نوكيا Nokia 9 هو المنافس الاول لجالكسي S8 و ايفون 8

نوكيا 9 هو باختصار جوال منافسة الكبار ، شركة نوكيا منذ ان بدات في اطلاق هواتف ذكية بالاسواق في شهر فبراير الماضي و حتى الان تأتي جميعا تحت فئة الجوالات المتوسطة و الاقتصادية و الاقل من المتوسطة كذلك ، اما اليوم فنحن امام اول جوال راقي للشركة و هو نوكيا Nokia 9 الذي يأتي بامكانيات تمكنه من منافسة كل من

جالكسي S8

و ايفون 8 الذي تم الكشف عنه خلال الايام الماضية .


نوكيا Nokia 9 هو المنافس الاول لجالكسي S8 و ايفون 8


متى نرى نوكيا Nokia 9 بالاسواق ؟


حقيقة حتى الان لم يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال و لكن كل ما لدينا هو تسريب من مواصفات و صور ل

نوكيا 9

، و يتوقع ان تتم علية كشف الستار عن هذا الجوال خلال شهر سبتمبر الحالي ليبدأ في الوصول الى الاسواق مع بداية شهر اكتوبر القادم ، و لك ان تعلم فالتسريبات عن هذا الجوال بدأت منذ شهر ابريل و لكن ما وصل الينا مؤخرا هو تسريب من وحدات اختبار الجوال و هذا يعني بأنه اصبح قريب من الظهور للاسواق .


المواصفات المسربة للجوال نوكيا Nokia 9 :


الجوال سيأتي بشاشة كبيرة بمقاس 5.5 انش اموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 2K 1440X2560 بيكسل ليعطي مثافة 534 بيكسل لكل انش و تأخذ الشاشة تقريبا اكثر من 75% من حجم الجوال و هذا يعني بأنها كبيرة و الحروف حولها صغيرة ، الشاشة ستغطى بطبقة من الحماية و هي جوريلا جلاس 5 ، و لعل اكثر ما يميز هذا الجوال هو نظام التشغيل الجديد اندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع خاصية المثبت البصري و الفلاش ليد ثنائي و تصوير الفيديو بدقة 4K 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، بينما الكاميرا الامامية بدقة 13 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 4K 2160p .


نوكيا Nokia 9 هو المنافس الاول لجالكسي S8 و ايفون 8

الذاكرة الداخلية بنسختين 64 جيجابايت و 1287 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج ثماني النواه منهم اربعة انوية بتردد 2.5 جيجاهرتز للاعمال العادية للجوال و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز للاعمال الشاقة من فئة نساب دراجون 835 و هو اعلى ما توصلت اليه شركة المعالج مع معالج رسوميات Adreno 540 .

البطارية 3380 ملم امبير غير قابلة للازالة و تتيمز بالشحن السريع Q 3.0 ذلك بالاضافة الى مستشعر البصمة على الشاشة و خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و سماعات استريو بنظام Nokia OZO المميز مع امكانية اضافة شريحتي اتصال .


الوان نوكيا Nokia 9 :


– نوكيا 9 باللون الازرق .

– نوكيا 9 باللون النحاسي .

– نوكيا 9 الرمادي المعدني .


نوكيا Nokia 9 هو المنافس الاول لجالكسي S8 و ايفون 8


سعر نوكيا Nokia 9 :


هذا الجوال سيكون سعره ارخص في سوق الولايات المتحدة الامريكية حيث سيبلغ 700 دولار و هو ما يعادل 2600 ريال بينما سيرتفع السعر في السوق الاوروبي ليصل الى 750 يورو و هو ما يعادل 3300 ريال ، فهل من الممكن ان يتنافس نوكيا 9 مع

ايفون 8

و سامسونج جالكسي S8 ؟ شاركونا في التعليقات .