جامعة الفلبين مانيلا و تخصصاتها العلمية

تعد جامعة الفلبين مانيلا من أقدم و أفضل الجامعات في

الفلبين

، و قد تم إنشائها منذ أكثر من قرن من الزمان ، حيث تم إنشائها في الثامن من يوليو من عام 1870 ، و قد كانت منذ أن تم إنشائها و حتى الأن ، منارة لإشعاع عدد من العلوم ، و من أهمها الأدب و الفلسفة ، و عدد من العلوم الإنسانية و الفنون .


نبذة عن جامعة الفلبين مانيلا


– في بداية إنشاء الجامعة كانت تقع في وسط

مدينة مانيلا

الفلبينية ، و قد كانت تضم أقسام الفنون الجميلة ، و الطب ، و الطب البيطري ، و القانون ، و الزراعة ، و قد كانت هذه الجامعة وقتها تعرف باسم جامعة ماري باتليت ، بعد ذلك تم تحديثها ، و تعديل أقسامها ، و إسمها حتى وصلت مؤخرا لهذا المسمى .

– الجامعة تضم عدد كبير جدا من الطلاب الوافدين ، فضلا عن الطلاب الحاملين للجنسية الفلبينية ، كما أنها قد تم تخريج دفعات من الفنانين ، و الأطباء على أعلى مستوى من الجامعة ، و ذلك لأنها تعمل على توفير مناخ علمي متميز ، و تحفيز على

البحث العلمي

.


جامعة الفلبين مانيلا و تخصصاتها العلمية


أقسام جامعة الفلبين مانيلا



كلية طب الفم و الأسنان


و هذه الكلية تضم عدد كبير من المعامل المتخصصة ، فضلا عن أنها توفر الفرصة لتعليم الطلاب ، من خلال الاحتكاك بالمرضى بشكل فعلي ، و من ثم يتم تخريج دفعات من أفضل أطباء الفم و الأسنان ، هذا إلى جانب الفرصة التي تتيحها الجامعة للطلاب ، مناخ مميز من البحث العلمي .


كلية الطب


و هذه الكلية تضم العديد من الأقسام الطبية ، و منها طب السرطان ، و الجراحات العامة ، و طب العيون ، و طب النساء ، و طب الأطفال ، و عدد أخر من الأقسام الطبية المتخصصة .


كلية التمريض


و هذه الكلية تتيح للطلاب الاحتكاك العملي بالمستشفيات ، و غرف العمليات بشكل عملي ، مما يوفر للطالب الفرصة لتعلم المناهج التعليمية ، بشكل عملي هذا فضلا عن أن الكلية توفر عدد من المعامل المتميزة ، و المجهزة على أعلى مستوى ، و توفر للطلاب أيضا أحدث الأبحاث العلمية ، و الأجهزة الطبية التي ترتقي بمستواهم التعليمي .


كلية الصيدلة و العلوم الدوائية


و هذه الكلية من أهم و أفضل كليات الصيدلة حول العالم ، و من أهم مميزاتها المعامل و المصانع المتميزة ، التي توفر للطلاب الفرصة للبحث و التجريب ، مما يساعد على إتاحة الفرصة للطلاب ، على البحث العلمي و الكيميائي ، و تعلم التركيبات الدوائية المميزة .


كلية علوم الحاسب الآلي و البرمجة


و هذه الكلية تضم عدد كبير من معامل

الحاسب الألي

، بالإضافة إلى أن الكلية تتيح للطلاب الفرصة لمعرفة ، أحدث المعلومات حول تطوير الحاسب الألي ، و علومه و البرمجة و العلوم الرقمية .


كلية البيولوجيا و الكيمياء


و هذه الكلية توفر  عدد كبير من المعامل المتميزة ، و تضم العديد من الأقسام الداخلية ، و منها قسم علوم البيولوجيا ، و البيولوجيا الحيوية ، و

الكيمياء

و البيوكيمياء ، و الصناعات البتروكيميائية و غيرها .


كلية الفنون الجميلة


و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة تاريخ الفن في الفلبين ، كما أن هذه الكلية توفر عدد من المناهج المتميزة ، و التي تشرح أسس التصميم و الإبداع ، و الفنون و من أهم الأقسام قسم النحت و التصوير ، و فنون المسرح ، و فن الرسم و التصوير ، و قسم التصميم و الإبداع .

يمكن من خلال الجامعة الحصول على درجة البكالوريوس ، و

الماجيستير

و الدكتوراه من كافة كلياتها ، بشرط اجتياز عدد من الاختبارات بها .