المملكة تحقق المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم بكرواتيا

في سابقة ليست الأولى من نوعها حصدت المملكة  المركز الأول بالمسابقة الأوروبية الدولية التي أقيمت بكرواتيا في الفترة من 6-10 من محرم للعام الجاري و ذلك في دورتها ال24 ،حيث تمكن الطالب عبدالله بن صلاح بن حميدان الصاعدي من تحقيق الفوز و إنتزاع اللقب إذ فاز بالمركز الأول في المسابقة .




تعقيب الصاعدي بعد فوزه بالمسابقة


و عقب فوزه عبر عبدالله بن صلاح الصاعدي عن فوزه بعبارات موجزة قائلاً أن إتقانه لحفظ القرآن الكريم ،و الفوز على متسابقين من دول العالم لهو فضل و كرم و توفيق من المولى عز و جل ،كما أثنى على والده الذي طالما حثه على حفظ و إتقان القرآن الكريم و تلاوته ،و توجه الصاعدي بالشكر للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمدينة المنورة و ذلك لمجهوداتها المبذولة في وضع خطط و برامج تشجع الشباب على التمسك بحفظ و تلاوة و تدبر معاني القرآن الكريم .

كما خص الصاعدي بالشكر و التقدير معالي وزير الشؤون الإسلامية و الدعوة و الإرشاد ،

الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ

،و ذلك نظير ما يقدمه من إهتمام و عناية و توجيه  لأهل القرآن الكريم ،و كذلك للأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية و الدولية متمثلة في الأمين العام الدكتور منصور بن محمد السميح و ذلك لما بذلاه من مجهودات في متابعة إجراءات الترشيح و التأهب لخوض المنافسة الأوروبية لحفظ القرآن الكريم .


من هو الفائز في مسابقة القرآن الكريم


فاز بجائزة مسابقة القرآن الكريم الدولية هذا العام بكرواتيا عبدالله بن صلاح بن حميدان الصاعدي ،و هو طالب بالجامعة الإسلامية ،كما تمت رعايته و تأهيله على يد كبار الأساتذة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة .

جدير بالذكر أن المسابقة تنظمها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في

كرواتيا

بمدينة زغرب كأكبر المسابقات التي تقام في قارة أوروبا للقرآن الكريم ،و تشتمل هذه المسابقة على أربعة فروع و هى حفظ القرآن كاملاً و حفظ 15 جزءاً و حفظ خمسة أجزاء و كذلك فهناك فرع آخر للتلاوة .




نماذج لمسابقات فازت بها المملكة من قبل


1- المركز الأول في المسابقة العالمية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم و تجويده بجمهورية مصر العربية و قد حقق اللقب المتسابق حامد بن سعد الشهري مرشح الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ،كما انتزع اللقب من بين 65 مشاركأ بالمسابقة .

2- المركز الأول في مسابقة محمد السادس الدولية لحفظ القرآن الكريم و تلاوته و تجويده و تفسيره بالمملكة المغربية و حقق اللقب عبدالله بن عبدالعزيز السحيباني مرشح الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ،و غيرها الكثير من الجوائز التي حازت عليها المملكة .

و من المنتظر أن تعقد

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

للقرآن الكريم بالمملكة ،و ذلك يوم الخميس المقبل 15 من محرم و من المقرر أن تستمر حتى نهاية يوم 21 من شهر محرم للعام الجاري .

إن الإنجاز الذي حققه الصاعدي هو إنجاز قرآني جديد يضاف للملكة ،و لكنه ليس بغريب على البلد الذي نزل فيه

القرآن الكريم

و حفظه الله في صدور أهلها قبل التدوين ،فأهل المملكة هم أهل الله و خاصته الذين اصطفى الله بلدهم بنزول القرآن و الدعوة الإسلامية على أرضها ،فإستقبلوا وديعة الله و أمانته وحفظوا و مازالوا يحفظون كتابه الكريم و كل يوم سيظهر صاعديٌ جديد بينهم ،حفظ الله المملكة و حفظ أهلها و جعلهم زخراً للإسلام و المسلمين.