Galaxy C10 .. أول جوال بكاميرا خلفية ثنائية من سامسونج

خلال الفترة الماضية انتشرت بعض الشائعات الغير مؤكدة عن قيام شركة سامسونج العمل على اصدار اول جوال لها بكاميرا خلفية ثنائية و هو الجوال ” سامسونج جالكسي سي 10 – Samsung Galaxy C10 ” بينما اليوم فقد تم رصد هذا الجوال داخل لجان الاختبارات و تم تسريب المواصفات الاولية له و كذلك بعض الصور المسربة و التي اكدت هذه المعلومة .



منذ شهر مايو الماضي و قد انتشر تسريب يتحدث عن مواصفات الجوال

سامسونج جالكسي نوت 8

و جاء في هذا التسريب أن هذا الجوال سيكون ثاني جوال يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بعد سامسونج جالكسي C10 و قد صح الجزء الثاني من التسريب و حتى الان فليس هناك اي معلومات رسمية عن احتمالية ان يكون جالكسي نوت 8 ايضا بكاميرا خلفية ثنائية .

ولكن التساؤل الذي انتشر بعد هذا التسريب كان عن كيفية اطلاق شركة سامسونج جوالين بكاميرا خلفية ثنائية ربما في فترة زمينة ليست بالبعيدة ، و كان الجواب المثالي لهذا الامر هو احتمالية ان يصبح الجوال Galaxy C10 مخصص للسوق الصينية فقط – كما هو المعتاد من هذه السلسلة – ربما هو الاقرب للصواب سواء جاء Note 8 بكاميرا خلفية واحدة او ثنائية .




متى نرى سامسونج جالكسي C10 في الاسواق ؟ :


حتى الان لم يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال و كذلك لم تعلن شركة سامسونج عن ميعاد عملية التدشين و لكن بالنظر الى النسخة السابقة من هذه السلسلة و هو الجوال جالكسي C9 Pro فقد تم الكشف الرسمي عنه خلال شهر اكتوبر من العام الماضي و بدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق خلال شهر نوفمبر و يتوقع ان يكرر هذا الامر مع الجوال الجديد و ان يكون الربع الاخير من العام الحالي 2017 هو الاكثر ترجيحا لوصوله الى الاسواق .


ما المميز في الجوال سامسونج Galaxy C10 ؟ :


هذا الجوال سيأتي بشاشة كبيرة الحجم و هي بمقاس 6 بوصة بدرجة وضوح عالية الدقة و هي المفضلة لمحبي مشاهدة مقاطع الفيديو و ممارسة الالعاب ، كذلك الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 13 ميجابكسل ثنائية احدهما بمستشعر واسع الزاوية و الاخرى بمستشعر للتقريب و الذاكرة العشوائية فهي 6 جيجابايت و هذا يعني بان الجوال سيكون سريع في الاستخدام المكثف للتطبيقات و البطارية فهي 4000 ملم امبير و هي قوية تصمد لساعات طويلة .


المواصفات المسربة الرسمية للجوال سامسونج جالكسي Samsung Galaxy C10 :


– الشاشة : 6.0 بوصة .

– درجة وضوح الشاشة : 1080X1720 بيكسل .

– نظام التشغيل : اندرويد نوجات Nougat 7.1.1 .

– الكاميرا الخلفية : 13 ميجابكسل .

– الفلاش ليد ثنائي .

– الكاميرا الامامية : 16 ميجابكسل .

– تصوير الفيديو : 2160p .

– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت .

– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .

– الذاكرة العشوائية ” الرامات ” : 6 جيجابايت .

– المعالج ” البروسيسور ” : ثماني النواه Octa Core .

– فئة المعالج : Snapdragon 660 .

– البطارية : 4000 ملم امبير .

– خاصية البلوتوث .

– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .

– امكانية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .

– امكانية اضافة شريحتي اتصال .




الوان الجوال سامسونج جالكسي سي 10 – Samsung Galaxy C10 :


من المفترض ان يتوافر هذا الجوال في الاسواق بعددد من خيارات الالوان كما هو المعتاد لجوالات هذه السلسلة ” الذهبي ، الوردي ، الاسود ، الازرق ” .


سعر سامسونج جالكسي C10 :


حتى الان ليس هناك اي معلومات عن سعر هذا الجوال و لكن يتوقع ان يزيد عن 600 دولار .