أفضل مؤلفات الكاتب عمرو العامري

عندما يكون الكاتب صاحب قلب قوي ويملئه المغامرات في الواقع ن توقع أن يصدر منه كتابات واقعية وقوية بحكم حياته المليئة بالمغامرات والواقعية، معنا اليوم الكاتب السعودي والضابط البحري المتقاعد عمرو العامري والذي تقاعد من البحرية السعودية على رتبة عميد، صدر عن هذا الكاتب مجموعة كتب أغلبها يحمل الصبغة القصصية والروائية وسيرته الذاتية وأيضا النصوص الشعرية التي أعدت بأسلوب شيق ورائع، وهو أيضا يكتب في بعض الصحف السعودية المشهورة ، تعالوا اليوم نتعرف على أفضل مؤلفاته المميزة ، وهي كما سوف يتم عرضها عليكم خلال السطور التالية.


تذاكر العودة

أبدع الكاتب في روايته تذاكر العودة والتي اعتمدت على شرح قصة الحب والرومانسية حينما تتم بشكل تأدية الواجب ، وشرح  أداء الواجب بين المحبين والشعور الممل بهذا الإحساس المبتذل في تقضية الواجب بين المحبين، والذي يجعل من هذا الحب مجرد ذكرى أليمة ، فعندما يقوم أحد الأشخاص بتأدية الواجب اتجاه صديقه أو أحد أقاربه يفهم قصده وتعبر مرور الكرام زيارته ، فكانت الرواية تشير إلى تأدية الواجب في الحب بشكل واضح ، ومع تجارب بطل الرواية في الحب لأكثر من واحدة في وقت واحد ، من الرواية قد يجعل القارئ يتفهم ما هو الفرق بين الحب الحقيقي وبين تأدية الواجب في الحب.




جنوب جدة … شرق الموسم

رواية قد تجعلك تعيش مع أبطالها كما لو أنهم واقعين وحقيقيين، الرواية تعتبر واقعية واجتماعية ، حيث صنع الكاتب شخصية محسن هذا الشاب الذي يرافق خاله حسين في رحلة انكساراته ، والذي يعيش فيها الخال حسين في حالات حب متكررة وملاحقة الجميلات، والشاب وتعايشه مع خاله في هذه القصص الرومانسية والتي تشبه حياة المراهقين بالرغم من أن الخال يبلغ من عمر عتيه، رواية جميلة وسهلة وخفيفة وقد ترسم الابتسامة على شفتيك أثناء مدة قراءتها بشكل مستمر .




مذكرات ضابط سعودي

كتاب يتحدث فيه الكاتب عمرو العامري عن سيرته الذاتية أثناء تواجده في البحرية السعودية وما بعد التقاعد ، فبحكم حياته البحرية والسفر عبر البحار كان نسيج خلايا هذا الكتاب، حيث توضيحه لمعنى الغربة والترحال بالبحر، مع استخدام الكاتب للغة جميلة بسيطة سهلة للقارئين ، تحدث عن شخصية وفاء حبيبته وشريكة عمره، وعن تحملها ظروف عمله طيلة عمله بالبحرية السعودية ، لم يتطرق الكاتب للحياة العسكرية البحرية أكثر مما تحدث عن تجاربه وحياته الشخصية بأسلوب سردي رائع.




جيرة الوحشة

بكلمات جميلة ورائعة وصدق في المشاعر ، سوف يكون موعد من يعشق النصوص الأدبية مع هذا الكتاب ، الذي يمكن أن يكون بصحبتك أثناء يوم العطلة، والذي سوف يمثل لك الكثير من إيجاد المعاني الجميلة والكلمات البديعة ، فلك أن تتخيل صدق المشاعر في تلك النصوص حين يقول الكاتب أعرف أنهم سيعودون.. أولئك الذين ذهبوا دون وداع.. وما من أحد مثلي يُسكن الأصدقاء فندق قلبه بالمجان..يعلق لهم المفتاح على مسمار صدئ في أعلى الباب..كي يسهل للطارق عبور العتبة الأولى..

لأني أعرف أن أصعب شيء عادة هي العتبة الأولى..وأعرف ويا للأسف أني سأسامحهم لو عادوا..أصدقائي أولئك الذين ذهبوا دون وداع.. الذين مضوا دون تلويحة وداع صغيرة.. لكن شرخا عميقا سيظل في القلب..عميقا ومخبأً عنهم..مخبأ عن الذين كانوا يوماً أصدقاء



أصدر للكاتب أيضا كتابين فحواهم مميزة وبهم قيمة أدبية مميزة خاصة في أدب القصة القصيرة ، سوف تجدوا في هذان الكتابان القصص القصيرة ومجموعات قصصية رائعة ومسلية  ، هما كتاب رغبات مؤجلة ، وكذلك كتاب طائر الليل .