معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ

الرئيس الصالح هو من يسعى ياستمرار لما هو فيه الصلاح و الخير لشعبه ، و في التاريخ الإنساني وجدنا العديد من الأمثال ، عن ملوك عظام ، كتبوا سيرتهم في التاريخ العالمي بأحرف مضيئة ، بينما ذكر لنا في التاريخ أسماء لبعض الطغاة ، تميز تاريخهم بالدم و التعذيب ، و بعضهم كان ذلك لأنهم أشخص عنصريين ، و البعض الأخر لكونهم مرضى نفسيين و غيرها .


أشهر طغاة التاريخ



روبرت موغابي


عرف روبرت موغابي بمحاولاته للإحتفاظ بموقعه الرئاسي طوال الوقت  في دولة

زيمبابوي

، فقد عمل على إنتهاك الحقوق و ترويع الآمنين ، و بالغ في التزوير الإنتخابي ، حتى أن إحدى مقاطعات بلاده لم يأتي له صوت إنتخابي واحد منها ، مما أثار غضبه فقام بإثارة العنف في تلك المقاطعة ، و قتل ما يصل إلى 20 ألف شخص ، فضلا عن أن سنوات حكمه أهدر فيها دم ، ما يتعدى ثلاث ملايين شخص من زيمبابوي .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


فلاد الثالث


عرفنا كثيرا في الأفلام الأمريكية

مصاصي الدماء

، و الحقيقة أن هناك بعض الحكام قد عرفوا في التاريخ بمصاصي الدماء فعليا ، و قد كان من بينهم حاكم رومانيا فلاد الثالث ، و الذي كان يستمتع بتعذيب ضحاياه و سجنائه ، حتى أنه عرف في التاريخ بأنه كان يبالغ في تعذيبهم و يقتلهم على الخوازيق ، و يستمتع بمنظر الدم السائل من أجسامهم .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


الأمبراطور هيروهيتو


حكم الأمبراطور هيروهيتو دولة اليابان إبان

الحرب العالمية الأولى

، و قد كان هو المسئول عن العديد من الجرائم التي ارتكبها جيشه وقتها ، فقد كان سببا في زج اليابان في سلسلة من الدمار ، و قد كان سببا فيما خلفته تلك القنابل الذرية من خراب حل على دول شرق أسيا .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


أدولف هتلر


و هو حاكم المانيا حتى عام 1945 ، و اتسم حكمه ب

النازية

فكان أشهر حكام عصره ، و عرف بالشخصية الدكتاتورية المناهضة للسامية ، و من أشهر الجرائم التي ارتكبها ، ما فعله ضد اليهود آنذاك حيث كان يجمعهم و يحرقهم ، في محارق جماعية ، حتى أنه استطاع قتل آلاف الأشخاص .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


فيلهلم الثاني


و قد كان أحد حكام

المانيا

، و كان يعرف بأن عصره كان دموي للغاية ، و على الرغم من عجزه على السيطرة على الجيش ، و عدم قدرته على السيطرة على شئون البلاد ، إلا أنه قد قتل في عهده ما يتعدى المليون شخص .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


تيودور هرتزل


و هو من أكبر المجرمين اللذين عرفتهم البشرية ، و ينسب إليه تأسيس

الصهيونية

السياسية المعاصرة ، و قد كان أحد حكام المانيا ، و كان سببا في العديد من المجاذر ، التي قام بها اليهود حتى الآن و على رأسها ما قاموا به ضد الفلسطينيين .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


ايريل شارون


أن اتسع الحديث عن مجرمين التاريخ فلا يمكن إغفال الطاغية

شارون

، و الذي كان سببا في العديد من المجاذر التي اقيمت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ، و قد راح ضحية هذه المجاذر الآلاف من الفلسطينيين و من بينهم النساء و الأطفال .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


هيديكي توجو


و هو امبراطور ياباني صار على نفس خطى

هتلر

، فلم يكن فقط امبراطور ياباني بل أنه هو من تولى منصب رئيس الوزراء ، و وزير الجيش و وزير الخارجية و غيرها ، و قد أقام علاقات عديدة مع النازيين هذا إلى جانب أنه شن حروبا ضد العديد من البلدان الأسيوية ، و التي راح ضحيتها ملايين الأشخاص .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ


ليوبولد الثاني


و هو حاكم

بلجيكا

و قد كان سببا في قتل ما يصل إلى 15 مليون كونغولي ، محاولا بناء دولة الكونغو و قد كان يرتكب أبشع المجازر و المذابح في تاريخ البشرية ، أملا في تحقيق غايته .


معلومات عن أشهر الطغاة في التاريخ