خريطة ولايات أمريكا

تقع

الولايات المتحدة الأمريكية

في قارة

أمريكا الشمالية

، و تبلغ مساحتها نحو 9.833.517 كيلومتر مربع . و تضم الولايات المتحدة 50 ولاية ، و هم :


ولاية ألاسكا :


هي أكبر الولايات المتحدة من حيث المساحة ، حيث تبلغ 1,481.346 كيلومتر مربع ، و تقع ولاية ألاسكا بالقرب من روسيا و في نطاق الأراضي الكندية ، في الركن الشمالي الغربي لقارة أمريكا الشمالية ، تحدها من الجهة الشرقية المقاطعتين الكنديتين يوكون و كولومبيا البريطانية ، و يحدها من الجهة الغربية بحر بيرنغ ، و مضيق بيرنغ ، و بحر تشوكنشي . أما من الجنوب فيحدها المحيط الهادي و خليج ألاسكا ، و من الشمل المحيط المتجمد الشمالي و بحر بوفورت .


خريطة ولايات أمريكا


ولاية تكساس :


هي ثاني أكبر واية في الولايات المتحدة ، حيث تبلغ مساحتها 678.051 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجزء الغربي من جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية ، و يحدها نيو ميكسيكو من الجانب الغربي ، و أوكلاهوما من الجانب الشمالي ، و أركنساس و لويزيانا من الجانب الشرقي ، و خليج المكسيك من الجنوب الشرقي ، و بلاد المكسيك من الجنوب الغربي .


خريطة ولايات أمريكا


ولاية كاليفورنيا :


هي ثالث الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 403.931 كيلومتر مربع . و هي تقع على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية ، يحدها من الشمال الشرقي ولاية نيفادا ، و من الجنوب الشرقي ولاية أريزونا ، و من الغرب المحيط الهادي ، و من الشمال ولاية أوريغون ، و من الجنوب باخا كاليفورنيا الميكسيكية .


ولاية كاليفورنيا


ولاية مونتانا :


هي رابع الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 376.977 كيلومتر مربع . و هي تقع في الجهة الشمالية الغربية للولايات المتحدة ، يحدها من الشرقية داكوتا الشمالية و الجنوبية ، و من الجنوب ولاية وايومينغ ، و من الغرب إيداهو ، و الحدود الكندية من الجهة الشمالية .


ولاية مونتانا


ولاية نيوميكسيكو :


هي الولاية الخامسة من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 314.310 كيلومتر مربع . تقع ولاية نيوميكسيكو في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية ، و تشارك نيوميكسيكو حدودها الشمالية كولورادو ، و الحدود الجنوبية مع ولاية تكساس و دولة تشيهواهوا المكسيكية ، و الحدود الشرقية مع أوكلاهوما و تكساس ، و الحدود الغربية ولاية أريزونا .


نيوميكسيكو


ولاية أريزونا :


هي الولاية السادسة من حيث المساحة ، و تبلغ مساحة 294.313 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة ، و لديها حدود مشتركة مع كل من ولاية كاليفورنيا ، و ولاية نيوميكسيكو ، و ولاية يوتا ، و ولاية نيفادا ، و دولة المكسيك .


اريزونا


ولاية نيفادا :


هي الولاية السابعة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 284.448 كيلومتر مربع ، تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة يحدها من الشرق ولاية يوتا ، و من الجنوب الشرقي ولاية أريزونا ، و من الغرب و الجنوب الغربي ولاية كاليفورنيا ، و من الشمال ولايتا أوريغون و إيداهو .


ولاية نيفادا


ولاية أوريغون :


هي الولاية الثامنة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 268.631 كيلومتر مربع ، تقع في المنطقة الشمالية الغربية للولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادي ، حيث يحدها المحيط الهادي من الغرب ، و ولاية كاليفورنيا من الجنوب ، و ولاية واشنطن و نهر كولومبيا من جهة الشمال ، و ولايتا أيداهو و نيفادا من الشرق ، و نهر سنيك من الناحية الشرقية على طول ولاية أيداهو .


أوريغون


ولاية كولورادو :


هي تاسع ولاية من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 268.628 كيلومتر مربع ، تقع ولاية كولورادو في الجزء الأوسط من غرب الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية كنساس ، و غربا ولاية يوتا ، و شمالا ولاية نبراسكا ، و جنوبا ولايتا نيوميكسيكو و أوكلاهاما .


ولاية كولورادو


ولاية وايومينغ :


هي الولاية العاشرة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 251.487 كيلومتر مربع ، يحدها شرقا ولايتا داكوتا الجنوبية و نبراسكا ، و من الجنوب ولايتا كولورادو و يوتا ، و من الغرب ولاية أيداهو ، و من الشمال ولاية مونتانا .


وايومينغ


ولاية أيداهو :


تبلغ مساحة ولاية أيداهو 214.313 كيلومتر مربع ، تقع الولاية في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولايتا مونتاننا و وايومينغ ، و غربا ولايتا أوريغون و واشنطن ، و جنوبا ولايتا يوتا و نيفادا ، و المقاطعة الكندية كولومبيا البريطانية من الناحية الشمالية .


ايداهو


ولاية يوتا :


تبلغ مساحة ولاية يوتا 212.751 كيلومتر مربع ، و هي الولاية الغربية للولايات المتحدة ، يحدها من الشمال ولاية أيداهو ، و ولاية وايومينغ من الشمال الغربي ، و ولاية كولورادو من الشرق ، و تحدها ولاية أريزونا من الجنوب ، و تتصل بولاية نيوميكسيكو في نقطة حدودية واحدة في الجنوب الغربي ، و يحدها ولاية نيفادا من الجهة الغربية .


ولاية يوتا


ولاية كانساس :


تبلغ مساحتها 211.899 كيلومتر مربع ، و تقع وسط الولايات المتحدة ، فيحدها شرقا ولاية ميزوري ، و غربا ولاية كولورادو ، و ولاية أوكلاهوما من الجنوب ، و ولاية نبراسكا من الشمال .


كانساس


ولاية مينيسوتا :


تقع هذه الولاية في الجزء الأوسط في شمال الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 206.188 كيلومتر مربع ، يحدها شرقا بحيرة ليك سوبرير و ولاية ويسكونسن ، و غربا ولايتا داكوتا الشمالية و داكوتا الجنوبية ، و جنوبا ولاية أيوا ، و شمالا مقاطعة أونتاريو الجنوبية .


منيسوتا


ولاية نبراسكا :


تقع ولاية نبراسكا في في وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 199.097 كيلومتر مربع ، يحدها من الشمال داكوتا الجنوبية ، و من الجنوب ولاية كانساس ، و من الجنوب الغربي ولاية كلورادو ، و من الغرب ولاية وايومينغ ، و من الشرق ولايتا أيواه و ميزوري .


نبراسكا



ولاية داكوتا الجنوبية :


تبلغ مساحة هذه الولاية 196.541 كيلومتر مربع ، و يحدها شمالا ولاية داكوتا الشمالية ، و شرقا ولايتا مينيسوتا و أيواه ، و غربا ولايتا وايومينغ و مونتانا ، و جنوبا ولاية نبراسكا .


داكوتا الجنوبية


ولاية داكوتا الشمالية :


تبلغ مساحتها 178.648 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجزء الشمالي من الولايات المتحدة ، يحدها شمالا المقاطعتان الكنديتان ساسكاتشيوان ، و مانيتوبا ، و غربا ولاية مونتانا ، و جنوبا ولاية داكوتا الجنوبية ، و غربا ولاية مينيسوتا .


داكوتا الشمالية


ولاية ميزوري :


تقع ولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 178.413 كيلومتر مربع ، تحدها من الشرق ولايات إلينوي و كنتاكي و تنيسي على امتداد نهر الميسيسبي ، و من الغرب ولايات أوكلاهوما و كانساس و نبراسكا ، و من الشمال ولاية أيوا و من الجنوب ولاية أركنساس .


ميزوري


ولاية أوكلاهوما :


تقع ولاية أوكلاهوما في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 177.846 كيلومتر مربع . تحدها من الشرق ولاية أركانساس ، و ولايتا كانساس و ميزوري من الشمال ، و ولاية كلورادو من الشمال الغربي ، و ولاية نيوميكسيكو من الغرب ، و ولاية تكساس من الجنوب .


اوكلاهوما



ولاية واشنطن :


تقع ولاية واشنطن في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة المطل على

المحيط الهادي

، و تبلغ مساحتها 172.348 كيلومتر مربع . يحدها المحيط الهادي من الغرب ، و المقاطعة الكندية كولومبيا البريطانية من الشمال ، و ولاية أوريغون من الجنوب ، و ولاية أيداهو من الشرق .


واشنطن


ولاية جورجيا :


تقع ولاية جورجيا جنوب شرق الولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 149.972 كيلومتر مربع . تحدها من الجنوب ولاية فلوريدا ، و من الغرب ولاية ألاباما ، و من الشرق ولاية كارولاينا الجنوبية و المحيط الأطلسي ، و من الشمال ولارية كارولاينا الشمالية .


جورجيا


ولاية ميشيغان :


تقع ولاية ميشيغان في وسط شمال شرق الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 147.121 كيلومتر مربع . و تحيط بالولاية أربعة بحيرات ، و هم بحيرة ميشيغان و بحيرة هارون و بحيرة ايري و بحيرة سوباريور . و تتكون ولاية ميشيغان من شبه جزيرة عليا و جزيرة سفلى ، يفصلهما ممر الماكيناك الذي يعتبر همزة وصل بين بحيرة ميشيغان و بحيرة هارون . و يحدها من الشمال الشرقي مقاطعة أونتاريو الكندية ، و من الغرب ولايتا ويسكونسن و إلينوي ، و من الجنوب ولاياتا أيداهو و انديانا .


ميشيغان


ولاية آيوا :


تقع ولاية آيوا في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 144.700 كيلومتر مربع . يحدها شرقا نهر المسيسيبي ، و غربا ولايتا نيبراسكا و داكوتا الجنوبية التي يفصلها نهر المسيسيبي و نهر سيوي الكبير ، و جنوبا ولاية ميزوري ، و شمالا ولاية مينيسوتا .


آيوا


ولاية إلينوي :


تقع ولاية إلينوي شمال وسط الولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 143.961 كيلومتر مربع . يحدها شرقا ولاية انديانا ، و غربا ولايتا مونتانا و أيداهو ، و شمالا ولاية ويسكونسن و جنوبا ولاية كنتاكي . و تحتوي على نهر المسيسيبي و

نهر أهايو

، و بحيرة ميشيغان و رند .


إلينوي


ولاية ويسكونسن :


تقع ولاية ويسكونسن في الجزء الأعلى من وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 140.662 كيلومتر مربع . يحدها شمالا بحيرة سوبريور و الجزء العلوي من

شبه جزيرة ميشيغان

، و جنوبا ولاية إلينوي ، و شرقا بحيرة ميشيغان ، و غربا ولايتا مينيسوتا و آيوا ، و معظم الحدود تكون مع نهر المسيسيبي .


ويسكونسن


ولاية فلوريدا :


تقع ولاية فلوريدا في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 139.760 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الشرقية المحيط الأطلنطي ، و غربا خليج المكسيك ، و شمالا ولايتا ألاباما و جورجيا ، و جنوبا مضيق فلوريدا و كوبا .


فلوريدا


ولاية أركنساس :


تقع ولاية أركنساس في جنوب الولايات المتحدة ، غرب نهر المسيسيبي . تبلغ مساحتها 134.856 كيلومتر مربع . يحدها شرقا ولايتا تنيسي و مسيسيبي ، و غربا ولايتا أوكلاهوما و تكساس ، و شمالا ولاية ميزوري ، و جنوبا ولاية لويزيانا .


أركنساس


ولاية ألاباما :


تقع ولاية ألاباما في جنوب الولايات المتحدة ، شرق نهر المسيسيبي ، و جنوب نهر تنيسي . و يحد ولاية ألاباما من الجهة الشرقية ولايتا جورجيا و كارولاينا الجنوبية ، و ولايتا مسيسيبي و أركانساس من الجهة الغربية ، و ولايتا تينسي و كنتاكي شمالا ، و

خليج المكسيك

و فلوريدا جنوبا . و تبلغ مساحتها نحو 131.427 كيلومتر مربع .


ألاباما


ولاية كارولاينا الشمالية :


تقع ولاية كارولاينا الشمالية في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلنطي ، تبلغ مساحتها 126.160 كيلومتر مربع . يحدها شرقا المحيط الأطلنطي ، و جنوبا ولايتا كارولاينا الجنوبية و جورجيا ، و غربا ولاية تينيسي ، و شمالا ولاية فيرجينيا .


كارولاينا الشمالية


ولاية نيويورك :


تقع ولاية نيويورك في شمال شرق الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها جنوبا ولايتا نيو جيرسي و بنسلفانيا ، و شرقا ولاية كونيتيكيت و فيرمونت و ماساتشوستس ، كما لديها حدود دولية مع مقاطعة أونتاريو الكندية في الشمال و الغرب ، و كيبيك في الشمال ، و حدود بحرية مع رود آيلاند شرق لونغ آيلاند . و تبلغ مساحتها 122.283 كيلومتر مربع .


نيويورك


ولاية مسيسيبي :


تبلغ مساحة ولاية مسيسيبي 121.488 كيلومتر مربع ، تقع ولاية مسيسيبي في جنوب الولايات المتحدة ، يحدها من الجهة الشمالية ولاية تينيسي ، و شرقا ولاية ألاباما ، و جنوبا ولاية لويزيانا و خليج المكسيك ، و غربا نهر المسيسيبي .


ولاية ميسيسيبي


ولاية بنسلفانيا :


تبلغ مساحة ولاية بنسلفانيا 116.075 كيلومتر مربع ، تقع شرق الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية نيو جيرسي عبر نهر ديلاوير ، و غربا ولاية أوهايو ، و شمالا ولاية نيويورك ، و جنوبا ولاية ويست فيرجينيا .


بنسلفانيا


ولاية لويزيانا :


تبلغ مساحتة ولاية لويزيانا 112.825 كيلومتر مربع ، تقع هذه الولاية في وسط جنوب الولايات المتحدة ، و يحدها جنوبا خليج المكسيك ، و غربا ولاية تكساس ، و شمالا ولاية اركانساس ، و يمثل نهر المسيسيبي نصف حدودها الشرقية .


لويزيانا


ولاية تينيسي :


تبلغ مساحة تينيسي 106.751 كيلومتر مربع ، يحدها من الجهة الشمالية ولاية فيرجينيا و كنتاكي ، و من الجهة الجنوبية ولاية جورجيا و ألاباما و مسيسيبي ، و شرقا ولاية كارولاينا الشمالية ، و غربا ولاية اركنساس و ميزوري .


تينيسي


ولاية أوهايو :


تبلغ مساحة ولاية أوهايو 106.054 كيلومتر مربع . و تقع في المنطقة المعروفة بالبحيرات العظمى ، غرب وسط الولايات المتحدة . يحدها من الجهة الشرقية ولايتا بنسلفانيا و ويست فيرجينيا ، و غربا ولاية انديانا ، و شمالا بحيرة ايري و ولاية ميشغين ، و جنوبا ولاية كنتاكي .


أوهايو


ولاية كنتاكي :


تقع ولاية كنتاكي في الوسط الجنوبي للولايات المتحدة ، و يبلغ مساحتها 102.895 كيلومتر مربع . يمثل نهر أوهايو الحدود الشمالية للولاية متدفقا من الجنوب الغربي أسفل كوفينغتون إلى أن يصل إلى

نهر المسيسيبي

غرب بادوكا .


ولاية كنتاكي


ولاية فيرجينيا :


تقع ولاية فيرجينيا في وسط شرق الولايات المتحدة على ساحل المحيط الأطلنطي ، تبلغ مساحتها 102.547 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الجنوبية ولايتا كارولاينا الشمالية و تنيسي ، و من الغرب ولايتا كنتاكي و فيرجينيا الغربية ، و من الشمال الشرقي ولاية ميريلاند و مقاطعة كولومبيا .


فيرجينيا


ولاية انديانا :


تقع ولاية انديانا في وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 92.985 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الشمالية ولاية ميشغين و بحيرة ميشغين ، و من الشرق ولاية أوهايو ، و من الغرب ولاية إلينوي ، و من الجنوب ولاية كنتاكي .


انديانا


ولاية مين :


تقع ولاية مين في أقصى الركن الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 79.932 كيلومتر مربع ، يحدها من الجهة الغربية ولاية نيو هامبشر ، و

المحيط الأطلسي

من الشرق ، و المقاطعتان الكنديتان نيو برونزويك و كيبيك من الشمال .


مين


ولاية كارولاينا الجنوبية :


تبلغ مساحة ولاية كارولاينا الجنوبية 77.981 كيلومتر مربع ، تحدها من الجهة الشمالية ولاية كارولاينا الشمالية ، و من الجنوب و الغرب ولاية جورجيا ، و من الشرق المحيط الأطلنطي .


كارولاينا الجنوبية


ولاية فيرجينيا الغربية :


تبلغ مساحتها نحو 62.361 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الأوسط من وسط شرق الولايات المتحدة . و يحدها شمالا ولايتا بنسلفانيا و ميريلاند ، و من الشرق و الجنوب ولايتا فيرجينيا و كنتاكي ، و من الغرب ولاية أوهايو .


فيرجينيا الغربية


ولاية ميريلاند :


تبلغ مساحتها نحو 25.314 كيلومتر مربع ، و تقع في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية ديلاوير و المحيط الأطلنطي ، و غربا ولاية فيرجينيا ، و شمالا ولاية بنسلفانيا ، و جنوبا مقاطعة كولومبيا .


خريطة ولايات أمريكا


ولاية فيرمونت :


تبلغ مساحة ولاية فيرمونت نحو 23.957 كيلومتر مربع ، و هي تقع في منطقة نيوانغلاند في الركن الشمالي الشرقي للولايات المتحدة ، تحدها من الجنوب ولاية ماساتشوستش ، و من الشرق ولاية نيو هامشير ، و من الغرب ولاية نيويورك ، و من الشمال مقاطعة كيبيك الكندية .


فيرمونت


ولاية نيوهامشير :


تبلغ مساحتها 23.227 كيلومتر مربع ، تقع في منطقة نيو انغلاند ، يحدها من الجهة الشرقية ولاية مين ، و من الغرب ولاية فيرمونت ، و من الجنوب ولاية ماساشوستس و المحيط الأطلنطي ، و كندا من الجهة الشمالية .


نيوهامشير


ولاية ماساتشوسيش :


تبلغ مساحة ولاية ماساتشوسيش 20.305 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة . و يحدها غربا المحيط الأطلنطي و ولاية نيويورك ، و شمالا ولايتا فيرمونت و نيو هامشير ، و جنوبا ولاية كونتكت .


ماساتشوستس


ولاية نيوجيرسي :


هي خامس أصغر ولاية من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها نحو 19.209 كيلومتر مربع ، و هي تقع في إقليم الأطلسي الأوسط في المنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة . يحدها من جهة الشمال و الشرق ولاية نيويورك ، و من الجنوب الشرقي و الجنوب المحيط الأطلسي ، و من الغرب ولاية بنسلفانيا ، و من الجنوب الغربي ولاية ديلاوير .


نيوجيرسي


ولاية هاواي :


هي رابع أصغر ولاية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها نحو 16.635 كيلومتر مربع . تقع في أقصى جنوب الولايات المتحدة ، و تحيط بالماء من جميع النواحي ، و لا تقع جغرافيا في الولايات الشمالية .


هاواي


ولاية كونتيكيت :


هي ثالث أصغر ولاية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 12.548 كيلومتر مربع ، و هي تقع في أقصى جنوب منطقة نيو إنغلاند في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة . يحدها ولاية رود آيلاند من الجهة الشرقية ، و ماساتشوستس من الشمال ، و نيويورك من الغرب ، و مضيق لونج آيلاند من الجنوب .


كونتيكت


ولاية ديلاوير :


هي ثاني أصغر ولااية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 5.060 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها شرقا ولاية نيوجيرسي ، و غربا و جنوبا ولاية ميريلاند ، ولاية بنسلفانيا من الشمال .


ديلاوير


ولاية رود آيلاند :


هي أصغر الولايات المتحدة من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها نحو 2.706 كيلومتر مربع . تقع في أقصى الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها من الشمال الشرقي ولاية ماساتشوستس ، و من الجهة الغربية ولاية كونتيكيت ، و من الجنوب ولاية المحيط الأطلنطي ، كما تشترك في الحدود المائية مع ولاية نيويورك .


رود آيلاند