” تقرير ” تكاليف السكن والمعيشة في فنلندا

فوري9 نوفمبر 2023
” تقرير ” تكاليف السكن والمعيشة في فنلندا


فنلندا

هي إحدى الدول الإسكندنافية التي تقع شمال أوروبا، يحدها كل من روسيا من الشرق و

النرويج

من الشمال والسويد من الغرب. وتبلغ مساحتها 337.032 كم، ويبلغ عدد سكانها 5.000.000 نسمة، 92% من سكانها هم فنلنديون و5.6% سويديون/ و 0.11% ساميون. وهناك لغتان رسميتان بالدولة: اللغة الفنلندية ويتحدث بها 94.4% من السكان، و 5.7% يتحدثون اللغة السويدية.

وينتمي 84% من الفنلنديين إلى الكنيسة الإيفانغلية اللوثرية، 1% للكنيسة الأرثوذكسية، وباقي السكان يدينون بالبروتستانتية والكاثوليكية والإسلام واليهودية، إلى جانب 14% بدون ديانة. ويتوسط فنلندا هضبة كما تضم أكثر من ستين ألف بحيرة صغيرة في جميع أنحاء البلاد، وأكثر من ألف جزيرة على شواطئها. كما يتميز الشتاء فيها بالطول والبرودة حيث تصل إلى درجة الحرارة إلى تحت الصفر، اما الصيف فدافئ رطب. وتعتبر فنلندا من

أقوى الدول في التعليم

عالميًا.


الحياة في فنلندا


يعمل النقل العام في فنلندا بشكل رائع، حيث يمكن السفر بالقطار أو الحافلة إلى جميع أنحاء فنلندا، كما يتواجد بالمدن الكبيرة نقل داخلي فعال. وإليك هذا المقال إذا كنت طالبًا أو تهتم بزيارة فنلندا والإقامة فيها لفترة محدودة لتتعرف على التكاليف في فنلندا.


تكاليف المعيشة في فنلندا


تنعم فنلندا بجودة معيشية رائعة مع ثروة كبيرة، واقتصاد تكنولوجي غربي، ولكن مستوى الأسعار عالٍ جدا في فنلندا، فعلى سبيل المثال، يكلف الأكل والشرب وغالبية الخدمات أكثر مما هو عليه في الدول الأوروبية. أما تكاليف السكن فتختلف كثيرًا، فهي أغلى بكثير في المدن الكبرى.

ويتم تحديد متوسط دخل الفرد في فنلندا بعد خصم الضريبة : 2.970.27 دولارًا، حيث تمثل الخدمات الأساسية ” الكهرباء والمياه والنفايات ” : 113.51 دولارًا

سعر تذكرة الحافلة هناك : 3.38 دولارًا

اشتراك المواصلات الشهري : 56.35 دولارًا

خط الانترنت سرعة 10 ميجابايت : 21.02 دولارًا

كيلو الأرز الأبيض : 1.0 دولارًا

كيلو اللحم البقري : 7.22 دولارًا

زجاجة مياه لتر ونصف : 1.61 دولارًا

إذا كنت طالبًا وتود التقدم بطلب تصريح الإقامة، يجب عليك إظهار أن بحوزتك على الأقل 560 يورو شهريا (6720 يورو في السنة). فتعتبر تكاليف

المعيشة في فنلندا

مرتفعة نسبيًا بشكل عام حيث يكون متوسط تكلفة المعيشة من 700 إلى 900 يورو في الشهر.


تكاليف السكن في فنلندا


وخلال الربع الثاني من عام 2017، بلغت الزيادة في الإيجارات على أساس سنوي 2.5 في المائة. وارتفعت إيجارات المساكن الإيجارية غير المدعومة بنسبة 2.4 في المائة في المتوسط في البلد بأسره. وفي منطقة هلسنكي الكبرى، ارتفعت إيجارات المساكن غير المدعومة بنسبة 2.5 في المائة وفي بقية فنلندا بنسبة 2.3 في المائة. وارتفعت إيجارات المساكن الحكومية المدعومة بنسبة 2.6 في المائة في البلد بأسره. وبالمقارنة مع الربع السابق، ارتفعت إيجارات المساكن غير المدعومة بنسبة 0.6 في المائة في المتوسط، وفي إيجارات المساكن الحكومية المدعومة بنسبة 0.7 في المائة.


أما بالنسبة لأسعار إيجار الشقق السكنية فهي كالتالي:


– ” غرفة نوم واحدة ” في مركز المدينة : 819.70 دولارًا

– ” غرفة نوم واحدة ” خارج مركز المدينة : 637.04 دولارًا

– ” 3 غرف نوم ” داخل مركز المدينة : 1.452.9 دولارًا

– ” 3 غرف نوم ” خارج مركز المدينة : 1.078.9 دولارًا

وذلك متوسط أسعار الإيجار في فنلندا عموما، وقد تختلف الأسعار من منطقة لأخرى تبعًا لقوة الشراء والخدمات الحكومية المقدمة في هذه المنطقة وتركز الشركات والمرافق وغيرها من العوامل. فتتعلق المسائل المادية بشكل جزئي بطريقة إنفاقك اليومية، لذا فمن المستحسن أن تخطط لنفقاتك مسبقًا كي لا تقع في مأزق.

صحيفة فوري