مشكلات الصحة الجنسية والتناسلية تتجاهلها السيدات

عندما تتعرض المرأة لبعض التغيرات في المنطقة الخاصة ، فإنها تشعر بالقلق ، ولكنها لا تأخذ خطوات فعلية للعناية بهذه المشكلة والبحث عن حلول ، وتوجد الكثير من السيدات التي تشاركها هذا الشعور بالقلق والتوتر ، فلا أحد يدرك تماما السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلات ومحاولة حلها سريعا .

تمر السيدات بمشكلات صحية معينة وبعض الحالات بداية من الحمل و مرحلة

سن اليأس

، بالإضافة لبعض المشكلات المتعلقة بأمراض النساء الأخرى ، وفي الحقيقة أن المشكلات الجنسية والتناسلية هي المسئولة عن حوالي ثلث المشكلات الصحية للسيدات التي تتراوح أعمارهن ما بين 15- 44 عام ، وتعتبر العلاقات الجنسية الغير آمنة عامل خطورة في بعض البلاد ، توجد العديد من مشكلات الصحة الجنسية ، التي تواجهها المرأة ، والتي تكون نتيجة لعدة عوامل نفسية أو جسدية .


مشكلات الصحة الجنسية التي تعاني منها السيدات ولكنها تتجاهلها :



1- الإصابة بعدوى الخميرة أكثر من مرتين خلال فصل الصيف :

يعتبر وقت الإصابة ب

عدوى الخميرة

من الأوقات المؤلمة التي تمر بها السيدات ، وتوجد بعض الأنشطة الصيفية المسببة لها مثل السباحة أو الركض ، وأحيانا تحدث عدة مرات خلال شهور الصيف .


2- الإصابة بعدوى المسالك البولية :

يسبب ألم هذه الحالة الاستيقاظ من النوم في منتصف الليل للتبول ، وهذه من أبرز أعراضه ، وتعد الإصابة بعدوى

المسالك البولية

مرة سنويا أمرا طبيعيا ، ولكن تكرار حدوثها عدة مرات ، تحتاج الحذر ، لأنها تعد من أكثر مشكلات الصحة الجنسية لدى السيدات .


3- الإفرازات :

تعتبر الإفرازات المهبلية أمرا طبيعيا ، ولكن الأمر الهام هو كميتها ولونها ، فالأبيض يعني الإصابة بعدوى الخميرة ، والإفرازات السميكة ربما تكون دليل على الإصابة بعدوى بيكتيرية .


4- تقدم

الدورة الشهرية

أو طول مدتها :

يعتمد هذا الأمر على تناول الحبوب ، والتي يمكن أن تسبب امتداد فترة الدورة الشهرية ، وعدم تناول الحبوب لعدة أيام يمكن أن يسبب تأخير موعدها .


5- الشعر الغارز في الجسم :

إذا كنت تريدين إزالة الشعر من هذه المنطقة ، فربما تتعرضين لهذه الحالة ، فالحلاقة أو إزالة الشعر الزائد يجعلك عرضة لظهور البثور المؤلمة .


6- الرائحة الكريهة :

لا تكون رائحة هذه المنطقة منعشة أو مثل الزهور ، ولكنها لا يجب أن تكون ظاهرة أو كريهة ، فالراحة الكريهة تدل على الإصابة بالبكتريا المهبلية .


7- تغير درجة التشنجات :

يعتبر التباين في مستوى التشنجات أمرا طبيعيا في الواقع ، ولكن إذا كانت المرأة تعاني من آلام غير محتملة ، فهذا دليل على  الإصابة ب

أمراض منقولة جنسيا

.


8- خراجات على الثدي :

لا يعني ظهور خراج على الثدي الإصابة ب

سرطان الثدي

، وهذه الحالة تكون مؤلمة عندما تحدث شهريا ، ولكن إذا لم تختفي سريعا ، أو كان لدى المرأة تاريخا عائليا للمرض ، فهذا دليل على الإصابة بالمرض .