دور الزنك في علاج حب الشباب

ببساطة عدم الحصول على كمية كافية من

الزنك

من نظامك الغذائي ، قد يكون كافيا لإحداث حب الشباب . إذا كان نظامك الغذائي يفتقر الزنك ، أو يعتمد على إلى الفاصوليا والحبوب التي تحتوي على مركبات تمنع امتصاص الزنك ، قد تكون أكثر عرضة لنقص الزنك و ظهور حب الشباب .

مكملات الزنك الموضعية أو عن طريق الفم ، قد تساعدك على السيطرة على

حب الشباب

و التهابات البشرة . و مع ذلك ، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الزنك بسبب خطر سمية الزنك .


فاعلية الزنك لعلاج حب الشباب


حب الشباب هو حالة جلدية ليس لديها علاج ، و لكن العلاج يمكن أن يساعد على تقليل الأعراض . و قد أظهرت الدراسات أن مكملات الزنك قد تساعد في السيطرة على حب الشباب ، عندما تؤخذ عن طريق الفم أو تطبيقها بشكل موضعي . و استنادا إلى الأدلة السريرية ، كانت فعالية الزنك في علاج حب الشباب متناسقة .

إنتاج الزهم ، أو زيوت البشرة الطبيعية ، جنبا إلى جنب مع البكتيريا هو ما يؤدي إلى اندلاع حب الشباب . و تلاحظ الدراسات أيضا ، أن الخصائص المضادة للجراثيم و المضادة للالتهابات الموجودة في الزنك ، قد تساعد على تقليل إنتاج الزيوت بشكل طبيعي .


مضادات الأكسدة تعزز فاعلية الزنك


قد يكون الزنك أكثر نجاحا في علاج حب الشباب ، عندما يقترن مع مضاد للأكسدة . بحثت دراسة عن فعالية الزنك المرتبطة بالميثيونين مع مضادات الأكسدة في علاج حالات حب الشباب الخفيفة إلى المعتدلة .

الميثيونين

هو حمض أميني أساسي وعامل ملتصق بسهولة . تضمنت الدراسة 48 مشاركا ممن تلقوا مكملات من الزنك المرتبطة بالميثيونين ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة أشهر .

و أظهرت النتائج أن الملحق كان فعالا في علاج حب الشباب ، مع 38 من أصل 48 من المشاركين ،حيث شهدت النتائج تخفيف في الأعراض بنسبة من 80-100 في المئة .


فائدة الزنك في علاج حب الشباب المقاوم للمضاد للمضادات الحيوية


بعض المضادات الحيوية لا تعمل في علاج حب الشباب بسبب زيادة المقاومة . بعض البكتيريا المسؤولة عن السبب في حب الشباب تعمل على تطوير المقاومة للمضادات الحيوية تدريجيا على مر السنين ، و جعل أطباء الأمراض الجلدية يلجأون لاستكشاف خيارات أخرى . في إحدى الدراسات الأخرى ، تم وصف 30 ملليغرام من غلوكونات الزنك إلى 30 مشاركا مع حب الشباب خلال فترة شهرين .

و أظهرت النتائج انخفاض في آفات حب الشباب الالتهابية سواء كانت البكتيريا المحرضة على حب الشباب موجودة أو غير موجودة . كما أظهرت المزارع الحية للبكتيريا المحرضة على حب الشباب ، أن الزنك خفض مقاومتها للإريثروميسين – و هو مضاد حيوي يستخدم

لعلاج حب الشباب

.


الزنك في نظامك الغذائي


وفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند ، معظم الدراسات التي تستخدم مكملات الزنك ، لعلاج حب الشباب تستخدم جرعات عالية جدا من الزنك ، التي يمكن أن تسبب آثارا جانبية سامة . لذلك ، الحصول على ما يكفي من الزنك في النظام الغذائي يمكن أن يساعدك على منع حب الشباب الناجم عن نقص الزنك .

و يتراوح بدل التغذية الموصى به للبالغين ما بين 8 و 11 ملليغرام . تقدم 3 أوقية من المحار المطبوخ 74 ملليغرام من الزنك ، وهو 493 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . وتشمل المصادر الغذائية الأخرى للزنك الجبن و اللحوم الحمراء و الروبيان و البقوليات و

بذور عباد الشمس

. قد يكون الزنك في النظام الغذائي أفضل استيعابا عند تناوله مع وجبة الغنية بالبروتين .