علاج الشعيرات الدموية المتفجرة

فوري8 نوفمبر 2023
علاج الشعيرات الدموية المتفجرة


الشعيرات الدموية

المتفجرة هي تلك الشعيرات التي تظهر على سطح الجلد في صورة بقع دموية أو فروع رقيقة، و هذا يحدث نتيجة إتساع في هذه الأوردة يليه أنها تضيق فجأة مما ينتج عنه تلف لهذه الأوردة و يجعلها تظهر على سطح الجلد، و هو الأمر الغير مرغوب فيه و خاصة عندما يحدث في الوجه، و يسبب الحرج لأصحابه، لذلك يجب التنويه عن أهم وأفضل طرق العلاج المختلفة لهذا الأمر.


طرق علاج الشعيرات الدموية المتفجرة



أولا طرق العلاج طبيا


1- العلاج بأشعة الليزر:

و هذه الطريقة تعد الأكثر إنتشار، و تقوم فكرة عملها على إصدار شعاع ليزر بتردد معين و هو 595 نانوميتر و هذا التردد يقوم اللون الأحمر دون غيره من الألوان بإمتصاصه حيث لكل لون تردد معين يمكنه إمتصاصه، و بالتالي الشعيرات الدموية التي يكون لونها أحمر هي فقط التي تمتص هذا الضوء و تحوله لحرارة مما ينتج عنه إنفجار لهذه الشعيرات.


2- العلاج بضوء الليزر:

و هو مختلف عن أشعة الليزر حيث يمكن تحميلها بترددات مختلفة تساعد في علاج مشاكل البشرة الأخرى مثل البقع البنية و

حب الشباب

، و لكنها تحتاج لأكثر من جلسة من أجل الحصول على بشرة نظيفة.


3- طريقة الكي بالكهرباء:

و هي طريقة قديمة حيث يقوم المعالج بإدخال إبرة صغيرة داخل الأوعية الدموية المتفجرة و يقوم بكيها، و لكن عيب هذه الطريقة أنها تترك أثار و ندبات، و بالتالي فالعلاج بالليزر أكثر أمانا.


4- العلاج بالكريمات الموضعية:

هناك بعض الكريمات التي يمكن إستعمالها لعلاج الشعيرات الدموية المتفجرة و هي الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ و التي تحفز إنتاج

الكولاجين

في الجلد و الذي يساعد في التخفيف من ظهور هذه الشعيرات، و أيضا تحتوي هذه الكريمات على مواد مضادة للإلتهاب و تسريع

الدورة الدموية

، و لكن هذه الطريقة تحتاج إلى المزيد من الوقت و المواظبة على العلاج.


ثانيا طرق العلاج طبيعيا


بالطبع هذه الطرق لن تكون في كفائة الليزر و لكنها تكون مفيدة في المراحل الأولى و تساعد في تقليل الظهور لها و إنفجارها في المستقبل:


1- خل التفاح:

يقوم

خل التفاح

بتسريع الدورة الدموية و بالتالي علاج الشعيرات الدموية المتفجرة، و يكون عن طريق نقع قطعة نظيفة من القماش في خل التفاح ثم إستخدامها ككمادات على مكان الإصابة، و نقوم بهذا الأمر مرتين يوميا و لمدة شهر متصل، و سوف تلاحظ تحسن ملموس.


2- الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل في الحد من ظهور الشعيرات الدموية و بروزها، و يمكنك نقع القليل من الزنجبيل في الماء المغلى، ثم شربه 3 مرات يوميا.


3- شرب الماء بإستمرار:

المياه تعمل كملين و بالتالي لن تحتاج للضغط على الأوردة، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن و هو من العوامل التي تؤدي لظهور هذه الأوردة.


4- زيت الخردل و جوز الهند:

يمكنك خلط زيت جوز الهند مع

زيت الخردل

و تسخينهم معا للحصول على زيت مساج يمكن إستخامه لعلاج الشعيرات المتفجرة، حيث يقوم زيت جوز الهند في المساعدة على الوصول لعمق كبير داخل البشرة و يقوم زيت الخردل في تحسين الدورة الدموية.


5- الفلفل الحار:

حيث يساعد الفلفل الحار في تحسين الورة الدموية و له القدرة على تخفيف الألم، و يمكن إذابة 3 ملاعق من الفلفل مع كوب من الماء و تناول الخليط يوميا، و سوف تلاحظ تحسن ملحوظ.


6- زيت البابونج:

حيث يمكن إستخدامه لتدليك أماكن الإصابة فهو يحد من إحتقان الأوردة في الساقين، و يجب إستعماله بإنتظام للحصول على نتيجة ملحوظة.


7- زيت فيتامين هــ:

حيث يتم مزج

فيتامين هـ

مع بندق الساحرات و يتم دهنهم بعد ذلك على مكان الإصابة حيث يقوم بالحد من أحتقان الشعيرات و يساعد في علاجها.

صحيفة فوري