هل الكالسيوم جيد للنقرس

فوري9 نوفمبر 2023
هل الكالسيوم جيد للنقرس

في معظم الوقت ،

الكالسيوم

هو جيد لجسمك ، و هو ضروري في بناء و الحفاظ على صحة العظام و المفاصل . و مع ذلك ، يمكن أن يسبب الكالسيوم قدرا كبيرا من الألم في بعض الأفراد . و تعرف هذه الحالة باسم النقرس الكاذب ، الذي يحاكي أعراض النقرس . وفقا لمايو كلينيك ، الكالسيوم ليس واحد من طرق العلاج ، أو أساليب تخفيف الألم للأفراد الذين يعانون من النقرس .


النقرس الكاذب



النقرس الكاذب

هو حالة التهاب المفاصل ، التي تسبب تورم مفاجئ ومؤلم في واحد أو عدة وصلات في جسمك .الأشخاص الذين يعانون من النقرس الكاذب يمكن أيضا أن يتعرضوا لتورم في المفاصل . قد تستمر الأعراض لأيام أو أسابيع ، وذلك وفقا لمايو كلينيك . و عادة ما تحدث هذه الحالة في الركبتين ، و لدى كبار السن . يحدث النقرس الكاذب عندما تشكل بلورات الكالسيوم في السائل الذي يربط المفاصل . ومن المعروف أيضا عن النقرس الكاذب ترسب الكالسيوم بيروفوسفات .


علاج النقرس الكاذب


في حين أنه من غير الواضح السبب في تشكل بلورات الكالسيوم ، في المفاصل الخاصة بك ، لا يمكن إزالة هذه البلورات أو القضاء عليها . و مع ذلك ، هناك طرق لعلاج الألم و الحد من الالتهابات عندما تواجه هجمات النقرس الكاذب . قد يوصي طبيبك الأدوية المضادة للالتهابات مثل الكولشيسين – وهو دواء آخر يقلل من الالتهاب . قد يوصي الطبيب أيضا الحقن لتخفيف الالتهاب ، أو الشفط المشترك لإزالة بعض السوائل المتراكمة في المفاصل . و يوصى أيضا تعديل النشاط و الراحة عندما تواجه هذه الهجمات المؤلمة .


النقرس



النقرس

هو التهاب المفاصل المعقدة الذي يسبب هجمات مفاجئة و شديدة . و تشمل الأعراض الألم و الاحمرار و وخز المفاصل . و وفقا لمايو كلينيك ، يشير النقرس غالبا ما يحدث في قاعدة إصبع القدم الكبير الخاص بك. يحدث النقرس عندما تشكل بلورات اليورات في المفاصل – تحدث بلورات اليورات نتيجة لارتفاع مستويات

حمض اليوريك

في مجرى الدم . حمض اليوريك يساعد على كسر البيورين – المواد الموجودة في الأطعمة مثل الهليون والفطر . عندما يتراكم حمض اليوريك في الجسم ، تشكل البلورات في المفاصل و الأنسجة ، مما يسبب النقرس .


علاج النقرس


النقرس لا يمكن علاجه ، ولكن يمكن علاجه، على الرغم من أنه ليس من الممكن أن تعرف متى تشتعل هجمات النقرس . قد يوصي طبيبك باستخدام الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، للسيطرة على الألم والالتهاب . الأدوية المضادة للالتهابات ، يمكن أن تساعد أيضا لمنع المزيد من هجمات النقرس عندما تؤخذ بانتظام . يمكن إعطاء حقن الكورتيكوستيرويد للسيطرة على الألم و الالتهاب . قد يصف طبيبك أيضا الأدوية للمساعدة في تنظيم حمض اليوريك في مجرى الدم .


الكالسيوم


في حين أن الكالسيوم لا يمكن أن يساعد على السيطرة أو منع اشتعال النقرس أو النقرس الكاذب ، يجب أن تستهلك الكالسيوم على أساس المبادئ التوجيهية الغذائية. و الكثير من الكالسيوم يمكن أن يسبب تكوين البلورات ، في حين أن الكالسيوم القليل جدا يمكن أن يسبب

هشاشة العظام

و زيادة حالات الكسور .

توصي المعاهد الوطنية للصحة بالحصول على 1200 ملغ من الكالسيوم يوميا للبالغين فوق سن 71 . و ينبغي أن الإناث اللواتي تتراوح أعمارهم بين 51 و 70 سنة تستهلك 1200 ملغ يوميا ، في حين أن الرجال يجب أن تستهلك 1000 ملغ يوميا . البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 سنة يجب أن تستهلك 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا .

أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 18 سنة يجب أن تستهلك 3001 ملغ يوميا . الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 سنوات يجب أن تستهلك 1000 ملغ يوميا . الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى ثلاثة سنوات يجب أن تستهلك 700 ملغ يوميا . الأطفال في السبعة إلى 12 شهرا الأولى من الحياة يجب تناول 260 ملغ على أساس يومي . أولئك الذين تصل إلى 6 أشهر من العمر يجب أن تتلقى 200 ملغ يوميا .

صحيفة فوري