ الجفون


خلطة الكوسا للمحاربة الشيخوخة و الحد من التجاعيد :



مكونات الخلطة :

حبة كبيرة من الخيار ، حبة كبيرة من الكوسا ، أربع ملاعق صغيرة من عسل النحل ، معلقتان صغيرة من النعناع المطحون ، نصف كوب من ماء الورد ،ملعقتان صغيرة من أزهار البابونج ، أربع ملاعق صغيرة من عشبة العشرق .


طريقة التحضير :

قومي بتقطيع حبة الكوسا و الخيار إلى قطع صغيرة ، ثم قومي بخلط جميع المكونات معاً و ضعيهم في الخلاط الكهربائي ، ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك بعد غسله جيداً بالماء الدفيء و اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء الورد .


طريقة استخدام الكوسا لترطيب البشرة و القضاء على الهالات السوداء:

هذه الطريقة سهلة جداً و بسيطة فقط قومي بتقطيع حبة الكوسا إلى شرائح رقيقة ثم بعد ذلك قومي بوضعها على بشرتك و اتركيها لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالحليب و بعد عدة دقائق قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر هذه الطريقة سوف تمكن بشرتك من امتصاص المعادن الهامة التي توجد بالكوسا مما يمنحك بشرة أكثر نضارة و نعومة كما أنها سوف تعمل على تنظيف البشرة من الميكروبات و الأوساخ .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى