أهم الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

تعد تركيا اليوم الواجهة السياحية الأكثر شهرة بالعالم ، ويومًا بعد يوم يتم استكشاف الواجهات السياحية المميزة داخلها ، ويوجد بتركيا عدد من الواجهات العالمية المتفردة للغاية ، من ضمنها مدينة سبانجا ، الواقعة في اقليم مرمرة ، تم اعتبراها حديثًا من الوجهات السياحية المتقدمة ، ويرجع ذلك للخدمات السياحية المتفردة التي تقدمها للزائرين.

تعد مدينة سبانجا مقصد لعدد كبير من السياح حول العالم ، بسبب الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعة المبهجة ، تقع المدينة في الجناح الآسيوي ، اسمها بالانجليزية ” sapanca “، و تتبع إداريا مقاطعة ساكاريا ، في اقليم مرمرة ، وتبعد المدينة عن

العاصمة الحضارية اسطنبول

مسافة 80 كم أي ساعتين بالسيارة ، وتبعد عن الجناح الأوربي لتركيا مسافة 130 كم ، وأقرب مدينة لها أزميت ، والتي تبعد عنها مسافة 15 كيلو متر ، و يمكن الوصول إليها بالطيران لمطار صبيحة الدولي والذي تبعد عنه 60 كيلو متر .



مدينة سبانجا في اقليم مرمرة

تعد مدينة سبانجا من المدن البسيطة ، تتمتع بجمال طبيعي متفرد للغاية ، ويرجع ذلك بفضل احتوائها على عدد من الشلالات التي تزيد من السحر الجمالي لها، والطبيعة الخلابة حول الشلالات التي تأسر الألباب ، وكذلك يوجد بها بحيرة سبانجا وهي من أشهر معالمها على الإطلاق ، وتحتوي المدينة على عدد من المعالم الترفيهية  والأماكن السياحية ، التي تجعلها مقصد للسياح الباحثين عن الجديد والمميز.

وتتميز المدينة بالطقس الحيوي ، فأقصى ارتفاع لدرجات الحرارة صيفًا هو 27 درجة مئوية ، وفي الشتاء تتجمد المدينة وتظهر الثلوج البيضاء لتغطي أرجائها ، حيث  تصل الحرارة لـ 7 تحت الصفر ..


أهم المعالم السياحية بالمدينة:


بحيرة سبانجا:



بحيرة سبانجا في الجناح الآسيوي لتركيا

تعتبر من البحيرات الكبرى ، تتميز بالمياه العذبة ، و تقع البحيرة بين خليجي أزميت وخليج أدابازاي ، و تبلغ مساحاتها الاجمالية  45 كيلو متر تقريبًا ، والعرض 10 كم ، والعمق  52 متر ، حيث تطوقها الجبال من كل ناحية لتشكل لوحة فنية طبيعية ، وتعد البحيرة مقصد رحلات اليوم الواحد ، والرحلات الترفيهية للاستجمام ، والتصوير والمغامرة .

تسير البحيرة بخط متوازن مع بحيرة ” إزنيق ” وهي عبارة عن حفرة تكونية المنشأ ، ومحاطة أيضًا بالجبال من الناحية الجنوبية ، وفي القسم الشمالي محاطة بتلال صغيرة ، وتتكون بسبب البحيرة عدد من المستجمعات المائية ، والتي بلغ مساحتها 251 كيلو متر مربع تقريبًا.

من المميز أيضًا أن البحيرة غنية بالثورة السمكية ، فهي فرصة لمحبي الصيد يوجد بها عدد من الأسماك أهمها الدنيس و سمك الأنجورا وتش ، وتعبان البحر الأوروبي ، وسمك شوب البحر والشبوط ، وبالطبع

سمك السلمون

الأسود الذي تتميز بيه تركيا، بشكل عام المنطقة مناسبة لكل الباحثين عن المغامرة ، ومحبي السباحة والصيد ، يمكن تسلق الجبال والصعود لقمة جبل سبانجا ، أو الاستمتاع بركوب

التلفريك

الموصل للقسم الأعلى من الجبل ، للتمتع برؤية البحيرة من الأعلى هو فرصة هائلة لمحبي التصوير، التقاط صور للبحيرة والجبال من قمة الجبل ، وممارسة التأمل..


حديقة الطيور والنباتات :  Faruk Yalçın Zoo and Botanic Park) Darica Zoo)



جانب من حديقة الطيور والنباتات في سبانجا

تبعد الحديقة مسافة 38 كم عن اسطنبول ، تضم الحديقة أغرب الطيور بالعالم ، بجانب الحيوانات مثل الظراف والفيله ، وتمتاز الحديقة باللون الأخضر ، حيث تغطي الخضرة أرجائها ، ويوجد عدد من الكراسي للجلوس بجانب البرك الصغيرة بالحديقة ، يمكنك السير على الأقدام بين أغصان الأشجار لاستمتاع لصوت زقزقة العصافير.

يوجد بالحديقة أماكن مخصصة لتناول الوجبات ، يتم تقديم وجبات الإفطار على الطريقة التقليدية التركية ، وكذلك تقديم عدد من الأطباق التركية الشهية ، و يمكنك أيضًا تناول الطعام بجوار الشلال  في ماسوكي waterfall in Masukiye ، في طريق العودة تذهب لبحيرة سبانجا.



حديقة الطيور والنباتات في سبانجا Faruk Yalçın Zoo and Botanic Park) Darica Zoo)

يذكر أنه يوجد بالحديقة 200 نوع من الحيوانات ، وإجمالي عدد الحيوانات فيها 2000 ، و 250 نوع من النباتات ، أيضًا يوجد عدد من أحواض الأسماك وحديقة خاصة ب

الحيوانات الأليفة

.

العنوان: Piri Reis Mahallesi, Tuzla Cd. No:297, 41700 Darıca/Kocaeli, تركيا

الهاتف: 902626536666

مواعيد العمل من الساعة 8:30صباحًا – 5:00 مساءًا


الذهاب   لمنتزه “غول بارك”: Golpark sapanca :



منتزه غول بارك Golpark sapanca

من المتنزهات الجميلة لرحلات اليوم الواحد ، يتميز بالسحر الطبيعي ، فرصة لاصطحاب الأطفال من أجل اللهو واللعب ، يوجد بيه جانب من ألعاب الأطفال ، وجلسات للنظر لبحيرة الاصطناعية داخله ، ويوجد أيضًا داخله مطعم لتقديم

الطعام التركي

والغربي،العنوان: Rüstempaşa Mahallesi, Aktar Sk., 54600 Sapanca/Sakarya, تركيا


الذهاب مطعم The Garden Sapanca:



تناول الطعام في مطعم حديقة سبانجا

من المطاعم التي تقدم الطعام التركي الشهي ، يمكن تناول وجبات الإفطار على الطريقة التركية التقليدية قبل الانطلاق للترفية في سبانجا ، ويوجد أيضًا مختلف أنواع الكباب التركي ، والطواجن التركية وجانب من الحلويات اللذيذة ، كما أنه يقدم حفلات ومسابقات  الشوي لمن يرغب.

سعر وجبة الإفطار 30 دولار ، مكونة من العسل والجبن واللحم البارد ، والزيتون والمربى ، الزبدة و القشطة، وفطائر العسل ، و نوتيلا ، والخبز ، والسجق و المعجنات وبطاطس و كوب الشاي ، ولابد من الحجز قبل الذهاب بيوم ،العنوان: Rüstempaşa mah. , İpekyolu cad. , No :100 , Sapanca / SAKARYA, 54600 SAPANCA/Sakarya, تركيا، الهاتف : 622645820808.