سامسونج Galaxy Note FE هو البديل لجالكسي نوت 7

بعد ان اصبح الجوال

سامسونج جالكسي نوت 7

غير صالح للاستخدام قررت الشركة المنتجة سحب جميع جوالاتها من الاسواق و طالبت المستخدمين بارجاع النسخة المشتراه و الان قد تم الاستبدال بنسخة اخرى و هي سامسونج Galaxy FE وهو ما تم الكشف عنه مؤخرا ، هذا الاسم هو مختصر و المقصود به ” سامسونج جالكسي Samsung Galaxy Fan Edition ” .


سامسونج Galaxy Note FE البديل عن جالكسي نوت 7
الجوال الجديد سامسونج Galaxy Note FE


متى نرى سامسونج Galaxy Note FE في الاسواق ؟ :


في البداية أعلنت شركة سامسونج بأن الجوال Galaxy Note FE من المفترض ان يصل الى مراكز البيع داخل كوريا الجنوبية بتاريخ 1 يوليو القادم و لكن الشركة تراجعت بعد ذلك و أشارات الى وجود تأخير مدته اسبوع و بذلك فان عملية البيع ستبدأ يوم 7 يوليو القادم بصورة محلية و لكن حتى الان لم تعلن الشركة عن ميعاد طرح النسخ الجديدة من هذا الجوال في مختلف الاسواق العالمية .

و قد أعلنت ايضا شركة ساسمونج بأن السبب في التأخير لاطلاق هذا الجوال هو زيادة عدد الوحدات المنتجة حيث كانت الشركة تنوي انتاج 150 الف نسخة فقط و لكنها زاددت هذا العدد ليصبح 450 الف وحدة و هذا الامر جاء بعد كثرة الطلبات على الجوال الجديد ، و لكن هل نتوقع ان يحقق هذا الجوال نجاح و يعتبر البديل الافضل لجالكسي نوت 7 ؟ .


ما المميز في الجوال سامسونج Galaxy Note FE ؟ :


يأتي الجوال الجديد سامسونج Galaxy Note FE بنفس مواصفات و تقنيات الجوال السابق سامسونج جالكسي نوت 7 و يضاف اليه فقط زر افتراضي جديد لعمل المساعد الرقمي بيكسبي Bixby و الذي عملت شركة سامسونج على تطويرة الفترة الماضية كما انه ياتي بخاصية الحديث و الاوامر الصوتية Bixby Voice و قد تم تقليص البطارية لهذا الجوال و سيأتي بنظام التشغيل نوجات 7.0 بدلا من مارشميلو .


سامسونج Galaxy Note FE هو البديل لجالكسي نوت 7
الجوال سامسونج جالكسي نوت 7 النسخة الامريكية


سعر الجوال سامسونج Galaxy Note FE :


النسخة السابقة من سامسونج جالكسي نوت 7 كانت بسعر 800 دولار تقريبا بينما النسخة الجديدة سامسونج Galaxy Note FE ستأتي بسعر اقل و ذلك كمحاولة لكسب ثقة العملاء مرة اخرى حيث يبلغ الثمن 600 دولار فقط و هو ما يعادل 2250 ريال سعودي .


المواصفات الرسمية للجوال سامسونج Galaxy Note FE :


– الشاشة : 5.7 بوصة

– بدرجة وضوح عالية الدقة : 1440X2560 بيكسل

– نظام التشغيل : اندرويد نوجات Nougat 7.0

– الكاميرا الخلفية : 12 ميجابكسل

– الفلاش ليد

– الكاميرا الامامية : 5 ميجابكسل

– تصوير الفيديو : 2160p

– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت

– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت

– الذاكرة العشوائية ” الرامات ” : 4 جيجابايت

– المعالج ” البروسيسور ” : ثماني النواه Octa Core

– بتردد : 3.9 جيجاهرتز

– فئة المعالج : Exynos 8890 في باقي اسواق العالم

– خاصية الاتصال بشبكات الجيل الثالث و الرابع

– امكانية اضافة شريحتي اتصال