لماذا منعت اوكرانيا دخول الممثل ” ستيفن سيغال “

ستيفن سيغال هو ممثل و منتج و سيناريست أمريكى الجنسية ، ولد في عام 1952 في

ولاية ميتشجن

، و قد قدم عدد كبير من الافلام في هوليوود صانعة السنيما العالمية ، و قد عاش حياته حتى بلغ عمره 5 أعوام في ولاية كاليفورنيا ، و كان وقتها يمارس رياضة الكاراتية ثم انتقل بعدها مع والده إلى

اليابان

، و هناك تعلم فنون الأيكيدو حتى أصبح مدرب لهذه الرياضة هناك ، و قد حاز على لقب بطل العالم فى فنون الأيكيدو 7 مرات على التوالي .


أسباب منع دخول ستيفن سيغال لأوكرانيا


منذ فترة قررت الحكومة الأوكرانية منع ستيفن سيغال نجم أفلام الأكشن من الدخول لأوكرانيا ، لمدة تمتد إلى 5 أعوام ، و ذلك لأنها رأت أنه يهدد الأمن القومي هناك ، و بذلك فقد أصبح الفنان ستيفن سيغال هو أحدث الفنانين الذين قد تم إدارجهم في تلك القائمة المعروفة بالقائمة السوداء ، و قد صرحت صحيفة ذا جارديان أن هذه الخطوة كانت ناتجة عن أن هذا النجم الامريكي المعروف قد حصل على الجنسية الروسية ، و كان ذلك بأمر مباشر من

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

، لذا فإن ستيفن سيغال يمثل خطر على أوكرانيا ، بسبب ذلك النزاع الشديد القائم بين روسيا و أوكرانيا .

و قد أصدرت الحكومة الأوكرانية بيان رسمي تحدث عن منع ستيفن سيغال من اجتياز الحدود الأوكرانية لمدة تصل إلى 5 أعوام ، و هذا القرار يتم إصداره عندما يقوم شخص ببعض الأعمال الخطيرة التي قد تكون خطر على المجتمع و مصالح الأمن العام .

و قد رأت هذه الصحيفة أن دعم ستيفن سيغال للرئيس بوتين و السياسات التي يتبعها ، قد ساهمت في هذا العداء الذي تكون بينه و بين السلطات الأوكرانية ، و ذلك بعد مساندة ستيفن سيغال لقرار بوتين فى ضم شبه جزيرة القرم للأراضى الروسية ، بعدما كانت تابعة للحكومة الأوكرانية و ذلك في عام 2014 .

و لم يكن قرار منع ستيفن سيغال من دخول أوكرانيا له هو فحسب ، بل تم منع عدد كبير من الفنانين الروس من دخول

أوكرانيا

، فضلا عن أن حكومة أوكرانيا منعت عرض 100 فيلم روسي في أوكرانيا .


تفاصيل عن حياة الفنان الأمريكي ستيفن سيغال


– ستيفن سيغال هو أحد أشهر الفنانين الأمريكين في صناعة

أفلام الأكشن

و الدفاع عن النفس ، و هو أيضا كاتب للعديد من سيناريوهات الأفلام الأمريكية المشهورة ، هذا إلى جانب أنه من أشهر لاعبي رياضة الكاراتية في العالم كما أنه لعب أول مرة للكاراتية في الخامسة من عمره .

– انتقل بعدها الفنان ستيفن سيغال للحياة في ولاية لوس أنجلوس ، ليتلقى تدريبات الكاراتية بشكل مكثف و ظل هناك حتى السابعة عشر من عمره .

– بعدها انتقل إلى طوكيو عاصمة اليابان مع والده الذي كان يعمل هناك وقتها ، كما أن وجوده في اليابان ساعده على الحصول على تدريبات أفضل ، و من ثم حصل على الحزام الأسود في الكاراتيه ، و بدأ بعدها في ممارسة لعبة الأيكيدو .

– زادت خبرته في لعبة الأيكيدو حتى أنه استطاع إفتتاح مدرسة لها في اليابان و قد كان أول أجنبى يمكنه ذلك .

– ستيفن سيغال يلم بالعديد من العلوم و منها الفلسفة و التراث الحضاري لبعض الشعوب و علم اللاهوت .

– أما عن دخوله الوسط الفني فقد بدأ بعد أن كان مدربا لعدد من النجوم و أبطال أفلام الحرب و منهم جيمس ماسون .

– استقر بعدها للعيش فى ولاية كاليفورنيا و قام بافتتاح مدرسة

لتعليم الفلسفة

و فنون الدفاع عن النفس .

– ثم بعد ذلك بدأ فى كتابة الأعمال السينيمائية و بدأ في تمثيل عدد من أفلام الأكشن و التي لاقت نجاحا كبيرا ، و منها فيلم Sniper , The Perfect Weapon .

– عمل ستيفن سيغال كحارس خاص للعديد من الشخصيات الهامة و الرؤساء الأمريكين .

– كما أنه قد شارك في عدد من عمليات الإنقاذ لحوادث شديدة الخطورة حدثت في آسيا .