7 أماكن تصاب بعدوى الخميرة بعيدا عن المهبل

توجد حقيقة تؤكد أن المرأة تعاني من بعض المشكلات الصحية ، والتي لا تظهر عادة لدى الرجال ، وذلك نظرا للفروق الجسدية بينهما ، فسرطان الثدي ، متلازمة المبيض متعدد التكيسات ، عدوى الخميرة المهبلية وغيرهم ، يصيببوا المراة فقط .

تعتبر عدوى الخميرة من المشكلات الشائعة التي تصيب معظم السيدات ، حيث يهاجم المهبل عدوى تحدث عن طريق البكتريا أو الفطريات ، وتسبب عدد من الأعراض غير المرغوب فيها ، وهناك بعض العوامل المسببة لهذه العدوى ومنها الإفتقار إلى النظافة الشخصية ، مرض السكري ، الحمل ،

خلل الهرمونات

، استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسكر ، عدوى المسالك البولية و

الأمراض المنقولة جنسيا

.

تحدث عدوى الخميرة المهبيلية عندما يكون هناك عدم توازن للبكتريا الموجودة في جدار المهبل ، وتوجد بعض الأعراض المصاحبة لعدوى الخميرة المهبلية ومن أهمها الشعور بالحرقة ، الحكة ، الإفرازات البيضاء ، الرائحة الكريهة ، ألم أثناء الجماع ، الطفح الجلدي ، القروح وغيرهم .

والآن يعتقد معظم الأشخاص أن عدوى الخميرة تظهر فقط في جدار المهبل ، وتصيب السيدات فقط ، على الرغم من ذلك ، تصيب عدوى الخميرة أجزاء مختلفة من الجسم لدى كل من السيدات والرجال ، والتي لا يصلها الهواء والضوء بصورة كافية ، كما ان الأماكن التي تنتج الكثير من الرطوبة والعرق تكون عرضة لهذه العدوى .


لذلك يمكننا القول أن عدوى الخميرة لا تصيب المهبل فقط ، بل يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والسيدات في أماكن مختلفة من الجسم وهي :


1- الجلد :

على الرغم من أن الجلد يتعرض للضوء والهواء الكافي ، يمكن أن يصاب بعدوى الخميرة ، فإذا لم يتم الحفاظ على القدر الكافي من النظافة الشخصية ، وإذا لم يتم تنظيف الجلد من العرق والخلايا الميتة بطريقة منتظمة ، فيمكن ان تهاجمه هذه العدوى بسهولة .


2- القدمين :

توجد بعض الفطريات التي تعرف بإسم الشعورية ، والتي يمكنها أن تسبب عدوى الخميرة في القدمين ، وخاصة إذا لم تكن تهتم بنظافة جوارب بالشكل الصحيح دائما .


3- الفم :

تصيب عدوى الخميرة بالفم الأطفال عادة ، والذي يتم إرضاعهم الحليب بالزجاجة ، حيث تتراكم ججزيئات الحليب في الفم ، مما يسبب الإصابة بهذه العدوى .


4- الثديين :

يمكن أن تصاب السيدة المرضعة بعدوى الخميرة في ثدييها ، حيث يمكن أن يغير فم الرضيع مستوى PH في أنسجة الجلد حول الثديين ، مما يعطي فرصة لتكاثر عدوى الخميرة بسهولة .


5- المريء :

عندما يستخدم بعض الأشخاص أدوية معينة ، مثل الأدوية المعالجة للسرطان والجهاز المناعي ، يؤدي ذلك إلى تطور عدوى الخميرة في المريء ، ويعتبر ذلك احد الآثار الجانبية الناتجة عن تناولها .


6- الشرج :

ربما تنتشر عدوى الخميرة المهبلية إلى الشرج ، إذا لم يتم علاجها سريعا ، وذلك لأن هذه المنطقة من الجسم أكثر رطوبة ولا يصلها الضوء بالقدر الكافي  ، للك ينصح بعلاج هذه الحالة في الوقت المناسب قبل تفاقم الأمور وانتشار العدوى .


7- القضيب :

نعم ، حتى الرجال ربما يصابون بعدوى الخميرة في هذه المنطقة السفلى من أجسامهم ، في حالات نادرة ، على الرغم أن أعراضها لا تكون واضحة ، وتكون ناتجة أيضا عن عدم لنظافة الشخصية ، أو استخام ملابس داخلية مستخدمة من قبل ولم ينتبه لنظافتها .