أفضل 10 روايات أجنبية في العالم

الأعمال الروائية مازالت تتصدر المبيعات الخاصة بسوق الطباعة والنشر في العالم ، وأصبحت اليوم وسط هذا التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيش في عملية ترجمة الكتب وإعادة نشرها في بلاد مختلفة امر متكرر ومنتشر في دول العالم ، ولذلك أصبح من السهل أن نحدد القائمة الدقيقة للروايات الأفضل في العالم من خلال تقييمات النقاد ونسبة المبيعات ، وأيضاً التقييمات التي تعمل من خلال مواقع الإنترنت المختلفة .

وتعد الأعمال الادبية الخاصة ب

الخيال العلمي

من أكثر الروايات التي تتصدر قائمة المبيعات في العالم ، وايضاً تجذب صناع السينما  في العالم لتحويلها إلى أفلام سينمائية مما يزيد من انتشاره أكثر وزيادة مبيعاتها  ، وفيما يلي سوف نعرض لكم قائمة بأفضل 10 روايات خيال علمي في العالم تحول بعضها إلى أفلام سينمائية .


1- سلسلة (هاري بوتر)


نشرت سلسلة قصص الخيال العلمي (

هاري بوتر

) على شكل سلسلة من الكتب مكونة من 7 كتب ، زهي من تأليف الكاتبة البريطانية (

ج.ك رولنغ

) وتدور أحداث الرواية حول البطل وهو صبي لديه قدرة على أعمل السحر ونرافق خلال سلسلة القصص حياة الصبي المليئة بالتشويق حتى يبلغ عمره السابعة عشر ، وقد تحولت الرواية إلى سلسلة أفلام سينمائية عرضة في عدد كبير من الدول حول العالم وحققت إيرادات ضخمة .




2- رواية سيد الخواتم (The Lord Of The Rings)


كتبة

رواية سيد الخواتم

خلال فترة الحرب العالمية الثانية ونشرت بشكل نهائي في عام 1955 ، ومنذ ذلك الوقت وهي تعاد نشرها بأكثر من لغة ، كما تعد هي الرواية الأكثر انتشارا في القرن العشرين ،وتدور أحداث الرواية في أرض بعيدة تدعى ( الأرض الوسطى ) يعيش عليها شعوب من الأقزام يبحثون عن خاتم سحري صنه سيد الظلام سورون على مدار أجزاء القصة .




3- الهوبيت


رغم النجاح الكبير الذي حققته

رواية الهوبيت

وأيضاً عندما تحولت إلى فيلم سينمائي ، إلا ان الكثرين لا يعلمون أنها تم نشرها لأول مرة عام 1937 كقصص للأطفال وليس للكبار ، ولكنا لاقت نجاح كبير بين الكبار ، مما جعل رواية الهوبيت تعتبر أهم رواية في القرن العشرين للثراء الكبار لكتب الأطفال ، وبيع من رواية الهوبيت أكثر من 100 مليون نسخة خول العالم منذ نشرها أول مرة .




4- صراع العروش


حققت

رواية صراع العروش

نجاح كبير كرواية وأيضاً عندما تحولت إلى مسلسل درامي أصبح المسلسل الأنجح على مستوى العالم وعرض منه حتى الان 7 أجزاء ، وتدور أحداث الرواية حول صراع العائلات النبيلة في قارتين خياليتين وهم (ويستروس وإيسوس) وينتظر عشاق المسلسل عرض الجزء الثامن في عام 2018 .




5- مغامرات ألس في بلاد العجائب


مغامرات ألس في بلاد العجائب من انجح الروايات العالمية التي لقت شعبية كبيرة حول العالم ، وقد كتبها الكاتب البريطاني لويس كارول عام 1865 ولكنه لم يسجل عليها اسمه في البداية ونشرها تحت اسم مستعار ، وذلك خوفاً على مكنته الاجتماعية كعالم رياضيات وهذه القصة موجهة للأطفال ، وتدور أحداث الرواية حول بطلتها ألس الطفلة الصغيرة التي سقطة من جحر أرنب إلى عالم خيالي باهر ، وقد ترجمة هذه الرواية لأكثر من 71 لغة حول العالم .




6- غبار أفلون


تم نشر رواية غبار أفلون أول مرة عام 1983 لكاتبها ماريون زيمر ، وتحكي الرواية عن حياة الملك أرثر بطل القصة وقصته مع السيف المسحور ، وتناول الرواية خلال أحداثها قصص النساء في حياة

الملك أرثر

وكيف كان يعاملهن .




7- ساحر أوز العجيب


نشرت الكاتب  ليمان فرانك بوم وعززها بالرسوم الكارتونية في عام 1900 وتدور أحداث الرواية حول رحلة فتاة تدعى دوروثي في أرض غريبة تسمى أوز ، واستوحى الكاتب هذه القصة من مجموعة قصص شعبية أمريكية .




8- رواية بلا نهاية


تبدأ أحداث الرواية عندما يقوم صبي بفتح كتاب قديم لينقله الكتاب إلى أسطورة كبيرة بها شخصيات خيالية عجيبة ، ولكن هذا العالم الخيالي معرض للخطر ويتخذ هذا الصبي على عاتقه مهمة إنقاذ هذا العالم ، ولكن الرواية تترك النهاية مفتوحة أمام القراء.




9- رحلات جوليفر


تعد رواية رحلات جوليفر للكاتب جزناثان سويفت الذي نشرت عام 1745 أهم رواية إنجليزية ساخرة في تاريخ الرواية الساخرة في

الأدب العالمي

، وتحكي القصة عن طبيب إنجليزي بارد الأعصاب وكيف يتعامل في حياته ويمر بالكثير من المواقف الكوميدية .




10- بيتر بان ووندي


عرض لأول مرة

قصة بيتر بان

من خلال عمل مسرحي عرض في عام 1904 وتحكي عن ولد صغير لا يكبر ، ولكن الكاتب الروائي الأسكتلندي جيمس ماثيو باري قام بإعادة صياغتها مرة أخرى وقدمها في صورة رواية عام 1911 ، ولقت الروائية نجاح كبير وتحولت إلى فيلم كارتوني وأيضاً أعمال فنية أخرى .