أطعمة ومشروبات تسبب رائحة النفس الكريهة

إن

رائحة النفس الكريهة

تعتبر مشكلة كبيرة ينبغي علينا مواجهتها ، ونسيان ما يحدث لك عندما تفتح فمك وترى تعبيرات وجوه اصدقائك ، فلا تستطيع إجراء حوار عميق بهذه الرائحة ، فلا أحد يريد أن يقترب منك ، ولكن هل هذه المشكلة تنجم عن قلة النظافة الشخصية .


ربما ، ولكن يمكن يقع اللوم أكثر على بعض الأطعمة والمشروبات التي تتناولها يوميا :



1- البصل والثوم القديم :

على الرغم أن البصل والثوم ليسوا الأساس في تحضير الأطباق ، ولكن لا يمكن إعداد بعض من الوصفات بدون البصل والثوم ، ولكن لسوء الحظ ما يتبقى من مذاق الأطعمة ما يتحول لأحماض داخل الفم ، فكلاهما يحتوي على مركبات الكبريت التي تنطلق بالداخل في اللعاب وتيار الدم عند تناوله وفي النهاية تنبعث الرائحة أثناء التنفس .


2- فنجان القهوة المعتاد المعتاد :

إن فنجان

القهوة

المعد جيدا يعد قطعة من الجنة ، ولكن بعد تناوله يختلف الأمر تماما ، وذلك لأن هذا المشروب ليس فقط حمضي ( الذي يشجع البكتريا لتتكاثر وتنتعش) ، كما تسبب القهوة جفاف الفم مما يزيد الحالة سوء .


3- شرب القليل أو الكثير من الكحول :

يجب أن تقرر الإقلاع عن شرب الكحول إذا كنت تقوم بذلك ، فليس كل الأشخاص بإمكانهم غفران “نفس الكحول” في وجهوهم ، لأن الكحول لا يعمل على

جفاف الفم

فقط ، ولكنه يقوم بإنتاج مواد تدخل تيار الدم وتصل إلى الرئتين مما يسبب رائحة النفس الكريهة .


4- الحليب :

نلاحظ دائما أن رائحة الأطفال مميزة وذلك لأنهم يشربون الحليب ، فالحليب يحتوي على العناصر التي تحبها البكتريا عادة وتتغذى عليها وهي البروتينات والكربوهيدرات ، وعندما تقوم البكتريا بمفعولها السحري على بقايا الحليب العالقة بالفم ( التي تنتج كبريتيد الهيدروجين ) ، فإنك تمر بتجربة الرائحة الكريهة التي تؤذي من حولك .


5- الجبن :

لا داعي للتعجب كثيرا كيف يحدث الجبن هذا الأمر ، لأن السبب هو أن الجبن مصنوع من اللبن الرائب وجرعة مضاعفة من البكتريا ، ولهذا السبب أيضا يوجد العديد من أنواع الجبن المختلفة المتاحة في أماكن التسوق ، والتي تختلف في اللون ، الملمس ، النكهة والرائحة ، فيعتمد ذلك على نوع البكتريا المضافة لخليط الجبن ، ولسوء الحظ لا تختفي الرائحة بعد الإنتهاء من تناول الأطباق .

ينتهي الأمر عند اللسان مع كل قضمة ، حيثما تمكث مثل الأوساخ السميكة ، وتجذب البكتريا الموجودة في الفم لتذهب إليها ، والتي تقوم بذلك حقا ، وبالتالي تتضاعف رائحة النفس الكريهة إذا تناولت هذه الأنواع خاصة

الريكفورد

، ليمبورغر ، ميونستر ، ستنكنغ بيتشوب وإيبيوسيس .


6- اللحوم والسمك :

نحن نعلم جيدا كيف يسبب البروتين الكثيف (الجبن) رائحة النفس الكريهة ، ولكن منتجات اللحوم وتشمل اللحوم الحمراء والأسماك  تعرف بأنها تسبب هذه الرائحة أيضا ، وكما نعلم جيدا فالاسماك تسبب رائحة نتنة أيضا .


7- المشروبات المحلاة بالسكر والسكاكر


:

يعتبر السكر هلاك للحياة و ويعدهدية لطبيب الأسنان ، لا يساعد السكر على تكوين الأحماض فقط  ولكنه يعتبر غذاءا أساسيا لجميع أنواع البكتريا التي توجد داخل الفم ، كما لا يمكن التخلص منها عن طريق تنظيف الأسنان .


8- عصير البرتقال ، ماء الليمون والمخلل :

لقد تناولنا بالشرح أضرار الحصول على أحماض داخل الفم ، لذلك لسنا بحاجة إلى وقت طويل لفهم كيفية عمل الأطعمة والمشروبات الحمضية مثل

عصير البرتقال

، المشروبات الغازية للراسبري والمخلل وتأثيرها على رائحة النفس .