حقن فيتامين B12 أثناء الحمل

قد يكون نقص

فيتامين B-12

شديد العواقب الكارثية خلال فترة الحمل . حيث يمكن يؤدي نقص فيتامين b-12 إلى زيادة خطر الإجهاض ، و احتمالات الولادة المبكرة ، أو قد يسبب التشوهات الخلقية مثل عيوب الأنبوب العصبي في الطفل الذي لم يولد بعد .

يمكن حقن فيتامين ب-12 أن تساعد في علاج هذا النقص ومنع هذه الآثار من الحدوث . على الرغم من أن هذه الحقن تعتبر آمنة خلال فترة الحمل ، يجب التحدث إلى الطبيب إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف محددة .


هل حقن فيتامين B-12 آمنة أثناء الحمل ؟


لا يوجد حد أقصى محدد لفيتامين B-12 . و هذا يعني أنه من غير المرجح أن تعاني من آثار جانبية سلبية من الفيتامين ، حتى عندما تأخذي كميات كبيرة منه . و بسبب هذا ، تعد حقن فيتامين B-12 آمنة للاستخدام أثناء الحمل. في الواقع ، إذا كنت تعاني من نقص في الفيتامين ، فإن عدم الحصول على هذه المكملات الإضافية ، قد يكون من المخاطرة .


ضرورة أخذ حقن فيتامين B-12 أثناء الحمل


في حين أن أن النساء الحوامل يعتبروا بحاجة إلى كميات متزايدة ، من فيتامين B-12 بالفعل خلال فترة الحمل ، إلا أن معظم النساء يمكنهم الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين ، من نظامهم الغذائي و

فيتامينات ما قبل الولادة

، و لا يحتاجوا إلى تناول مكملات إضافية أو حقن . و يمكن التوصية بمكملات فيتامين B-12 ، للنساء اللواتي لديهن وجبات غذائية محدودة للغاية أو النساء الحوامل الللواتي يتبعن حمية غذائية نباتية .

وعادة ما يوصى بالحقن خلال فترة الحمل ، إذا كانت المرأة غير قادرة على امتصاص فيتامين بشكل صحيح ، من خلال الطعام أو المكملات الغذائية ، أو عندما يكون نقص موجود بالفعل . يمكن للنساء الحوامل الأصحاء اللواتي يعانين من نظام غذائي متوسط أن يمنعن حاجتهم إلى تناول مكملات إضافية أو حقن ، عن طريق ضمان حصولهن على كمية مناسبة من الفيتامين على أساس منتظم.


ما هي احتياجات النساء الحوامل لفيتامين ب 12 ؟


ينبغي أن تحصل معظم النساء الحوامل على الأقل 2.6 ميكروغرام من فيتامين B-12 كل يوم . العديد من الفيتامينات قبل الولادة تحتوي على ما بين 2.2 إلى 12 ميكروغرام من هذا فيتامين ، و بالتالي ، قد تكون قادرة على تلبية معظم أو كل من احتياجات فيتامين B-12 ببساطة .

و مع ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحي من الأمور الضرورية أيضا . وتشمل المصادر الغذائية لفيتامين B-12 اللحوم ، و الدواجن ، و الأسماك ، و

المحار

، و الحبوب المقواة ، و منتجات الألبان . إذا كان من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، أو إذا كان لديك حالة طبية قد تتداخل مع امتصاص الفيتامين ، تحدثي مع طبيبك عن طرق أخرى تمكنك من منع النقص .


تحذير


قد سمعت العديد من النساء عن أهمية حمض الفوليك أثناء محاولة الحمل و خلال فترة الحمل . على الرغم من أن حمض الفوليك قد يمنع بعض العيوب الخلقية في الواقع ، فإن الجرعات الكبيرة من

حمض الفوليك

قد تخفي أيضا أعراض نقص فيتامين ب 12. تحدث مع طبيبك إذا كنت تتناول جرعات كبيرة من حمض الفوليك ، ولديك عوامل خطر لنقص فيتامين B-12 . قد يوصي بالخضوع لاختبار الدم ، لتحديد ما إذا كان لديك نقص في مستوى الفيتامين ، و تحديد إذا كنت بحاجة إلى حقن الفيتامين أم لا .