الكويتي عبد الله الطليحي من ضابط شرطة إلى إعلامي وممثل

فوري10 نوفمبر 2023
الكويتي عبد الله الطليحي  من ضابط شرطة إلى إعلامي وممثل

عبد الله الطليحي ، من اهم الأسماء التي لمعت ، في سماء عالم الإعلام والتمثيل، على صعيد دولة

الكويت

والعالم العربي ، حيث شارك في في تقديم برنامج ليالي الكويت ، في موسمه الثاني ، واستطاع أن يخطف الأضواء خلال فترة تقديم لبرنامج أرب آيدل.


في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على نشأة الإعلامي عبد الله الطليحي ، ومشواره الإعلامي ، بداية من كلية الشرطة ، ووصولاً بوقوفه أمام كاميرات التليفزيون ، فقط من خلال السطور التالية


الإعلامي عبد الله الطليحي ورحلته من الشرطة إلى الفن  :

ولد عبد الله الطليحي ، في أحد أحياء دولة الكويت ، في 22 نوفمبر من عام 1982 ، وتلقى مراحله التعليمية الأولى ، بمدارس دولة الكويت ، إلى أن أتم المرحلة الثانوية ، وبعدها ألتحق بكلية الشرطة بالكويت .

واستمر بها إلى أن حصل على شهادته تخرجه ، وتخرج الضابط عبد الله الطليحي ، واستمر في العمل بالسلك العسكري ، لفترة لبست بالطويلة ، إلى أن قرر التخلي عن الرتبة العسكرية ، والذهاب لكاميرات التليفزيون وأضواء الشهرة .


عبد الله الطليحي ورحلته من الفن والإعلام :

كان بدايات الإعلامي عبد الله الطليحي ، من خلال القيام بتجسيد دوراً صغيراً ، بإحدى

المسلسلات السعودية

، وهو مسلسل

” الصراع “

، الذي تم إنتاجه في عام 2010 ، وكان هذا الأمر بمثابة نقطة فارقة ، في حياة الإعلامي عبد الله الطليحي ، إلى أن جاء عام 2011 .

في عام 2011 ، قام عبد الله الطليحي بتقديم برنامج مسابقات ، يحمل اسم

”  للزمن ثمن “

، وتم عرضه على

قناة إم بي سي

1 ، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج ، استطاع أن يحصد العديد من النجاحات ، على مستوى دولة الكويت والعالم العربي ، وفي نهاية عام 2011 ، تم اختيار الإعلامي عبد الله الطليحي ، لتقديم البرنامج الغنائي الشهير ” آراب آيدل “

وشاركته في هذه المهمة ، الإعلامية الشهيرة آنابيلا هلال ، وتم إذاعة هذا البرنامج عن قناة ام بي سي، والجدير بالذكر أنه قام الإعلامي عبد الله الطليحي، بتقديم اعتزاره عن تقديم المواسم الأخرى، من هذا البرنامج الغنائي ، دون الإعلان عن الأسباب وراء ذلك .


الإعلامي عبد الله الطليحي أحد أبطال الملاكمة في الكويت :

كانت للرياضة نصيب أيضاً ، من اهتمامات الإعلامي عبد الله الطليحي ،  فهو في الأساس لاعب كيك بوكسينغ ، وحاصل على الحزام الأسود بهذه اللعب ، قد فاز مؤخراً بلقب ”  قتال المحاربين ”  في الملاكمة .


الحياة الشخصية للإعلامي عبد الله الطليحي :

كان عام 2016 من الأعوام الفارقة، في حياة الإعلامي عبد الله الطليحي ، حيث ألتقي فيه بشريكة حياته ، وتزوج في 20 يناير من 2016 من كريمة السيد محمد الباطني ، وهي ابنه أخ مدربه في رياضة الملاكمة، وهو الكابتن صلاح الباطني ، وفي أكتوبر من عام 2016 ، رزق عبد الله الطليحي بأبنته الأولى


أهم الأعمال الفنية التي شارك بها عبد الله الطليحي :

كانت بدايات أعماله الفنية ، من خلال الإنضمام إلى أسرة مسلسل” الصراع ” السعودي ، وذلك في عام 2010 ، ثم بعد ذلك شارك في مسلسل ”

للحب زمن آخر

” ، ومسلسل ”

بنات سكر نبات “،

وذلك في عام 2011 ، وفي عام 2014 ، شارك في مسلسل”

كسر الخواطر

”  ومسلسل

” بسمة منال

” ومسلسل ”

غريب بين اهله

، وعن آخر أعماله ، والذي قام بتقديمها في عام 2016 ، فكان مسلسل ”

بين قلبين

“،  والذي شاركه في التمثيل كلاً من الفنانة حياة الفهد، وجاسم النبهان ومشاري البلام ،ومحمود بوشهري وغيرهم

صحيفة فوري